العدد 4570 - الخميس 12 مارس 2015م الموافق 21 جمادى الأولى 1436هـ

اتحاد اليد يكشف عن نظامه لمربع دوري الكبار

فوز وتعادل يؤديان للنهائي أو حسم اللقب

كشف اتحاد اليد أمس الأول عن نظامه للمربع الذهبي لبطولة دوري كبار اليد، وجاء مختلفا بعض الشيء عن المتعارف عليه في نظام (بست أو 3)، إذ لا يشترط أن تنتهي المباريات بالفوز ويسمح بانتهائه بالتعادل، ومن الممكن أن يتأهل النادي الذي يفوز في المباراة الأولى ويتعادل في الثانية (أو العكس) إلى المباراة النهائية دون إقامة المباراة الثالثة.

وأوضح اتحاد اليد في تعميمه الصادر بالأمس على أن «تعلب المباريات بأفضلية ثلاث مباريات (بست أو 3)، والمتأهل للنهائي هو من يحصل على أعلى معدل من النقاط والتي تحتسب حسب المادة (10) من لائحة المسابقات (الفائز 3 نقاط - المتعادلان نقطتان - الخاسر نقطة واحدة - والمنسحب صفر من النقاط».

وذكر بأن الفريق الفائز في مباراتين يتأهل تلقائيا للمباراة النهائية، وأيضا «في حالة فوز فريق في مباراة وتعادل في المباراة الأخرى يتأهل للمباراة النهائي»، وكذلك «إذا تبادل الفريقان الفوز في المباراتين لا يعتد بفارق الأهداف وإنما تقام بينهما مباراة ثالثة فاصلة تلعب بنظام الكؤوس والفائز في المباراة يلعب المباراة النهائية». كما أن مباراة تحديد البطل والوصيف وكذلك الثالث والرابع ستقام بذات النظام.

يذكر أن كلا من النجمة والأهلي وباربار والدير تأهلا للمربع الذهبي، وسيلتقي النجمة بصفته المتصدر مع الدير الذي احتل رابع الترتيب العام، فيما سيلتقي الأهلي الثاني مع باربار الثالث في مباراة الدور نصف النهائي الأخرى، علما بأنه لايزال هناك مباراة أخيرة بين الأهلي وباربار مؤجلة بسبب معسكر الأول للبطولة الخليجية وستقام لاحقا وذلك بعد استئناف الدوري بانتهاء مشاركة المنتخب الشاطئي في تصفيات كأس العالم بمسقط.

العدد 4570 - الخميس 12 مارس 2015م الموافق 21 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً