العدد 4570 - الخميس 12 مارس 2015م الموافق 21 جمادى الأولى 1436هـ

فتيات ألعاب القوى على موعد مع الحصاد اليوم

«الإعاقة سيدات» يختتم مشاركته بدورة رياضة المرأة بـ 7 ميداليات

اختتم منتخب سيدات ألعاب القوى لذوي الإعاقة مشواره بالدورة الرابعة لرياضة المرأة الخليجية التي تحتضنها عمان حتى 18 الشهر الجاري أمس بخطف 7 ميداليات ملونة بينها 4 ميداليات ذهبية وفضية، وبرونزية ليحرز المركز الثاني في جدول الترتيب العام للميداليات بفوزه بـ 19 ميدالية بينها 10 ذهبيات و5 فضيات و4 برونزيات في ختام مسابقة ألعاب القوى لذوي الإعاقة التي أقيمت أمس على استاد السلطان قابوس الرياضي بحضور رئيس اللجنة المنظمة العليا، وكيل وزارة الشئون الرياضية رشاد بن أحمد الهنائي، ورئيسة وفد البحرين، رئيسة لجنة رياضة المرأة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة التي شاركت في تتويج الأبطال.

فقد أحرزت اللاعبة ربى العمري الميدالية الذهبية في مسابقة رمي القرص مسجلة مسافة قدرها 15.67 متراً لتحقق رقماً تأهيلياً جديداً لبطولة كأس العالم أفضل من الرقم السابق، وحققت اللاعبة أمل الفردان الميدالية الذهبية بمسابقة رمي الرمح مسجلة مسافة 7.82 م، كما حققت اللاعبة زهرة الكليبي الميدالية الذهبية في مسابقة دفع الجلة ورقما شخصيا جديدا مسجلة مسافة قدرها 7.15 م، وأخيراً حققت اللاعبة عائشة السبيعي الميدالية الذهبية في سباق 400 متر عندما قطعت مسافة السباق بزمن قدره 1.21.52 دقيقة.

وحققت فاطمة صفر الميدالية الفضية بمسابقة رمي الرمح بمسافة قدرها 6.53 م، فيما حققت اللاعبة سارة يوسف الميدالية البرونزية بسباق 400 متر بعدما قطعت السباق بزمن قدره 1.23.86 دقيقة، وأخيراً حصلت اللاعبة مريم حافظ على الميدالية البرونزية في مسابقة رمي الرمح مسجلة مسافة قدرها 5.88 م.

وستعود بعثة المنتخب اليوم إلى أرض الوطن، إذ ينتظرهن استقبال رسمي حافل أعدته اللجنة الأولمبية البحرينية بمناسبة الحصاد الوفير الذي حققنه في الدورة ليشرفن المملكة خير تشريف.

الترتيب العام

تصدرت دولة الإمارات الترتيب العام لجدول الميداليات في مسابقة ألعاب القوى لذوي الإعاقة بفوزها بـ 21 ميدالية بينها 15 ذهبية و3 فضيات و3 برونزيات، وذلك بسبب مشاركتها بعدد كبير من اللاعبات بمعظم المسابقات، بينما احتلت البحرين المركز الثاني بفوزها بـ 19 ميدالية بينها 10 ذهبيات و5 فضيات و4 برونزيات، وجاءت عمان المستضيفة في المركز الثالث بحصولها على 21 ميدالية بينها 4 ذهبيات و15 فضية وبرونزيتان، واحتلت قطر المركز الرابع بحصولها على 8 ميداليات بينها ذهبية واحدة و3 فضيات و4 برونزيات، وأخيرا جاءت الكويت في المركز الخامس بنيلها 9 ميداليات بينها 4 فضيات و5 برونزيات.

محمد بن دعيج: نفخر بالنتائج المشرفة

أشاد رئيس الاتحاد البحريني لرياضة المعاقين رئيس اللجنة التنظيمية لرياضة المعاقين بمجلس التعاون لدول الخليج العربية الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة بتنظيم سلطنة عمان فعاليات الدورة الرابعة لرياضة المرأة التي اختتمت فعالياتها بالعاصمة (مسقط) أمس.

وأضاف أنه عايش التحضيرات والاستعدادات العالية لانطلاقة العرس الخليجي من خلال تواجده في حفل الافتتاح الذي سخرت اللجنة المنظمة العليا كافة جهودها لإنجاحه، وأشار الى ان التعاون الكبير ما بين اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة الخليجية واللجان التنظيمية الأخرى وبالتنسيق مع اللجنة المنظمة للدورة كان كفيلا بإنجاحها من كافة الجوانب وديمومة إقامتها بشكل منتظم كل عامين.

فيما عبرت اللاعبة مريم حافظ عن سعادتها الكبيرة بتحقيق الميدالية البرونزية والتي تعد تتويجا لجهدها ومثابرتها الكبيرة في الحصص التدريبية وإصرارها في إحراز نتيجة ايجابية مشرفة لرياضة ذوي الإعاقة في البحرين.

وأضافت «أن أكون على منصة التتويج فإنه شعور لا يوصف، وكم كنت أتمنى أن أحرز المركز الأول أو الثاني، ولكن الحظ لم يحالفني في ذلك، وأتمنى تحقيق نتائج أفضل في الاستحقاقات القادمة».

كما أعربت عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لرياضة المعاقين عائشة العامر عن فخرها واعتزازها الكبير بالحصيلة الوافرة التي حققتها فتيات ذوي الإعاقة في الدورة ليعكسن المستوى المتطور لرياضة المعاقين وما تتمتع به من عناصر بارزة.

وأضافت أن الانجاز الذي حققته اللاعبات فاق التوقع رغم أن بعض اللاعبات كن مؤهلات لتحقيق نتائج أفضل لولا سوء الحظ، مبدية رضاها التام عما تحقق في الدورة ليكون نتاجا منطقيا لما حصلت عليه اللاعبات من دعم ورعاية من قبل اللجنة الاولمبية البحرينية والاتحاد البحريني لرياضة المعاقين.

بينما أكدت مدربة سيدات منتخبنا لذوي الإعاقة إيمان حسن بأن ما حققته لاعبات ذوي الإعاقة في الدورة ليس بغريب عليهن على الإطلاق؛ لأنهن كن واجهة مشرفة للمملكة بمختلف المشاركات الخارجية ولديهن رصيد جيد من الميداليات على المستوى القاري والإقليمي والدولي.

وأضافت حسن بأن اللاعبة مريم حافظ واجهت منافسة قوية في منافسات رمي الرمح؛ لأن اثنتين من منافساتها هن بطلات العالم، ومع ذلك فإنها نجحت في خطف الميدالية البرونزية.

سيدات ألعاب القوى يبدأن التحدي اليوم

ستكون سيدات ألعاب القوى على موعد مع حصاد وفير عندما يخضن منافسات اليوم لمسابقة «أم الألعاب» بالدورة الرابعة لرياضة المرأة الخليجية التي تستضيفها سلطنة عمان حتى 18 الشهر الجاري.

وسيشارك منتخبنا اليوم في 6 مسابقات متنوعة ابتداء من الساعة الثانية والنصف مساء بالتوقيت المحلي (الثالثة والنصف بتوقيت عمان)، إذ ستشارك العداءة «كالديش» في سباق 10 آلاف متر، وستشارك العداءة صالحة محمد في سباق 100 م حواجز، وستخوض العداءة زينب عبدالحسين سباق 100 م عدو، والعداءة رجاء لماري سباق 400 م عدو، بينما ستخوض مسابقة الوثب الطويل كل من مريم الأنصاري وصابرين يوسف، وأخيراً، مشاركة نورة سالم وبسمة محمد في مسابقة دفع الجلة.

ويدخل منتخبنا المنافسات بذكريات النسخة الماضية التي احتضنتها المملكة العام 2013 عندما اعتلى منصة التتويج وخطف 23 ميدالية ملونة كفلت للبحرين صدارة الترتيب العام بـ 54 ميدالية بجميع الألعاب بعدد قياسي من الميداليات لم تصل إليه أي دولة خليجية في النسخ الثلاث الماضية، علاوة على الفوز بالمركز الأول في مسابقة ألعاب القوى.

وكان المنتخب قد بدأ تحضيراته الفنية عصر أمس على مضمار استاد مجمع السلطان قابوس الرياضي بهدف الاستعداد لمختلف المسابقات والوصول إلى مرحلة متقدمة من الجاهزية الفنية والبدنية تكفل لهن إحراز عدد كبير من الميداليات وخصوصا أن فتيات ألعاب القوى لطالما عودوا الجميع على التألق بمختلف الاستحقاقات الإقليمية والقارية والدولية.

وكانت الجهاز الإداري المكون من عضو مجلس إدارة الاتحاد رقية الغسرة و مشعل الذوادي وخديجة العرادي ومديرة البعثة مريم ميرزا ومساعدة مديرة البعثة مريم مردانة قد حضروا الاجتماع الفني الذي أقيم مساء أمس بفندق «بارك ان» والذي تم خلاله اعتماد أهلية اللاعبات وجدول المنافسات وإلغاء منافسات الفترة الصباحية وتحويلها ابتداء من الساعة 3:30 بتوقيت سلطنة عمان وشرح مراسم التتويج وآلية المسابقات والإجابة على استفسارات ممثلي المنتخبات المشاركة من قبل اللجنة الفنية.

فوز سيدات الطائرة على «العنابي»

سجل منتخبنا للكرة الطائرة للسيدات بداية ايجابية في افتتاح مشواره بدورة رياضة المرأة الخليجية التي تستضيفها سلطنة عمان عندما تغلب على المنتخب القطري بثلاثة أشواط دون مقابل بواقع 25 مقابل 11، 25 مقابل 15، 25 مقابل 7 ليحقق أولى نقاطه الثلاث بفضل الارسالات الموجهة وقوة هجوم الأطراف بشكل كبير في ظل المؤازرة التي لقيها المنتخب من قبل لاعبات منتخبنا السلة واليد، وحرصت رئيسة البعثة البحرينية الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة على تقديم التهاني والتبريكات للاعبات بحضور أمين سر الاتحاد البحريني للكرة الطائرة فراس الحلواجي على الانتصار وعلى المستوى الفني العالي الذي اخذ بهن لحصد النقاط الثلاث.

تأثير الإرسالات

أخذت لاعباتنا التقدم السريع في الشوط الأول لتوجيه الارسالات على جواهر طاهر وسارة غريب لتأخير انطلاقتهما الهجومية واستغلال ضعف استقبال قطر للكرة الأولى وضعف التغطية الدفاعية التي منحت لاعباتنا لتعميق الفارق سريعاً في ظل نجاح ثلاثي الأطراف حصة العيسى وهاجر الأنصاري ونجلاء تراب في الشق الهجومي حتى اختتمت نجلاء تراب، إضافة إلى فرح جمعة في منتصف الشبكة، وشهد الشوط الثاني تراجع أداء لاعباتنا إذ طغى التسرع في الشق الهجومي مما أتاح الفرصة الكاملة لتقدم قطر 7 مقابل 6 ليضطر المدرب عبدالجليل العرادي طلب وقته المستقطع الأول من أجل تصحيح الأخطاء وعودة اللاعبات لتركيزهن وكان له ما أراد بعد إضاعة الارسالات، وسجلت هاجر الأنصاري نقطة التحول الفنية عبر ارسالات المؤثرة والتي عجزت لاعبات قطر عن استقبالها بالشكل الفاعل والتي أجبرت المعدة هدى الجفيري على اللعب المكشوف من طرفي الشبكة حتى أضاعت شغاف إسماعيل الكرة الهجومية الأخيرة، أما الشوط الثالث فجاء مختلف فنياً حيث استعادت لاعباتنا التركيز سريعاً لأخذ الأفضلية عبر الارسالات الموجهة التي أزعجت مستقبلات منتخب قطر، مع استقرار فايزة سيار في تأمين الكرة الأولى للمعدتين مروة شمسان ودانة العيسى، وساهمت فاعلية حوائط الصد عبر غادة مرهون وبيان ناصر والبديلة منى عبدالله في تعميق الفارق، وشهد الشوط إشراك جميع اللاعبات حتى حققت البديلة منيرة الدوسري نقطة المواجهة الأخيرة.

مواجهة حامل اللقب

يلتقي منتخبنا في ثاني مواجهاته بالدورة حامل اللقب المنتخب الإماراتي الساعة الخامسة بالتوقيت المحلي، إذ التطلع لتكرار الفوز عليه وفي المواجهة الثانية على التوالي حيث استطاعت لاعباتنا التفوق على الإمارات في خليجي 3 التي أقيمت بالبحرين شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، ولاعباتنا باستطاعتهن تحقيق الفوز إذا ما كان التركيز العالي حاضرا بشكل كبير وتقليل نسبة الأخطاء.

سيدات السلة يقابلن قطر اليوم

يخوض منتخبنا الوطني لكرة السلة لقاءه الرابع في منافسات الدورة الرابعة لرياضة المرأة الخليجية الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المحلي (السادسة بتوقيت مسقط) لحساب الجولة الرابعة من أجل تعزيز حظوظه في تحقيق أحد المراكز الثلاثة الأولى.

وكانت سيدات السلة بقيادة المدرب الوطني فاضل ميلاد حققن انتصارين متتاليين على الكويت وعمان، بينما تلقين خسارة وحيدة من الإمارات في المباراة الافتتاحية ليجمع المنتخب في رصيده 5 نقاط.

ويعول المدرب ميلاد على القائمة المكونة من حصة الجابر، حصة أحمد إبراهيم، نورة الشيخ، سيما علي حسن، فاطمة محمد، موزة سالم، جميلة محمد، فاطمة عبدالرضا، مريم فريد، فاطمة فردين.

سيدات التايكوندو والبولينج يصلن لمسقط اليوم

تصل اليوم سيدات منتخبي التايكوندو والبولينج إلى مسقط على نفس الرحلة الساعة 5:10 دقائق بالتوقيت المحلي (6:10 بتوقيت سلطنة عمان)، وتضم بعثة البولينج كلا من المدرب الكوري (لي) ومساعده خليفة خلفان و4 لاعبات هن نادية عقيل، ماجدة طاهر، فاطمة خالد، دانة يعقوب، فيما يتكون منتخب التايكوندو من دنيا محبوب، كلثم جوهر، فجر البنعلي، جمانة محمد، علا الدوسري، بشاير النقيب.

العدد 4570 - الخميس 12 مارس 2015م الموافق 21 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً