العدد 4570 - الخميس 12 مارس 2015م الموافق 21 جمادى الأولى 1436هـ

شالكه يجتهد للعودة لدوري الأبطال بعد خروجه المشرّف

ربما يكون خروج نادي شالكه الألماني من منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا محزنا أو حتى محطما للقلوب وخصوصا أن الفريق خرج على رغم تغلبه 4/3 على حامل اللقب ريال مدريد في عقر داره، إلا أن هذه النتيجة كفيلة في الوقت نفسه بمد النادي الألماني بما يحتاجه من دفعة معنوية لبقية الموسم الحالي من بطولة الدوري المحلي (البوندسليغا) بداية من مباراته أمام هرتا برلين غدا (السبت).

وكان غير المحظوظ شالكه بقيادة مدربه الإيطالي روبرتو دي ماتيو ودع منافسات دوري الأبطال الثلثاء من دور الـ 16 بعد تفوق ريال مدريد عليه 5/4 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، ولكن شالكه مازال لديه الفرصة للعودة إلى بطولة الصفوة الأوروبية في الموسم المقبل ما يجعل من الوصول للمراكز الأربعة الأولى بترتيب البوندسليغا هدفا رئيسيا بالنسبة للفريق الآن. ويحتل شالكه المركز الخامس بترتيب البوندسليغا بفارق نقطة واحدة خلف باير ليفركوزن صاحب المركز الرابع وبفارق 3 نقاط خلف بوروسيا مونشينلاجدباخ الثالث.

ويتوقع هرتا، الذي تحسن أداؤه تحت قيادة مدربه الجديد بال داردي ولكنه لم يبتعد تماما بعد عن منطقة الفرق المهددة بالهبوط، مواجهة فريق منتشٍ بأدائه القوي في «ستاديو بيرنابيو».

وقال مدير الكرة في شالكه هورست هيلدت: «يجب أن يمنحنا هذا الأداء الثقة» في إشارة إلى فوز فريقه على ريال مدريد في عقر داره. وأضاف «يجب أن يفخر كل مشجع لشالكه بأداء فريقه. لقد مثل فريقنا ألوان القميص الأزرق والأبيض بكل امتياز. وهؤلاء اللاعبون يستحقون الإشادة الكبيرة».

وجاء فوز شالكه البطولي يوم الثلثاء في أعقاب فوزه على أرضه 3/1 على هوفنهايم في مباراته السابقة بالدوري الألماني عندما أكد لاعب الوسط الصاعد الموهوب ماكس ميير سمعته المميزة بتسجيل هدفين مذهلين للفريق.

من ناحية أخرى يزور بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب في آخر موسمين فيردر بريمن بعدما اعتاد سحقه في المواجهات الأخيرة.

ودك بايرن شباك بريمن صاحب المركز الثامن 6 مرات من دون رد ذهابا وفي الموسم الماضي أسقطه 7/صفر في عقر داره ثم 5/2 في ميونيخ، وقبلها دك شباكه في بافاريا 6/1.

ويبحث بايرن عن الاقتراب منطقيا من اللقب بحال فوزه على بريمن وخسارة فولسبورغ مطارده المباشر أمام ضيفه فرايبورغ وصيف القاع، إذ يبلغ الفارق بينهما 11 نقطة راهنا. وسقط فولسبورغ في مواجهته الأخيرة أمام مضيفه اوغسبورغ 1/صفر، وذلك بعد فوزه 6 مرات في 7 مباريات.

وينوي باير ليفركوزن الرابع تشديد الخناق على بوروسيا مونشنغلادباخ الثالث بفارق نقطتين عنه، عندما يفتتح المرحلة اليوم (الجمعة) باستضافة شتوتغارت الأخير الذي لم يفز في آخر 9 مباريات. وستكون المباراة بمثابة الاستعداد لمواجه ليفركوزن البالغة الأهمية مع أتلتيكو مدريد الاسباني الثلثاء المقبل في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما هزمه ذهابا 1/صفر.

ومنذ فاز على أتلتيكو، حقق باير فوزين في الدوري على فرايبورغ وبادربورن وتأهل إلى ربع نهائي كأس ألمانيا على حساب كايزرسلاوترن من الدرجة الثانية من دون أن يتلقى أي هدف. وقال صانع اللعب غونزالو كاسترو الذي مرر هدفين خلال الفوز الأخير على بادربورن 3/صفر والذي تحقق في آخر ثلث ساعة فقط: «تعلمنا أن نكون صبورين».

وفي باقي المباريات، يلعب السبت اينتراخت فرانكفورت مع بادربورن، وهوفنهايم مع هامبورغ، واوغسبورغ مع ماينتس، والأحد بوروسيا مونشنغلادباخ مع هانوفر.

العدد 4570 - الخميس 12 مارس 2015م الموافق 21 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً