العدد 4570 - الخميس 12 مارس 2015م الموافق 21 جمادى الأولى 1436هـ

خروج تشلسي يؤكد الواقع المخجل لـ «البريميرليغ»

بعد خروج تشلسي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اثر الهزيمة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي بفارق الأهداف خارج الأرض، أصبح الدوري الانجليزي الممتاز للعبة الشعبية مهددا بمواجهة واقع مخجل وهو أنه ليس البطولة الأفضل في العالم كما يحلو لأهل البطولة الاعتقاد.

فبعد شهر من إبرام عقد تلفزيوني كبير بقيمة 5.1 مليار جنيه إسترليني (7.64 مليار دولار) هناك احتمال فعلي بفشل جميع الأندية الانجليزية في الوصول لدور الثمانية في دوري الأبطال للمرة الثانية خلال 3 مواسم.

وخسر أرسنال 3/1 أمام موناكو الفرنسي في لقاء الذهاب لدور الـ 16 كما خسر مانشستر سيتي 2/1 أمام برشلونة الاسباني ومن ثم فإنهما يواجهان بالفعل إمكانية الخروج من البطولة الأوروبية الأولى للأندية قبل لقاءي العودة في الأسبوع المقبل في حين وصل ايفرتون فقط لدور الـ 16 للدوري الأوروبي.

وبعد توقيع عقد التغطية التلفزيونية مع (سكاي وبي.تي سبورتس) قال الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الانجليزي ريتشارد سكودامور: «إذا تم إجراء استطلاع دولي للرأي فإن الاهتمام سينصب في بريطانيا على أمور مثل الدوري الممتاز وهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)».

ولا يوافق كثيرون مع ما قاله سكودامور وخصوصا بعد فشل تشلسي في مواجهة باريس سان جيرمان الذي لعب بعشرة لاعبين لمدة 90 دقيقة بعد طرد لاعبه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش بصورة مثيرة للجدل في الدقيقة 31 وامتداد المباراة لوقت إضافي. وانتهت المباراة بتعادل الفريقين 2/2 وتعادلهما 3/3 في النتيجة الإجمالية للقائي الذهاب والإياب ليتأهل بطل فرنسا بفارق الأهداف خارج الأرض.

وقال جيمي كاراغر، الذي فاز بدوري الأبطال مع ليفربول في العام 2005 والمعلق حاليا في شبكة سكاي: «استحق سان جيرمان عن جدارة الفوز والتأهل، مستوى فرقنا متراجع كثيرا، ربما يصبح مدرب تشلسي جوزيه مورينهو أنجح مدرب، لكن الفرق التي يدربها لن تكون محبوبة تماما بسبب الطريقة التي يلعبون بها».

وقال غاري نيفيل الذي فاز بدوري الأبطال مع مانشستر يونايتد والمحلل الحالي في سكاي: «تشلسي كان مروعا وكان سان جيرمان رائعا لكن النتيجة تظهر أين مكاننا على المستوى الأوروبي في الوقت الراهن». وأضاف نيفيل قوله: «خرج تشلسي من دوري الأبطال ويواجه سيتي وأرسنال المتاعب كما خرج ليفربول وتوتنهام من الدوري الأوروبي، والليلة شاهدنا تشلسي وهو أفضل فريق عندنا مؤهل للاستمرار وهو يخرج بشكل مستحق».

العدد 4570 - الخميس 12 مارس 2015م الموافق 21 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً