العدد 4571 - الجمعة 13 مارس 2015م الموافق 22 جمادى الأولى 1436هـ

العاهل يستعرض مع وزير الخارجية البريطاني «علاقات البلدين» والأوضاع الإقليمية

جلالة الملك مستقبلاً وزير الخارجية بالمملكة المتحدة
جلالة الملك مستقبلاً وزير الخارجية بالمملكة المتحدة

رحب عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بوزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند واستعرض معه علاقات الصداقة والتعاون الوثيقة والمتنامية التي تربط البلدين والشعبين الصديقين والسبل الكفيلة بتطويرها وتنميتها في جميع المجالات بما يخدم المصالح المشتركة للجانبين.

جاء ذلك خلال استقبال جلالة الملك في مقر اقامته في مدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية الشقيقة امس الجمعة (13 مارس/ اذار 2015)، وزير الخارجية بالمملكة المتحدة الصديقة وذلك على هامش انعقاد مؤتمر «دعم وتنمية الاقتصاد المصري... مصر المستقبل».

كما بحث العاهل مع وزير الخارجية البريطاني القضايا والموضوعات المطروحة على قمة شرم الشيخ الاقتصادية، اضافة الى تبادل وجهات النظر بشأن تطورات ومستجدات الاوضاع الراهنة في المنطقة وما يدور من أحداث على الساحتين الاقليمية والدولية وتنسيق مواقف البلدين تجاهها.

وأكد جلالته متانة العلاقات البحرينية البريطانية وما تشهده من تطور مستمر على المستويات كافة الاقتصادية والدفاعية والتجارية والحرص المشترك على فتح آفاق اوسع للتعاون المشترك والتنسيق الثنائي انطلاقا من عمق الروابط التاريخية المشتركة التي تجمع المملكتين.

واشاد صاحب الجلالة بالدور الذي تضطلع به المملكة المتحدة الصديقة واسهاماتها مع الحلفاء والاصدقاء في تعزيز الامن والاستقرار في المنطقة ومكافحة الارهاب وخدمة قضايا السلام العالمي.

وقد اعرب الوزير فيليب هاموند عن شكره وتقديره لجلالة الملك لما يبديه جلالته من حرص واهتمام على تعزيز وتنمية علاقات البلدين الصديقين، مشيدا بدور مملكة البحرين بقيادة جلالة الملك وما تبديه من تنسيق وتعاون بناء ومثمر تجاه قضايا الامن والاستقرار والسلام في المنطقة.

العدد 4571 - الجمعة 13 مارس 2015م الموافق 22 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:26 م

      مشكل عليكم

      مو قليلين الا دارسين تمريض شغلوهم بدل ما هم قاعدين في البيوت

اقرأ ايضاً