العدد 4571 - الجمعة 13 مارس 2015م الموافق 22 جمادى الأولى 1436هـ

نجمات «القوى» يظفرن بـ 7 ميداليات ملونة في افتتاح منافسات «أم الألعاب»

نورة تحرز ذهبية دفع الجلة بدورة رياضة المرأة الخليجية بمسقط

فرحة تحقيق فضية 400 متر
فرحة تحقيق فضية 400 متر

تألق منتخب سيدات ألعاب القوى في اليوم الأول من مسابقة «أم الألعاب» التي تقام ضمن منافسات الدورة الرابعة لرياضة المرأة الخليجية بمجلس التعاون لدول الخليج العربي والتي تحتضنها العاصمة العمانية مسقط حتى 18 الشهر الجاري، بعدما أحرزن 7 ميداليات ملونة بينها ذهبية واحدة و5 فضيات وبرونزية في المسابقة التي أقيمت على مضمار استاد السلطان قابوس الرياضي ببوشر أمس بحضور الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة رئيسة وفد مملكة البحرين، رئيسة لجنة رياضة المرأة.

فقد أحرزت اللاعبة نورة جاسم الميدالية الذهبية في مسابقة دفع الجلة مسجلة مسافة قدرها 14.78 مترا، بينما خطفت اللاعبة بسمة محمد المركز الثاني والميدالية الفضية مسجلة مسافة قدرها 11.52 مترا، فيما جاءت القطرية سارة المناعي في المركز الثالث بمسافة قدرها 10.92 م.

قلاديش تكسب فضية 10 آلاف متر عدو

وأحرزت العداءة قلاديش المركز الثاني والميدالية الفضية في سباق 10 آلاف متر عدو بعدما أنهت مسافة السباق بزمن قدره 33.59.99 دقيقة، بينما فازت الإماراتية علياء محمد بالمركز الأول والميدالية الذهبية منهية السباق بفارق مريح 32.58.12 دقيقة.

وتوج الأبطال رئيس الاتحاد العماني لألعاب القوى، نائب رئيس اللجنة الأولمبية العمانية الشيخ سيف بن هلال الحوسني.

صالحة تخطف فضية 100 متر حواجز

وأحرزت العداءة صالحة محمد الميدالية الفضية في سباق 100 متر حواجز بزمن قدره 16.12، خلف العمانية بثينة اليعقوبي صاحبة المركز الأول والميدالية الذهبية التي أنهت السباق بزمن 15.03 ثانية، بينما جاءت العداءة القطرية مباركة المناعي في المركز الثالث ونالت الميدانية البرونزية بزمن قدره 16.42.

وتوجت الأبطال رئيسة وفد البحرين رئيسة لجنة رياضة المرأة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز.

لمادي تفوز بفضية 400 متر عدو

وأحرزت العداءة رجاء لمادي المركز الثاني والميدالية الفضية في سباق 400 متر عدو بعدما أنهت السباق بزمن قدره 57.79 ثانية، وخطفت الإماراتية إلهام بيت لحم المركز الأول والميدالية الذهبية بزمن قدره 56.92 ثانية، فيما احتلت العمانية هناء القاسمي المركز الثالث والميدالية البرونزية بزمن قدره 1.03،82 دقيقة.

وتوج الأبطال رئيس الاتحاد الإماراتي لألعاب القوى ونائب رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى احمد الكمالي.

فضية وبرونزية في الوثب الطويل

ظفرت اللاعبة مريم الأنصاري بالميدالية الفضية في مسابقة الوثب الطويل بمسافة قدرها 5.35 م، بينما احتلت زميلتها اللاعبة صابرين يوسف المركز الثالث والميدالية البرونزية بمسافة قدرها 5.0 م، وخطفت العمانية بثينة اليعقوبية المركز الأول والميدالية الذهبية بمسافة قدرها 5.36 م.

زينب رابعة سباق 100 متر

حققت العداءة زينب عبدالحسين المركز الرابع في سباق 100 متر بعدما أنهت السباق بزمن قدره 13.12 ثانية، خلف العمانية شنونة صالح الحبسي التي فازت بالمركز الأول والميدالية الذهبية بزمن قدره 12.31 ثانية، والكويتية مضاوي سعد الشمري التي حققت المركز الثاني والميدالية الفضية بزمن 12.47 ثانية، وأخيراً جاءت العمانية مزون خلفان العلوي في المركز الثالث لتنال البرونزية بزمن قدره 12.50 ثانية.

صالحة: راضية بالمركز الثاني

وأكدت العداءة صالحة محمد أن تحقيقها المركز الثاني والميدالية الفضية في سباق 100 متر حواجز تعد نتيجة جيدة للغاية؛ لأنها كانت مصابة بوعكة صحية يوم السباق، كما انها متخصصة في سباق 400 متر حواجز وليس سباق 100 متر عدو.

وأضافت بأن انطلاقتها المتأخرة كادت تجعلها في مركز متأخر وخصوصا انها كانت في المرتبة الرابعة بمنتصف السباق، لكنها تحاملت على نفسها وانطلقت بسرعة اكبر لتتفوق على منافساتها وتحرز المركز الثاني بكل جدارة.

وقالت محمد: «لقد تحاملت على نفسي رغم المرض لحرصي الكبير على تمثيل بلدي خير تمثيل وتحقيق أفضل نتيجة ممكنة، وتكلل جهدي ولله الحمد بنيل الفضية...».

زينب: لم أستعد بالشكل الكافي

وقالت العداءة زينب عبدالحسين انها كانت قادرة على تحقيق نتيجة أفضل من المركز الرابع في سباق 100 متر عدو، إلا أنها لم تتدرب بشكل كاف استعداداً للبطولة، إذ بدأت التدريب منذ مطلع فبراير الماضي؛ بسبب ارتباطها بالامتحانات الدراسية وغيابها خارج البلاد مع الأسرة.

وأضافت بأنها غير راضية عن أدائها في السباق، ولكنها نتيجة منطقية؛ لعدم استعداداها بصورة كافية، متمنية أن تحقق نتيجة أفضل في سباق التتابع اليوم لتعوض نتيجتها السيئة، مشيرة إلى أنها بذلت كل ما في وسعها لتحقيق نتيجة أفضل ولكنها لم تتمكن من ذلك.

بسمة: راضية بالفضية

وعبرت اللاعبة بسمة محمد عن رضاها الكبير لتحقيق الميدالية الفضية في مسابقة دفع الجلة، مشيرة إلى أنها بذلت كل جهدها من أجل نيل المركز الثاني وحققت نتيجة موازية لما كانت تتوقعه عطفاً على استعداداتها وتحضيراتها المسبقة.

وأضافت بأن المنافسة لم تكن سهلة في ظل وجود اللاعبة الكويتية التي قدمت مردودا جيدا، مشيدة بأداء زميلتها نورة جاسم التي كسبت الميدالية الذهبية بكل جدارة واقتدار، موضحة بأن تلك النتيجة المتميزة ستعطيها دافعاً لتحقيق نتيجة أفضل في مسابقة رمي القرص اليوم.

وأشادت بسمة بالجهود الكبيرة التي بذلها الجهاز الفني والإداري في سبيل وصولها لهذه المرحلة من الجاهزية، مرجعة الفضل في تحقيق الميدالية الفضية إلى كل هؤلاء، بالإضافة إلى المسئولين في الاتحاد البحريني لألعاب القوى.

منافسات اليوم

وستنطلق منافسات اليوم الثاني الساعة الثالثة بالتوقيت المحلي بإقامة 10 مسابقات وهي: سباق 100 متر حواجز (سباعي)، ونهائي سباق 400 متر حواجز، ونهائي الوثب الثلاثي، ومسابقة الوثب العالي (سباعي)، ونهائي مسابقة قذف القرص، ونهائي سباق 800 متر عدو، ومسابقة دفع الكرة الحديدية (سباعي)، ونهائي سباق 3 آلاف متر، وسباق 200 متر عدو (سباعي)، ونهائي سباق 4*100 تتابع، إذ تقام جميع المسابقات على مضمار استاد السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

سلة الأحمر تحرز البرونزية

ظفر منتخب السيدات لكرة السلة بالمركز الثالث والميدالية البرونزية في الدورة الرابعة لرياضة المرأة الخليجية التي تنظمها عمان حتى 18 الشهر الجاري على رغم خسارته من قطر بنتيجة 48/26 في المباراة الختامية التي أقيمت مساء أمس على الصالة الفرعية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، فيما ذهب المركز الأول والميدالية الذهبية للمنتخب القطري، وحصل المنتخب الإماراتي على المركز الثاني والميدالية الفضية.

وجرت مراسم التتويج برعاية رئيسة اللجنة التنظيمية الخليجية لرياضة المرأة الشيخة نعيمة الأحمد الصباح وبحضور رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة، وكيل وزارة الشئون الرياضية رشاد الهنائي.

وبهذه النتيجة فإن منتخبنا استطاع أن يقف على منصة التتويج ويحرز إنجازاً مماثلاً لما حققه في النسخة الأخيرة التي أقيمت على أرض المملكة العام 2013 قياساً بظروف الإعداد التي مر بها، إذ قدمت لاعباتنا مستوى متميزا وكن أقرب لتحقيق الميدالية الفضية لولا خسارتهن من الإمارات في المواجهة الافتتاحية والتي تبعها فوزان مستحقان على الكويت وعمان.

ندى: توجنا أداءنا بنتيجة رائعة

وأكدت اللاعبة ندى عبدالله أن تحقيق المركز الثالث والميدالية البرونزية يعد إنجازاً قياساً بما قدمته اللاعبات من أداء جيد طوال منافسات البطولة وما ظهرن عليه من مستوى متميز، وخصوصا أن غالبيتهن يفتقدن إلى الخبرة الكافية ولا يملكن رصيدا جيدا من المشاركات الخارجية.

وأضافت أن اللاعبات توجن مشوارهن في الدورة بتحقيق الميدالية البرونزية التي دخلت في سجل البحرين العام للميداليات، مشيدة بمستوى جميع اللاعبات اللواتي كن بحجم المسئولية وحرصن على الخروج بأفضل نتيجة ممكنة.

إنجاز لكرة السلة البحرينية

وأكدت مساعدة مديرة البعثة البحرينية، واللاعبة السابقة في منتخب السيدات لكرة السلة مريم مردانة أن الفوز بالمركز الثالث يعد إنجازا بالنسبة لهذا المنتخب الواعد الذي يضم مجموعة من الفتيات الواعدات اللواتي مازلن يمتلكن الخبرة.

وأضافت أنه قياساً بالفترة القصيرة التي خاضتها اللاعبات في التحضير والإعداد للدورة فإنهن حققن إنجازا رائعا يستحق الإشادة والتقدير، متوقعة لهن مستقبلا باهرا على ضوء ما يتمتعن به من قدرات وإمكانات فنية بارزة.

منتخب الطائرة يخسر

مني منتخبنا بالخسارة الأولى بمنافسات الكرة الطائرة بالدورة الرابعة لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية مساء أمس في ثاني مواجهاته من المنتخب الإماراتي حامل اللقب، إذ قلبت لاعبات الإمارات تأخرهن بشوط دون مقابل لفوز أول في ظهورهن الأول بالدورة وبنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط بواقع 24 مقابل 26، 25 مقابل 12، 25 مقابل 16، 25 مقابل 18 بفضل الارسالات الطويلة إذ عجزت لاعباتنا من استقباله بجانب حسن التمركز الدفاعي الذي منحهن الأفضلية من حيث استمرار تداول الكرة، فيما استعجلت لاعباتنا فرحة الفوز بعد الفوز بنقاط الشوط الأول إضافة إلى فقدهم التركيز والذي ترتب عليه غياب استقبال الكرة الأولى، واليوم هو يوم الراحة الأول بمنافسات الكرة الطائرة على أن تستأنف المواجهات مساء غد الأحد.

مروة: استعجال الفوز

أرجعت معدة منتخبنا مروة شمسان الخسارة أمام الإمارات مساء أمس لاستعجال الفوز بعد تحقيق الشوط الأول وهذا ما اثر بالسلب على عطاء اللاعبات في الأشواط الثلاثة الأخرى إذ كثرت الأخطاء الشخصية في ظل الثقة الزائدة، وأضافت أن الإمارات استطاع قلب مجرى النتيجة بفضل الارسالات الموجهة التي شكلت ضغطا على اللاعبات وافقدهن التركيز.

مساندة رسمية

ساند منتخبنا خلال لقائه بنظيره الإماراتي كل من رئيس البعثة البحرينية الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة ورئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة بجانب سكرتير أول بسفارة المملكة بسلطنة عمان نواف بهلول والمستشار الثقافي محمد جميل هلال، وقد اثنت حياة بنت عبدالعزيز بتعاون ودور سفارة البحرين بالسلطنة.

13 ميدالية رصيد البحرين

فازت البحرين حتى اليوم السادس من الدورة (أمس) بـ13 ميدالية متنوعة بينها 5 ميداليات ذهبية و6 ميداليات فضية وميداليتين برونزيتين، إذ حققت سيدات الرماية 4 ذهبيات وفضية واحدة، فيما أحرزت سيدات ألعاب القوى ذهبية و5 فضيات وبرونزية واحدة، وحققت سيدات كرة السلة ميدالية برونزية، علما بأن الميداليات التي حققتها فتيات ألعاب القوى لذوي الإعاقة لا تدخل في الترتيب العام لجدول الميداليات بحسب نظام الدورة.

ولم يتسنّ للوفد الإعلامي الحصول على جدول الترتيب العام للميداليات، بسبب اعتماد الترتيب العام بشكل رسمي من اللجنة المنظمة في وقت متأخر يومياً، الأمر الذي يفرض عدم الاجتهاد من دون وجود أي تعميم رسمي يتضمن العدد الإجمالي للميداليات التي حققتها جميع الدول بمختلف الألعاب الرياضية.

سيدات اليد يواجهن عمان اليوم

يخوض منتخب سيدات كرة اليد لقاءه الثالث في الدورة عندما يلتقي العمانيات أصحاب الأرض والجمهور الساعة الثالثة بالتوقيت المحلي (الرابعة بتوقيت سلطنة عمان) بحثا عن تعويض الخسارتين اللتين تعرض لهما من قطر والكويت في الجولة الأولى والثانية.

وصول سيدات التايكوندو والبولينج

وصل مساء أمس وفد سيدات منتخبي التايكوندو والبولينج إلى مسقط على الرحلة نفسها، حيث تضم بعثة البولينج كلا من المدرب الكوري (لي) ومساعده خليفة خلفان والإدارية صالحة الرميحي و4 لاعبات هن نادية عقيل، ماجدة طاهر، فاطمة خالد، دانة يعقوب، فيما يتكون منتخب التايكوندو من دنيا محبوب، كلثم جوهر، فجر البنعلي، جمانة محمد، علا الدوسري، بشاير النقيب.

وكان في استقبال الوفدين عدد من أعضاء الوفد الإداري للبعثة والذين أنهوا إجراءات الوصول والإقامة وتقديم التسهيلات اللازمة كافة.

العدد 4571 - الجمعة 13 مارس 2015م الموافق 22 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً