العدد 4571 - الجمعة 13 مارس 2015م الموافق 22 جمادى الأولى 1436هـ

«الأحمر» بعيون الانتصار يلتقي حامل اللقب في «خليجية الصالات»

لقاءان مرتقبان بين الإمارات وقطر... والسعودية وعمان في الجولة الثالثة

يخوض منتخبنا الوطني لكرة قدم الصالات مواجهة صعبة اليوم (السبت) أمام حامل اللقب منتخب الكويت في الجولة الرابعة للبطولة الثانية للمنتخبات الخليجية المقامة حالياً في البحرين وذلك في تمام الساعة الثامنة مساءً على صالة مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى.

ويدخل «أحمر الصالات» المواجهة بعيون الانتصار والاقتراب من التأهل للدور نصف النهائي، إذ يمتلك المنتخب 3 نقاط من فوزٍ على السعودية بأربعة أهداف مقابل هدفين في الجولة الثانية، وتلقى خسارتين في الجولة الأولى من الإمارات بهدف نظيف وفي الجولة الثالثة من قطر بهدفين نظيفين.

وسيفتقد المنتخب اليوم خدمات الحارس المميز سيدمحمد حميد سبت الذي تعرض لإصابة عبارة عن الرباط الصليبي في مواجهة السعودية، لكن مدرب المنتخب البرتغالي جواو ألميدا سيعتمد على الحارس البديل سيدفاضل رضي إضافة إلى اللاعبين المميزين أمثال كابتن المنتخب محمود عبدالرزاق الشرقاوي وشقيقه محمد والهداف علي صالح وبشار عبدالصمد وعلي عبدالله فضلاً عن تواجد علي عبدالرسول وعبدالعزيز عدنان شويطر.

وأعطى الجهاز الفني راحة إيجابية للاعبي المنتخب يوم أمس، وعقد اجتماع مع اللاعبين في الفترة المسائية وتحدث معهم عن نقاط القوة والضعف لدى المنتخب الكويتي.

في الجهة المقابلة، يسعى المنتخب الكويتي لتحقيق الانتصار قبل مواجهته المرتقبة في الجولة الأخيرة مع قطر، إذ يمتلك المنتخب الكويتي 7 نقاط بعد فوزين على عمان والإمارات وتعادل مع السعودية في الجولة السابقة، ويحتل المنتخب الكويتي حالياً وصافة الترتيب خلف المتصدر قطر (9 نقاط).

ويبرز في صفوف المنتخب الكويتي عبدالرحمن الطويل وشاكر فراج المطيري والحارس هاني حيدر محمد وعبدالرحمن المسبحي وعبدالعزيز البسام، ويشرف على تدريبه المدرب لويس فونسيكا الذي دائماً يعتمد على التغييرات المستمرة أثناء المباراة وعلى رغم ذلك إلا أن المستوى يبقى مميزاً للمنتخب الكويتي.

عموماً، المباراة من المتوقع أن تكون قوية وصعبة على الطرفين، ولم يقدم المنتخب الوطني المستوى المطلوب حتى الآن على رغم أنه يلعب على أرضه وبين جماهيره، وشهدت مبارياته في الجولات الثلاث السابقة حضور جماهيري مميز ومن المتوقع أن يزداد اليوم، إذ تلعب الجماهير دور بارز بإعطاء اللاعبين دفعة معنوية عالية.

وتنطلق الجولة الرابعة اليوم السبت على صالة مدينة خليفة، إذ يلتقي في المباراة الافتتاحية لهذه الجولة الإمارات (6 نقاط) مع المتصدر قطر (9 نقاط) في لقاء من المتوقع أن يشهد إثارة وندية بعد المستويات المميزة التي قدمها المنتخبان وذلك عند الرابعة عصراً.

وعند السادسة مساءً يلتقي السعودية مع عمان في لقاء عنوانه الصراع على إحدى البطاقات بعد أن حصد المنتخب السعودي نقطة واحدة والمنتخب العماني لم يحقق أي انتصار حتى الآن وخسر من الكويت وقطر والإمارات، أما المنتخب السعودي كانت نقطته الوحيدة من الكويت بتعادلهما بأربعة أهداف لكل منهما، وخسر من منتخبنا الوطني البحريني بأربعة أهداف مقابل هدفين ومن قطر.


الغنيم: نتطلع لمستوى أفضل ونتيجة إيجابية اليوم

أكد مدير منتخبنا الوطني لكرة قدم الصالات محمد الغنيم أن المنتخب يسعى لتقديم مستوى أفضل من المباريات الثلاث التي خاضها وحقق انتصارا وحيدا وتعرض لخسارتين، موضحاً أن النتيجة الايجابية سيسعى لها أحمر الصالات في لقائه اليوم أمام الكويت.

وقال في تصريح لـ «الوسط الرياضي»: «لم يظهر المنتخب بالمستوى المعروف حتى الآن على رغم أننا نلعب على أرضنا، إذ حققنا انتصارا وحيدا على السعودية وخسرنا من الإمارات وقطر، وأود أن أؤكد أن لدينا مستوى أفضل وأتوقع أن يظهر الأحمر بمستوى جيد اليوم أمام الكويت على رغم الاصابات التي تعصف بالمنتخب وخسارتنا للحارس المميز سيدمحمد حميد سبت».

وأضاف «المنتخب الكويتي ظهر بمستوى جيد في المباريات السابقة، ومدرب المنتخب لديه المعلومات كافة عن المنتخب الكويتي من خلال متابعته للمباريات السابقة».

وتابع «لدينا فرصة كبيرة للتأهل للدور نصف النهائي، تركيزنا اليوم منصب على لقاء الكويت ومن ثم سندخل في أجواء المباراة الأخيرة أمام عمان، التأهل لنصف النهائي بيدنا وعلينا أن نفوز ولا ننظر للنتائج الأخرى، نحن على ثقة كبيرة بقدرات لاعبينا وأتمنى أن يقدموا المستوى المطلوب والخروج بالنتيجة الايجابية».

وناشد الغنيم الجماهير البحرينية بمؤازرة المنتخب في لقاء اليوم، مؤكداً أن حضورهم يعطي اللاعبين دفعة معنوية عالية ويزيد من حماسهم، متمنياً أن تزحف الجماهير للوقوف خلف اللاعبين في لقاء اليوم أمام الكويت.


علاج مكثف لجسام وغياب السندي وكريم اليوم

دخل لاعب منتخبنا الوطني لكرة قدم الصالات جسام صالح في علاج مكثف بعد تعرضه لإصابة في لقاء أمس الأول (الخميس) ضد قطر في المباراة التي خسرها أحمر الصالات بهدفين نظيفين.

وتعرض صالح لإصابة في الركبة أبعدته عن الشوط الثاني للقاء، ما سبب تراجعا في أداء المنتخب في ظل الامكانات العالية التي يتمتع بها اللاعب ويعتبر من أعمدة المنتخب الرئيسية.

وهي الإصابة الثانية التي تعصف بالمنتخب في البطولة بعد الإصابة الأولى للحارس الأساسي سيدمحمد حميد سبت وسيغيب على إثرها عن المباريات المتبقية للمنتخب في البطولة. وفضلاً عن الإصابات، سيفتقد أحمر الصالات اليوم جهود اللاعبين محمد رضي السندي الشهير بـ «موشي» ومحمد كريم بعد حصولهما على إنذارين صفراوين في اللقاءات الماضية.

وعمل مدرب المنتخب البرتغالي جواو ألميدا على إعداد تشكيلة مغايرة عن التشكيلات السابقة التي خاض بها اللقاءات، من أجل إبقاء التوازن في صفوف المنتخب وخصوصاً أنه سيلعب إحدى أقوى المباريات مع بطل النسخة الأولى المنتخب الكويتي.


45 هدفاً في 9 مباريات ونصيب «الأحمر» 4 فقط

خرجت المباريات الـ9 التي جرت في الجولات الثلاث الأولى للبطولة الخليجية لكرة قدم الصالات، بتسجيل 45 هدفاً مع تبقي 6 مباريات في الجولتين الرابعة والخامسة إضافة إلى مباراتي الدور نصف النهائي والمباراة النهائية ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وخرجت الجولة الأولى بتسجيل 16 هدفاً، والجولة الثانية 17 هدفاً، وانخفضت نسبة الأهداف في الجولة الثالثة التي شهدت تسجيل 12 هدفاً فقط.

وعلى رغم النسبة العالية للأهداف، إلا أن منتخبنا البحريني سجل 4 أهداف فقط في مبارياته الثلاث كانت جميعها في مرمى السعودية في اللقاء الذي انتهى بفوز الأحمر بأربعة أهداف مقابل هدفين، وتلقت شباكه حتى الآن في المباريات الثلاث 5 أهداف.

ويتصدر المنتخب الكويتي قائمة الأكثر تسجيلاً للأهداف بـ13 هدفاً، ثم المنتخب القطري بـ10 أهداف، السعودية وعمان 7 أهداف، ومنتخبنا والإمارات 4 أهداف.

العدد 4571 - الجمعة 13 مارس 2015م الموافق 22 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً