العدد 4571 - الجمعة 13 مارس 2015م الموافق 22 جمادى الأولى 1436هـ

اليوم تنطلق بطولة فاطمة بنت مبارك للسيدات للقدرة

تنطلق اليوم (السبت) بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات للقدرة والذي يقام تحت مظلة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وذلك بقرية البحرين الدولية للقدرة، وتحت رعاية ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

ويشارك في السباق الذي تمتد مسافته إلى 90 كيلومترا أكثر من 50 فارسة من البحرين ومختلف دول العالم، إذ حددت اللجنة الفنية مراحل السباق على النحو الآتي 40 كيلومترا، 30 كيلومترا، 20 كيلومترا.

وكان سمو الشيخ ناصر قد شهد الفحص البيطري للجياد المشاركة في السباق، إذ أعد الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة ترتيبات متميزة ساهمت في تحقيق النجاح إلى كافة مراحل الفحص البيطري.

والتقى ناصر بن حمد بالفارسات المشاركات في السباق وتبادل معهن أطراف الحديث حول البطولة وأهميتها بالنسبة إلى تعظيم رياضة القدرة النسوية في العالم وخصوصا بعد النجاحات اللاتي حققنها فارسات العالم في مختلف البطولات الدولية، والتي أكدن من خلالها تطور مستواهن الفني وصولا لتحقيق المراكز المتقدمة في البطولة، مؤكدا على أن المشاركات في البطولة يمتلكن انجازات كبيرة على المستوى العالمي ما يبشر بسباق قوي ومثير من كافة النواحي.

وأضاف إلى أهمية أن تبذل الفارسات جهودا كبيرة في السباق من اجل تقديم مستويات متميزة تثري مسيرة السباق، بالإضافة إلى تحقيق سرعات عالية لإدخال التشويق والتنافس على المراكز الأولى في البطولة، معتبرا أن البطولة فرصة حقيقية أمام فارسات البحرين من اجل اكتساب المزيد من الخبرات والمهارات والتعرف على مثل هذه البطولات العالمية والتي ستعينهم في المستقبل عند مشاركتهم في البطولات المقبلة.

حفل التعارف

وحضر سمو الشيخ ناصر حفل التعارف الذي أقيم للمشاركين في بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات، والذي يقام تحت مظلة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وذلك في الحفل الذي أقيم في فندق فور سيزونز البحرين. وذلك بحضور سمو الشيخ فيصل بن راشد.

وتبادل سمو الشيخ ناصر بن حمد الأحاديث الودية مع الفارسات اللاتي أبدين استعدادهن للمشاركة في البطولة بصورة قوية، كما أعطى سموه نصائح وإرشادات للفارسات والتي ستعينهم في تخطي كافة مراحل السباق وصولا إلى المنافسة القوية على اللقب العالمي.

البطولة منقولة على الهواء مباشرة

ستقوم قناة البحرين الرياضية وبالتعاون مع قناة ابوظبي الرياضية وقناة ياس بنقل وقائع البطولة على الهواء مباشرة من موقع السباق في قرية البحرين الدولية للقدرة، إذ تم الاتفاق بين الجهات الثلاث على كافة الأمور الفنية التي تضمن نقل بالبطولة، كما ستقوم وكالة أنباء البحرين بنقل السباق على الهواء عبر موقع النقل التلفزيوني http://bna.bh/portal/bna-live.

العدد 4571 - الجمعة 13 مارس 2015م الموافق 22 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً