العدد 4571 - الجمعة 13 مارس 2015م الموافق 22 جمادى الأولى 1436هـ

توبلي يخطف آخر مقاعد رباعية دوري شباب اليد

بعد تأهل باربار والشباب والاتفاق مسبقاً

أكمل توبلي عقد الدورة الرباعية لبطولة دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد لفئة الشباب تحت 20 عاما، بعد فوزه العريض على منافسه النجمة بنتيجة 36/25، وانتهى الشوط الأول لصالحه بنتيجة 19/13.

وبذلك يكون فرسان الرهان على اللقب كل من: باربار والشباب والاتفاق وتوبلي.

وقدم الفريقان مباراة متواضعة المستوى من الناحية الفنية بشكل عام، ودانت الأفضلية منذ البداية لتوبلي؛ بسبب تنظيمه الدفاعي وكفاءته في التحول للهجوم الخاطف، كما لم يعان كثيرا للتسجيل في الهجوم المنظم بقيادة محمد ميرزا، بينما كانت مشكلة النجمة هجومية بحتة.

وبالعودة لمجريات اللقاء، بدأ الفريقان في الدفاع بطريق 6/صفر بين قوسي الستة والتسعة أمتار، وحقق توبلي أفضلية واضحة، إذ تقدم 1/3 مع حلول الدقيقة السادسة، مترجما أفضليته الدفاعية بأقل ما يمكن بالتسجيل في الهجوم الخاطف بواسطة أمين أمان.

وعزز توبلي الفارق إلى 4 أهداف 2/6 مع الدقيقة العاشرة على ذات الطريقة، ما حدا بمدرب النجمة لطلب الوقت المستقطع.

وفشل النجمة بسبب أخطائه الفردية الهجومية في استغلال نقص عددي في توبلي، وفيما كان مفترضا أن يقلص الفارق اتسع لـ 5 أهداف 9/4 مع الدقيقة 15. وقاد خالد البلوشي بتصويباته الذكية من الخط الخلفي النجمة للتقليص لـ 3 أهداف 7/10، في الوقت الذي توقف توبلي عن التسجيل؛ لإهداره الفرص.

وفشل النجمة مجددا في استغلال نقص عددي في توبلي لـ 4 دقائق متواصلة مع عودة الأخطاء الفردية أمام التماسك الدفاعي التوبلاني، وتحولت النتيجة لـ 15/10 مع الدقيقة 26، ثم انتهى الشوط الأول توبلانيا بنتيجة 19/13.

وضرب توبلي مطلع الشوط الثاني بقوة بالتماسك الدفاعي والتسجيل بواسطة الهجوم الخاطف، في الوقت الذي عادت فيه الأخطاء الهجومية النجماوية من دون أن يوجد لها حلول، ومع انتصاف الشوط وصلت النتيجة لـ 32/18 لتنتهي المباراة عمليا، وانتهت فيما بعد بنتيجة 36/25. أدرها حسين الموت وسمير مرهون.

دوري ناشئي اليد يعود اليوم

تعود عجلة دوري ناشئي اليد تحت 18 عاما للدوران من جديد اليوم (الجمعة) بإقامة 3 مباريات، فيلتقي الأهلي بالنجمة في الخامسة ثم توبلي بباربار في السادسة والنصف على صالة اتحاد اليد بأم الحصم، فيما يستضيف الاتحاد أم الحصم في الخامسة.

وتستكمل الجولة الثامنة يوم غد (السبت) بإقامة المباريات الباقية، فيلتقي التضامن بالاتفاق والدير بالشباب والبحرين بسماهيج.

ويتصدر الأهلي والدير الترتيب العام برصيد 20 نقطة ثم الشباب وباربار برصيد 19 نقطة فالتضامن خامسا بـ 16 نقطة وبعد ذلك توبلي سادسا بـ 15 نقطة، وهنا تكمن حدود المنافسة التي فيها رباعي المقدمة الأقرب.

العدد 4571 - الجمعة 13 مارس 2015م الموافق 22 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً