العدد 4571 - الجمعة 13 مارس 2015م الموافق 22 جمادى الأولى 1436هـ

رحلتان صعبتان لليون وسان جيرمان في فرنسا

يخوض ليون المتصدر ووصيفه باريس سان جيرمان حامل اللقب رحلتين صعبتين إلى مرسيليا وبوردو الأحد المقبل في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم في خضم صراعهما الناري على اللقب.

وتتركز الأنظار على مباراة مرسيليا وليون في ختام المرحلة، إذ يبحث ليون عن إزاحة مرشح مفترض لإحراز اللقب، إذ يبتعد فريق المدرب اوبير فورنييه 4 نقاط عن مرسيليا الثالث ونقطة يتيمة عن سان جيرمان. فبعد خسارة ليل في المرحلة السابعة والعشرين، استرجع ليون أنفاسه بفوز كبير على مضيفه مونبلييه 5/1 بثنائيتين لمتصدر ترتيب الهدافين الكسندر لاكازيت (23 هدفا) والجزائري الأصل نبيل فقير.

وأكد نجم ليون الصاعد فقير انه قرر الدفاع عن ألوان منتخب فرنسا بدلا من الجزائر: «نعم، فرنسا، هذا هو خياري». وتردد فقير (21 عاما) في الأسابيع الماضية في حمل ألوان الجزائر بلد أهله أو فرنسا حيث ولد. وأضاف فقير «لست خائفا. لقد اتخذت قرارا شخصيا وأمل أن يحترمه الجميع»، معتبر أن رفض الاستدعاء الجزائري كان «قاسيا» كما «حاول كثيرون تحفيزي للعب مع الجزائر».

وعن سبب قراره، قال اللاعب المتألق مع ليون متصدر الدوري الفرنسي: «تحدثت مع ديدييه ديشان (مدرب فرنسا) وبدا لي مقنعا. قال انه يعتمد علي واني لاعب ممتع»، معتبرا انه «متشوق جدا» للعب مع منتخب فرنسا في كأس أوروبا 2016: «أنا فرنسي من أصول جزائرية وفخور بذلك، لكن فائدتي تكمن باللعب مع فرنسا».

من جهته، حقق مرسيليا نتيجة ساحقة أيضا على ارض تولوز 6/1 استعاد فيها مهاجمه الدولي أندري بيار جينياك طريق المرمى ليحقق الفريق المتوسطي فوزه الأول في 5 مباريات.

ويبحث جينياك عن تسجيل هدفه المئة في الدوري بعد 10 مواسم أمضاها في فرنسا وذلك قبل رحيله المحتمل في نهاية الموسم إلى الخارج. وسجل جينياك (29 عاما) 9 أهداف مع لوريان و34 هدفا مع تولوز و57 هدفا مع مرسيليا، ويأمل في زيادة رصيده على ملعب فيلودروم ليقضم مرسيليا الفارق إلى نقطة مع ليون حامل اللقب بين 2002 و2008.

ويغيب عن ليون، الفائز ذهابا بهدف يوان غوركوف، الأخير المصاب في مباراة مونبلييه.

وستكون نتيجة التعادل بين مرسيليا وليون مناسبة لباريس سان جيرمان بحال فوزه على مضيفه بوردو، لأنه سيقتنص الصدارة ويستفيد من خسارة خصميه نقطتين في الصراع على اللقب. ويخوض سان جيرمان المواجهة منتشيا من تأهله الجبار على ارض تشلسي الانجليزي إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الأربعاء.

وبعد أن تراجع كثيرا في الترتيب اثر فشله بالفوز 7 مرات متتالية يحل سانت إتيان على ميتز بعد عودته إلى طريق الانتصارات على حساب لوريان 2/صفر الأسبوع الماضي.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت لنس مع تولوز، ومونبلييه مع رينس، ونانت مع ايفيان، ولوريان مع كاين، والأحد ليل مع رين.

العدد 4571 - الجمعة 13 مارس 2015م الموافق 22 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً