العدد 4571 - الجمعة 13 مارس 2015م الموافق 22 جمادى الأولى 1436هـ

ديوكو لا يتعجّل الفوز ببطولة فرنسا

أنديان ويلز (كاليفورنيا) - رويترز 

13 مارس 2015

لاتزال بطولة فرنسا المفتوحة هي الوحيدة من بين بطولات التنس الأربع الكبرى التي لم يفز بها نوفاك ديوكوفيتش، واختار اللاعب الصربي صاحب النظرات الحديدية فلسفة مختلفة من أجل الوصول للقب الأول على الأراضي الرملية في باريس.

ولمرتين خسر المصنف الأول في العالم في نهائي فرنسا المفتوحة، ويعتقد أن بوسعه إنهاء هذا السجل السيئ على نوعية الأرضيات التي تتسم بالبطء؛ بالتخلص من أي ضغط يفرضه على نفسه أو أي أهداف يتطلع إليها.

وقال ديوكوفيتش في أنديان ويلز يوم الخميس، إذ يسعى للفوز بلقب بطولتها للأساتذة للمرة الرابعة: «الفرق بين طريقتي في التعامل مع أهدافي وأولوياتي الآن والأعوام الماضية، هو أني لا أفرض على نفسي أي ضغط». وأضاف «لا أريد استهلاك قدر كبير من طاقتي بإضاعة الوقت في التفكير. هل سأفعلها أم لا؟ لم أفز بلقب فرنسا المفتوحة. هذا صحيح، لكني أيضا قدمت أداء جيدا هناك. لعبت مرتين في النهائي وكنت دائما قريبا من الفوز. أتعامل مع هذه الهزائم على أنها تضيف إلي قوة ذهنية ونفسية. وكلاعب بشكل عام أتفهم ما أحتاجه لأصبح أفضل في العام التالي».

ويشعر ديوكوفيتش الذي نال الشهر الماضي لقبا خامسا قياسيا في بطولة أستراليا المفتوحة، ليرفع حصيلته من الألقاب الكبرى إلى 8، بأنه قد يستفيد من المنافسة في بطولة فرنسا المفتوحة إذا منح نفسه المزيد من الحرية الشخصية.

وقال: «هذا المنهج يسمح لي بالاستمتاع بوقتي هناك بدلا من الذهاب للملعب الرملي في باريس، وأنا أفكر إن كنت سأحقق شيئا أم لا». وتابع اللاعب الصربي البالغ من العمر 27 عاما «بالطبع يبدأ الموسم بشكل جيد جدا إذا تحقق لقب في أستراليا. وهذا ما حدث بالنسبة لي».

وسيبدأ ديوكوفيتش مشواره في بطولة أنديان ويلز من الدور الثاني اليوم (السبت).

العدد 4571 - الجمعة 13 مارس 2015م الموافق 22 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً