العدد 4571 - الجمعة 13 مارس 2015م الموافق 22 جمادى الأولى 1436هـ

تشلسي يتفرغ لـ «البريميرليغ» بعد دراما خروج الأبطال

استئناف الصراع المحتدم على المراكز الأوروبية

يعود تشلسي المتصدر للتفرغ إلى الساحة المحلية بعدما انطفأ حلمه بالمنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا فيستقبل ساوثامبتون غدا (الأحد) في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وعاش تشلسي خروجا مؤلما من ثمن نهائي دوري الأبطال أمام باريس سان جيرمان الفرنسي الأربعاء، فبعد طرد نجم الأخير السويدي زلاتان ابراهيموفيتش في الدقيقة 31 وتعادله ذهابا في باريس 1/1، كان في وضع أكثر من مريح لبلوغ ربع النهائي.

وسخرت الصحف البريطانية من أداء تشلسي وتكتيك مدربه البرتغالي جوزيه مورينهو وتصرفات لاعبيه الذين تحلقوا حول الحكم الهولندي بيورن كويبرز من اجل طرد زلاتان اثر خطأ على البرازيلي اوسكار. وعلى رغم كل ذلك، يبدو الفريق اللندني أقوى المرشحين لانتزاع لقب الدوري، إذ يتصدر بفارق 5 نقاط عن مانشستر سيتي حامل اللقب ولعب مباراة اقل.

وقال قائد دفاعه جون تيري: «يجب أن نسترجع أنفاسنا. هناك ما يكفي من الخبرة في التشكيلة للنهوض من جديد». وتابع المخضرم تيري «لدينا كأس الرابطة في جعبتنا والدوري بالغ الأهمية لنا. قال لنا المدرب انه إذا أحرزنا كأس الرابطة والدوري ستكون سنة ناجحة لنا».

وعن ساوثامبتون سابع الترتيب الذي سيحاول الاستفادة من الاهتزاز المعنوي للمضيف، قال تيري: «سيأتي ساوثامبتون ويلعب للفوز؛ لان خسارته النقاط ستعرض موقعه للخطر».

صراع البطاقات الأوروبية

وستكون الفرصة متاحة لمانشستر سيتي أن يقلص الفارق مؤقتا إلى نقطتين عندما يحل على بيرنلي وصيف القاع اليوم (السبت). لكن رجال المدرب مانويل بيليغريني يجب أن ينظروا خلفهم أيضا في ظل الفورة التي يعيشها أرسنال الثالث بفارق 4 نقاط عنه والفائز في 4 مباريات على التوالي عندما يستقبل جاره وست هام العاشر والذي لم يفز في آخر 6 مباريات (خسر 3 وتعادل 3).

ويخوض أرسنال اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد إقصائه مانشستر يونايتد من ربع نهائي الكأس 2/1 الاثنين الماضي.

كما يفكر أرسنال بإياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل، إذ يحتاج لمعجزة على ارض موناكو الفرنسي لقب خسارته ذهابا 3/1. ورأى مدربه الفرنسي آرسين فينغر أن الوقت قد حان للاعبيه كي يظهروا قيمتهم الحقيقية: «يجب أن تقف لتكون قويا بما فيه الكفاية، لتقاتل، لتظهر شجاعتك وألا تكون مكبوتا بسبب الضغط وهذه هي العقبات التي تقف أمام اللاعب العصري». وتابع «قبل 20 سنة كنا نخسر مباراة وتقول الناس: المرة المقبلة سيلعب أرسنال أفضل. اليوم تخسر مباراة وندخل في أزمة. ليس سهلا على اللاعبين التعامل مع هذه الظروف».

وقال الفرنسي آرسين فينغر إن 72 نقطة ستكون كافية ليحسم أي فريق تأهل لدوري الأبطال في الموسم المقبل، فيما وصف الهولندي لويس فان غال هذا الصراع «بالسباق المحتدم» .

وبعد أن سقط يونايتد أمام أرسنال، ينصب اهتمام الشياطين الحمر بالمنافسة على مراكز التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، إذ يبتعد فريق الهولندي لويس فان غال نقطة عن أرسنال و5 عن جاره سيتي. لكن يونايتد يقف أمام امتحان صعب عندما يستضيف توتنهام السادس بفارق 3 نقاط عنه والفائز 5 مرات في آخر 7 مباريات. وعاد توتنهام فائزا في آخر رحلتين إلى ملعب أولد ترافورد، وبحال تكراره ذلك سيتساوى معه بالنقاط، وقد يتخطاه ليفربول الخامس بفارق نقطة عنه بحال فوزه على ارض سوانسي الاثنين في ختام المرحلة.

ويرحب ليفربول بقائده ستيفن جيرارد بعد ابلاله من الإصابة، في فترة رائعة للفريق الأحمر، إذ لم يتعرض للخسارة في 12 مباراة وفاز 7 مرات في مبارياته الثماني الأخيرة. وعلى رغم تعادل الحمر مع بلاكبيرن روفرز سلبا في الكأس الأحد الماضي، إلا أن جيرارد مصمم على قيادته إلى لقب الكأس والتأهل إلى دوري الأبطال قبل أن يودعه إلى لوس انجليس غالاكسي الأميركي: «استعدت لياقتي بعد إصابتي في فخذي وأنا جاهز للمباراة التالية. أريد أن انهي الموسم بقوة واترك الفريق بين الأربعة، الأوائل وآمل أن نكمل المشوار حتى نهايته في الكأس».

وفي باقي المباريات، يلعب السبت كريستال بالاس مع كوينز بارك رينجرز، وايفرتون مع نيوكاسل، وليستر سيتي مع هال سيتي، وسندرلاند مع أستون فيلا، ووست بروميتش البيون مع ستوك سيتي، والأحد ايفرتون مع نيوكاسل.

العدد 4571 - الجمعة 13 مارس 2015م الموافق 22 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً