العدد 4571 - الجمعة 13 مارس 2015م الموافق 22 جمادى الأولى 1436هـ

أليغري يبحث إراحة نجومه قبل موقعة دورتموند الأوروبية

يحل يوفنتوس المتصدر بفارق كبير وحامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة على باليرمو اليوم (السبت) في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم، وعينه على مواجهة بوروسيا دروتموند الألماني الأربعاء المقبل في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

يوفنتوس يسير بشكل تصاعدي نحو لقبه الرابع في «سيري أ» فرفع الفارق إلى 11 نقطة مع روما الثاني بفوزه على ساسوولو بهدف الفرنسي بول بوغبا وتعادل فريق العاصمة مرة رابعة على التوالي. وفي ظل الطريق المعبدة نحو لقب السكوديتو، يبحث المدرب ماسيميليانو أليغري عن إراحة نجومه قبل مباراة دورتموند التي سيسعى فيها بيانكونيري إلى ضمان فوزهم ذهابا 2/1 في تورينو، فيما يعول الألمان على أرضهم على الهدف الذي سجلوه خارج ملعبهم.

وعلى رغم أن باليرمو يعتبر خصما صعبا على أرضه، إذ لم يخسر سوى مرة وحيدة أمام لاتسيو صفر/4 في سبتمبر/ أيلول الماضي، إلا أن أليغري ينوي الإبقاء على انتعاش لاعبيه.

المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز جلس نادرا على مقاعد البدلاء، لكن السيدة العجوز قد تقحم الثنائي الاسباني فرناندو يورنتي والفارو موراتا، كما عاد الفرنسي الشاب كينغسلي كومان إلى الملاعب بعد إصابة تعرض لها مؤخرا.

من جهته، يبحث روما، بطل التعادلات مؤخرا، عن العودة إلى طريق الفوز، إذ تعادل 8 مرات في آخر 9 مباريات في الدوري، وهذا ما فعله الخميس أمام مواطنه فيورنتنيا في ذهاب دور الـ16 من الدوري الأوروبي (1/1). ويخوض الذئاب الحمر مواجهة قوية على أرضهم في العاصمة أمام سامبدوريا السادس والفائز على كالياري 2/صف بهدف أول للكاميروني المخضرم صامويل ايتو في مشواره الجديد مع نادي جنوى. ويبدو أن مدرب سامبدوريا الصربي سينيسا ميهايلوفيتش قد تخطى الخلافات مع ايتو بعد بداية صعبة، فيما يريد مدرب روما الفرنسي رودي غارسيا إعادة بناء الثقة في خضم فترة سلبية.

وقال ميهايلوفيتش: «أنا سعيد مع ايتو لأنه في طريق العودة إلى التسجيل. كان لاعبا رائعا ويمكنه صنع الفارق». أما غارسيا فقال ساخرا: «لن يكون صعبا علينا أن نلعب أفضل من الأحد الماضي».

وتتركز الأنظار على غارسيا، وخصوصا في ظل الضغط المستمر من جاره اللدود لاتسيو الثالث بفارق 4 نقاط عن جالوروسي والذي يحل على تورينو التاسع الأحد والذي خسر أمام مضيفه زينيت الروسي 2/صفر في الدوري الأوروبي. ويعيش لاتسيو، صاحب ثاني أقوى هجوم وثالث أقوى دفاع، فترة جيدة فاز خلالها في 4 مباريات متتالية آخرها انتصار ساحق على فيورنتينا القوي 4/صفر.

ويبدو نابولي المنتشي من الفوز على دينامو موسكو الروسي 3/1 بثلاثية للأرجنتيني غونزالو هيغواين، جاهزا للانقضاض بحال تأخر روما، عندما يحل على فيرونا الخامس عشر، باحثا عن فوزه الأول بعد خسارة وتعادل. ويبدو فريقا ميلان في وضع لا يحسدان عليه، فيستقبل إنتر ميلان الثامن بفارق 25 نقطة عن يوفنتوس المتصدر، تشيزينا وصيف القاع بعد 3 أيام على سقوطه أمام فولسبورغ الألماني 3/1 في الدوري الأوروبي، ويحل ميلان العاشر على فيورنتينا الخامس مع نجمه المصري محمد صلاح.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت كالياري مع امبولي، والأحد أتلانتا مع اودينيزي، وساسوولو مع بارما، وجنوى مع كييفو فيرونا.

العدد 4571 - الجمعة 13 مارس 2015م الموافق 22 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً