العدد 4571 - الجمعة 13 مارس 2015م الموافق 22 جمادى الأولى 1436هـ

مرسيدس تسيطر على تجارب أستراليا الحرة

سيطر ثنائي مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم ووصيفه الألماني نيكو روزبرغ على التجارب الحرة لجائزة أستراليا الكبرى المرحلة الافتتاحية من بطولة العالم للفورمولا 1 أمس (الجمعة) على حلبة ملبورن بارك.

وأكمل روزبرغ 29 لفة على إطارات بيريلي الطرية محققا 1.27.697 دقيقة في التجارب الثانية بفارق ثانيتين عن أفضل لفة له في التجارب الأولى على إطارات متوسطة. وتقدم روزبرغ بفارق 10 من الثانية عن زميله هاميلتون بطل العالم مرتين. ولم يتخط الفارق بين سائقي مرسيدس والألماني سيباستيان فيتل القادم من ريد بول إلى فيراري الثانية الواحدة، كما تقدم بطل العالم 4 مرات على زميله الفنلندي كيمي رايكونن.

وسيكون فريق مرسيدس هدفا لكل الفرق المشاركة بعد موسم حطم فيه عدة أرقام قياسية، مهيمنا على البطولة من بدايتها حتى نهايتها. ونجح هاميلتون المتوج باللقب والألماني نيكو روزبرغ الوصيف في حصد 16 سباقا من أصل 19، الانطلاق من المركز الأول 18 مرة، تحقيق 11 ثنائية والصعود على المنصة 14 مرة.

وتوج هاميلتون في سباقات ماليزيا والبحرين والصين واسبانيا وبريطانيا وايطاليا وسنغافورة واليابان وروسيا والولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة، وروزبرغ في استراليا وموناكو والنمسا وألمانيا والبرازيل.

وقال روزبرغ الفائز بالسباق على حلبة ألبرت بارك العام الماضي: «بالتأكيد كان يوما رائعا لنا اليوم في السيارتين. لذلك نحن في غاية الثقة قبل اليوم».

واحتل سيباستيان فيتل بطل العالم 4 مرات المركز الثالث في ظهوره الأول مع فيراري خلال جولة التجارب الثانية بينما جاء زميله كيمي رايكونن رابعا. لكن مع تأخر أسرع زمن لفيتل بسبعة أعشار من الثانية عن روزبرغ سيعزز اليوم الافتتاحي الاعتقاد بأن الجولات الأولى في فورمولا 1 ربما تكون مرسيدس ضد بقية الفرق.

العدد 4571 - الجمعة 13 مارس 2015م الموافق 22 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً