العدد 4571 - الجمعة 13 مارس 2015م الموافق 22 جمادى الأولى 1436هـ

القضاء الإسباني سيحاكم برشلونة بتهمة التهرب الضريبي

قررت السلطات القضائية في اسبانيا تقديم رئيس برشلونة الحالي خوسيب بارتوميو والرئيس السابق ساندرو روسيل والنادي المنافس في دوري اسبانيا لكرة القدم للمحاكمة بتهمة التهرب الضريبي فيما يتصل بصفقة التعاقد مع المهاجم البرازيلي الدولي نيمار.

ويتهم بارتوميو وروسيل والنادي بالتهرب الضريبي في نحو 13 مليون يورو (13.8 مليون دولار) ما بين عامي 2011 و2014 عن طريق محاولة إخفاء القيمة الفعلية للصفقة.

وقد قال روسيل في بداية الأمر إن نيمار كلف النادي 57.1 مليون يورو، إلا أن النادي اعترف لاحقا بتوقيع عقود أخرى مع اللاعب البرازيلي ووالده رفعت قيمة الصفقة إلى ما يقارب 100 مليون. وأظهرت وثائق قضائية نشرت أمس (الجمعة) أن القاضي بابلو روز قرر أن هناك ما يكفي من الأدلة لتقديم برشلونة ومسئوليه للمحاكمة بتهم التهرب الضريبي وسوء الإدارة.

وقال بارتوميو الذي كان نائبا لروسيل والذي شارك في محادثات ضم نيمار أمام المحكمة في الشهر الماضي إن النادي ومسئوليه لم يرتكبوا أي مخالفات ضريبية متعمدة.

وقال مدرب برشلونة لويس انريكي في مؤتمر صحافي بعد تدريبات فريقه أمس (الجمعة) إن الفريق يركز على اللعب فقط ولا علاقة له ببقية الإجراءات الأخرى الجارية بحق ناديه.

وقال انريكي: «لا نسيطر سوى على الحصص التدريبية للنادي. وكل شيء عدا ذلك بيد السلطات القضائية».

العدد 4571 - الجمعة 13 مارس 2015م الموافق 22 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً