العدد 4572 - السبت 14 مارس 2015م الموافق 23 جمادى الأولى 1436هـ

أميركا تحذر من هجمات على الغربيين العاملين في مجال النفط بالسعودية

حذّرت السفارة الأميركية من قيام متشددين بشنّ هجمات تستهدف العاملين الغربيين في مجال النفط بالسعودية.

وقالت أمس الأول (الجمعة): «لدى السفارة الأميركية معلومات بأنه - واعتباراً من مطلع مارس/ آذار - قد يستهدف أفراد مرتبطون بتنظيم إرهابي الغربيين العاملين في مجال النفط وربما يكون من بينهم أميركيون يعملون لدى شركات نفط في المنطقة الشرقية بهجمات أو عمليات خطف». ولم تحدد الرسالة هوية المتشددين.


أميركا تحذر من هجمات على الغربيين العاملين في مجال النفط بالسعودية

حذرت السفارة الأميركية من قيام متشددين بشن هجمات تستهدف العاملين الغربيين في مجال النفط بالسعودية.

وقالت أمس الأول الجمعة: «لدى السفارة الأميركية معلومات بأنه - واعتباراً من مطلع مارس - قد يستهدف أفراد مرتبطون بتنظيم إرهابي الغربيين العاملين في مجال النفط وربما يكون من بينهم أميركيون يعملون لدى شركات نفط في المنطقة الشرقية بهجمات أو عمليات خطف». ولم تحدد الرسالة هوية المتشددين.

لكن المملكة انضمت إلى تحالف تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم «داعش» لأسباب، من بينها مخاوف من امتداد نفوذ التنظيم المتشدد إلى داخلها.

يأتي التحذير الأميركي بعد هجمات نفذت في الأشهر الأخيرة.

وفي أحدث هجوم على الأميركيين أصيب أميركي برصاص مسلحين مجهولين بينما كان في سيارة بمدينة الأحساء في المنطقة الشرقية في يناير/ كانون الثاني. وقتل مسلح أميركيّاً وأصاب آخر في العاصمة الرياض في أكتوبر/ تشرين الأول.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني قتل سبعة من الشيعة بالرصاص في الأحساء أثناء إحياء ذكرى عاشوراء. واعتقلت السعودية أربعة مشتبهاً بهم رئيسيين، وقالت إنها تعتقد أن الهجوم نفذ بأوامر من مقاتلي تنظيم «داعش» خارج المملكة.

العدد 4572 - السبت 14 مارس 2015م الموافق 23 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً