العدد 4572 - السبت 14 مارس 2015م الموافق 23 جمادى الأولى 1436هـ

«الأشغال»: 53 % نسبة الإنجاز بمشروع مبنى مكاتب إدارية بمجلس النواب

قامت الوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني منى المطوع بزيارة ميدانية لمشروع إنشاء مبنى مكاتب إدارية بمجلس النواب وذلك للاطلاع عن كثب على مراحل سير العمل وآليات التنفيذ.

وأشارت المطوع إلى أن نسبة إنجاز الأعمال الإنشائية في المشروع بلغت 52.5 في المئة، موضحةً أن المبنى يتكون من أربعة طوابق بمساحة إجمالية قدرها 3219 متراً مربعاً، ويشتمل الطابق الأرضي على قاعات رئيسية للاجتماعات لتغطية احتياجات المجلس إضافةً إلى بهو الاستقبال والمرافق اللازمة، بينما تشتمل الطوابق الأول والثاني والثالث على المكاتب الإدارية وجميع المرافق والخدمات اللازمة. وأفاد بيان أمس السبت (14 مارس/ آذار 2015)، بأنه تم ربط المبنى الجديد بالمبنى القديم بجسور لسهولة التنقل بين المبنيين مع مراعاة الانسجام والاحتفاظ بالطراز المعماري للمبنى القديم، إلى جانب تزويد المبنى بغرفة خاصة لضخ المياه وغرفة إمداد الكهرباء والأعمال الميكانيكية والكهربائية وأنظمة الأمن والسلامة وتنسيق الموقع والأعمال الخارجية الأخرى. وأفادت المطوع بأن الكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ 1.442.258 ديناراً حيث تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة الهداية للمقاولات لتتولى أعمال التنفيذ، بينما تم تصميمه والإشراف عليه من قبل مهندسي إدارة مشاريع البناء بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، مؤكدةً أن المشروع يأتي ضمن سياسة الحكومة الساعية إلى تقديم أفضل الخدمات.

وأشارت إلى أنه قد تم الأخذ في الاعتبار في التصميم متطلبات ومواصفات الاستدامة والمباني الخضراء وتطبيق سياسة ترشيد استهلاك الطاقة للحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية كاستخدام أساليب العزل الحراري كافة للأسطح والجدران وأيضاً الزجاج العازل للحرارة.

العدد 4572 - السبت 14 مارس 2015م الموافق 23 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً