العدد 4572 - السبت 14 مارس 2015م الموافق 23 جمادى الأولى 1436هـ

«إعمار الإماراتية»: العاصمة المصرية الجديدة ستضم أعلى برج في إفريقيا

قال رئيس مجلس إدارة شركة «إعمار» الإماراتية، والمعنية بتأسيس العاصمة الإدارية الجديدة في مصر، محمد العبار، فى مقابلة له بثتها قناة «النهار» الفضائية، إن العاصمة الجديدة ستشهد وجود معلمين رأسيين، الأول منهما سيكون أعلى برج فى إفريقيا وسيكون أطول من برج إيفل.

وأكد أنهم يسيرون فى حالة من الانضباط والعمل الجاد مع قليل من النوم لتنفيذ المشاريع، مستدعياً كلام الرئيس المصري عبدالفتاح السيسى له خلال شرحه مدة إنهاء المدينة الجديدة التى قال وقتها إنها ستنتهي خلال 10 سنوات ولم يرض بذلك السيسي. وأفاد العبار بأن العاصمة الجديدة ستكون أكبر من واشنطن العاصمة الأميركية، وأنهم يعملون حاليّاً على مشروع عملاق فى مصر، قائلاً «نركز حاليّاً فى المرحلة الأولى من المشروع وتضاريس الموقع ومستوى الجمال الذى أعتبره غير معقول»، متابعاً «فرصة التشغيل ستكون من مليون إلى مليون ونصف المليون شركة».

وحول انتهاء المشروع بعد 5 سنوات فقط، قال العبار لابد من الرجوع إلى المقاولين والمخططين والمواد الموجودة لديهم، منوهاً بأنهم يحتاجون إلى العمل ليل نهار، وخاصة أن حركة السوق في مصر ونمو مصر والقاهرة لم يراهما من قبل.

وتمنى رئيس مجلس إدارة شركة «إعمار» الإماراتية، أن يكون العمل جيداً ويحوز على ثقة المصريين، وخاصة أنه يبحث عن «شيء يستاهل» العمل، على حد وصفه، هو والفريق الفني الذي يعمل معه.

العدد 4572 - السبت 14 مارس 2015م الموافق 23 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:57 ص

      البرج الاعلى فى افريقيا

      دة على كدة المفروض يكون ارتفاعة أعلى من 500 او 600 متر لأن فى برج فى المغرب يتم بناؤه من شركة سعودية طوله يعدى 500

    • زائر 1 | 1:48 ص

      اي عقدة؟

      عقدة العرب دائما اطول شي في كل شيء...ياسلام احنا حيبقى عندنا اعلى برج في افريقيا يمكن منه نشوف الجيران بيعملوا ايه؟ مسكين يالمواطن المصري لا لك لا في الثور ولا في الطحين بس محسوب عليه.

اقرأ ايضاً