العدد 4572 - السبت 14 مارس 2015م الموافق 23 جمادى الأولى 1436هـ

المحرق يجتاز بسلام محطة الشباب في دوري «أولى الطائرة»

عاد المحرق من جديد لنغمة الانتصارات وذلك بعد فوزه على الشباب بنتيجة (3/1)، ضمن منافسات القسم الثاني لدوري «أولى الطائرة»، إذ جاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من عبدالله حبيب وجعفر محسن بواقع: (25/14، 25/13، 21/25، 25/18).

بهذا الفوز أصبح رصيد «القلعة الحمراء» (25) نقطة في المركز الثالث، فيما ظل الشباب بالمركز الأخير بلا نقاط. علماً بأن فاضل عباس غاب لقاء الأمس بسبب تواجده مع الهلال السعودي الذي سيدافع عن ألوانه في بطولة الأندية الخليجية في الفترة من 19 حتى 30 مارس/ آذار الجاري بمدينة جدة السعودية.

وبالعودة للمباراة، نرى أن المحرق نجح ببسط سيطرته المطلقة على الشوطين الأول والثاني والفضل كله يعود للجماعية التي عول عليها صانع الألعاب محمود العافية من جهة، وفعالية الضاربين من جهة أخرى، طبعاً دون نسيان كثرة الأخطاء المرتكبة عند الجانب الشبابي سواءً تعلق ذلك بالكرات المحمولة أو لمس الشبكة أو حتى استقبال الكرة الأولى والهجوم.

في الشوط الثالث، تغير الحال تماما، مدرب المحرق منير قارة أجرى تغييراً بإشراك أحمد عيسى وسيد علي محمد كأساسيين. وعلى رغم التفوق الواضح لرفاق ميرزا عبدالله إلا أنهم وقعوا ضحية للثقة الزائدة. كما أن حسين هرونة نجح في تحقيق نقاط متتالية من مهارة الصد وأمام جيانيس بالذات دون إغفال بعض الأخطاء التي ارتكبها لاعبوا المحرق لتتعادل النتيجة عند (14/14).

وعلى رغم التكافؤ الذي حدث بعد ارتفاع نسق الأداء... إلا أن صد جديد من حسين يوسف وقبله نجاح ديديرا بالهجوم مكن الشباب من قلب المعطيات لصالحه دون نسيان الصد الثلاثي الناجح أمام سيدعلي محمد (21/18).

قوة الضرب عند حسين هرونة وعيسى سعيد أبقت الأسبقية للشباب حتى انتهى الشوط بنتيجة (25/21).

في الشوط الرابع، زج منير قارة مرة أخرى عبدالله النجدي فيما شارك راشد أحمد أساسياً لأول مرة باللقاء. وبفضل الجدية التي لعب فيها المحرق نجح من السيطرة على الشوط منذ البداية بعد الاستفادة من قوة الإرسال لميرزا عبدالله ومحمود العافية وحسن عقيل الذي عاد هو الآخر أساسياً من جديد.

وعلى رغم المحاولات الشبابية بالبقاء جنباً إلى جنب مع المحرق إلا أن التنوع الذي عول عليه المحرق قاده للحفاظ على الأسبقية... إذ تارة كنا نرى القوة تظهر من حسن عقيل وعبدالله النجدي من الأطراف وأخرى يظهر ميرزا عبدالله وبدرجة أقل راشد أحمد من مركز (3)، حتى انتهى الشوط بإرسال مباشر لعبدالله النجدي بنتيجة (25/18).

لقاءان بـ «ثانية الطائرة» اليوم

تدخل اليوم منافسات دوري «ثانية الطائرة» الجولة قبل الأخيرة في الدور التمهيدي، وذلك بإقامة لقاءين.

إذ سيلعب في الأول المتصدر بني جمرة مع عالي عند الساعة (5:30) مساءً. في حين سيلعب في الثاني المعامير والرفاع الشرقي عند الساعة (7.00) مساءً.

العدد 4572 - السبت 14 مارس 2015م الموافق 23 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً