العدد 4572 - السبت 14 مارس 2015م الموافق 23 جمادى الأولى 1436هـ

هاميلتون أوّل المنطلقين في سباق أستراليا للفورمولا 1

سيكون البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم أوّل المنطلقين في سباق جائزة أستراليا الكبرى المرحلة الافتتاحية من بطولة العالم للفورمولا 1 بعد أن سجّل أسرع توقيت في التجارب الرسمية الأخيرة أمس (السبت) على حلبة ملبورن بارك، متقدّماً على زميله الألماني نيكو روزبرغ.

وتقدّم هاميلتون على روزبرغ بفارق 6 أعشار من الثانية. وهي المرة التاسعة والثلاثون التي ينطلق فيها هاميلتون من المركز الأول في مسيرته الاحترافية والرابعة في ألبرت بارك لكنّه توّج بالسباق مرة واحدة فقط.

وسيكون فريق مرسيدس هدفاً لكل الفرق المشاركة بعد موسم حطّم فيه عدّة أرقام قياسية مهيمناً على البطولة من بدايتها حتى نهايتها. ونجح هاميلتون المتوّج باللقب والألماني نيكو روزبرغ الوصيف في حصد 16 سباقاً من أصل 19، الانطلاق من المركز الأول 18 مرة، تحقيق 11 ثنائية والصعود على المنصة 14 مرة.

وتُوّج هاميلتون في سباقات ماليزيا والبحرين والصين وإسبانيا وبريطانيا وإيطاليا وسنغافورة واليابان وروسيا والولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة، وروزبرغ في أستراليا وموناكو والنمسا وألمانيا والبرازيل. وتذوّق هاميلتون، بطل العالم مرتين والذي ينتهي عقده نهاية السنة الجارية، طعم الفوز في ملبورن العام 2008 عندما أحرز لقبه العالمي الأول، لكنّه عانى العام الماضي من مشكلات في محرّكه فكان أحد 3 سباقات ينسحب منها، فيما كان المركز الثالث أسوأ نتيجة يحقّقها في باقي الجولات.

العدد 4572 - السبت 14 مارس 2015م الموافق 23 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً