العدد 4572 - السبت 14 مارس 2015م الموافق 23 جمادى الأولى 1436هـ

نقاط التضامن تقترب بـ «النسر» من «الأضواء» ... وصراع ساخن بين سترة والنجمة

البديع في مهمة جديدة لخطف نقاط قلالي بالجولة الـ 14 من دوري «الظل»

تقام اليوم مباريات الجولة الرابعة عشر من دوري الدرجة الثانية «الظل» عندما يواجه المتصدر الأهلي خصمه التضامن على ملعب نادي الرفاع، وفي ذات التوقيت يستضيف ملعب مدينة خليفة الرياضية مباراة في غاية الأهمية والقوة عندما يلتقي الوصيف سترة مع النجمة.

وفي بقية المباريات يلعب البديع المتحفز وثالث الترتيب مع قلالي على ملعب نادي النجمة، وأخيرا وفي مباراة خارج الحسابات التنافسية يلعب الاتحاد والاتفاق على ملعب مدينة حمد، وتنطلق ركلة البداية في جميع المباريات عند الساعة 6.30 مساء.

وستتوقف مسابقة «الظل» بعد هذه الجولة نحو 3 أسابيع بسبب ارتباطات المنتخبين الأول والأولمبي ومشاركاتهما الدولية والقارية، ومن المتوقع أن تكون الجولة المقبلة في غاية القوة وربما تفصح عن هوية المتأهلين بصورة رسمية.

ويتصدر الأهلي الترتيب برصيد 28 نقطة يليه سترة «25 نقطة»، ثم البديع «23 نقطة»، ويحتل النجمة المركز الرابع برصيد 20 نقطة، ثم الاتحاد «16 نقطة»، فمدينة عيسى سادسا «16 نقطة» ويفصل بينهما فارق الأهداف، فالتضامن سابعا «9 نقاط» وقلالي ثامنا «6 نقاط» وأخيرا يقبع الاتفاق في المركز الأخير بدون نقاط.

وخلال الجولات الأخيرة اتضحت الصورة النهائية للمنافسة على بطاقتي الصعود وانحصرت في 4 أندية هي الأهلي وسترة والبديع والنجمة، ومع بقاء 4 جولات فقط فإن الأمور تسير في صالح المتصدر الأهلي الذي قطع مشوار طويل من العودة لدوري الدرجة الأولى بعد فوزه الثمين الذي حققه على سترة في الجولة الماضية.

في حين تبدو الصورة غير واضحة لغاية الآن على البطاقة الثانية في ظل التقارب الكبير في النقاط والمستويات الفنية بين الفرق الثلاثة سترة والنجمة والبديع، وستلعب نتائج الجولتين المقبلتين دورا في تحديد هوية المتأهل والصاعد الثاني.

الأهلي والتضامن

وستكون مهمة الأهلي اليوم في متناول يده ولكنه في حاجة ماسة لتأكيد أفضليته على خصمه التضامن على أرضية الملعب، ويملك الأهلي جميع الأوراق اللازمة لحصد الفوز والنقاط الثلاث وخصوصا مع تواجد مفاتيح لعبه الكثيرة وعناصر الخبرة، أما التضامن فإنه قدم مستويات فنية أكدت تطوره على رغم تراجعه في الجولات الأخيرة، ولكنه يبقى فريقا قدم نفسه بصورة مميزة هذا الموسم.

سترة والنجمة

مواجهة سترة والنجمة ستخطف الأنظار اليوم وخصوصا مع رغبة الفريقين في حصد نقاطها لتعزيز الحظوظ والآمال في المنافسة على بطاقة الصعود، ففوز أحدهما من شأنه أن يعزز موقف الفائز ويقربه أكثر من دوري «الأضواء»، والفرصة متكافئة بينهما وخصوصا مع تواجد نخبة جيدة من اللاعبين في صفوفهما.

ويدرك مدربا الفريقين أن المهمة لن تكون سهلة، إذ يسعى سيدحسن شبر لإعادة فريقه من جديد وتصحيح أخطائه التي وقع فيها وتسببت في خسارته أمام الأهلي، وفي المقابل فإن لاعبي النجمة ومدربه الصربي دانيللو يدركان جيدا أن مهمتهما ستكون صعبة ولا بديل عن الفوز إن أرادا المحافظة على آمال الصعود.

حسابات المباراة والفريقين قبل انطلاقتها صعبة لكل منهما، فالفوز لأي منهما سيدخله صراع المنافسة على الصعود بقوة، بل سيدفع الفائز منهما خطوة مهمة لحجز بطاقة العبور لدوري الأضواء، في حين ستكون الخسارة بمثابة رصاصة الرحمة على آماله وسيفقد أهم النقاط في هذه المرحلة الصعبة من المسابقة.

البديع وقلالي

قطع البديع شوطا طويلا لتأكيد أحقيته بالمنافسة على بطاقتي الصعود وهو يملك أفضلية على منافسه اليوم وخصوصا مع فارق النقاط الكبير بينهما، ويأمل مدرب البديع علي عاشور في مواصلة فريقه حصد النقاط وتقديم المستويات الفنية التي تجعله قادر على المنافسة على بطاقة الصعود لنهاية المسابقة، وربما يكون فوز البديع اليوم بمثابة انطلاقة قوية وحقيقية لهذا الفريق الشاب للانقضاض على وصافة الترتيب في حال جاءت نتيجة مباراة سترة والنجمة لصالحه.

وأخيرا فإن مهمة الاتحاد لن تكون صعبة في مواجهته مع الاتفاق القابع في ذيل الترتيب، وقدم الاتحاد بقيادة مدربه موسى حبيب مستويات فنية بارزة في مباراتيه الأخيرتين ونجح في الخروج بنتيجتين إيجابيتين أمام الأهلي والنجمة، ويملك الاتحاد واحد من أفضل لاعبي الدرجة الثانية وهو الهداف مهدي عبدالجبار الذي أكد قدرته على التهديف على رغم تراجع مستوى فريقه هذا الموسم بدليل صدارته لقائمة الهدافين.

العدد 4572 - السبت 14 مارس 2015م الموافق 23 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً