العدد 4573 - الأحد 15 مارس 2015م الموافق 24 جمادى الأولى 1436هـ

«بيت التمويل» يُناقش شطب الخسائر المتراكمة بتخفيض رأس المال إلى 598 مليون دولار

قال بيت التمويل الخليجي (GFH)، إن الجمعية العمومية العادية وغير العادية ستجتمع يوم الأحد 29 مارس/ آذار 2015 خلال ساعات التداول.

وأشار بيان نُشر على موقع سوق دبي إلى أن الجمعية غير العادية ستناقش اقتراح مجلس الإدارة بشطب الخسائر المتراكمة، بتخفيض رأس المال من 1.495 مليار دولار أميركي إلى 598 مليون دولار، موزعة إلى 2.256 مليار سهم بقيمة اسمية 0.265 دولار.

كما تناقش الجمعية تملك الشركة 10 في المئة من رأس المال كأسهم خزينة، وذلك لدعم السهم في السوق، بعد موافقة مصرف الإمارات المركزي.

وتناقش الجمعية كذلك اقتراح مجلس الإدارة تغيير الاسم إلى «مجموعة جي اف اتش المالية - GFH»، إلى جانب تعديل النظام الأساسي ليتوافق مع تلك التغييرات.

أما الجمعية العمومية العادية، فستناقش البيانات المالية للعام 2014 إضافة لتحول الأرباح المحققة إلى بنك الأرباح المرحلة إلى جانب إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة.

وقال رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي «GFH «، أحمد المطوع، في بيان صحافي السبت إن المجموعة، وفي إطار سعيها لتقوية مكانة البنك الحالية وتوزيع الأرباح للمساهمين، تعتزم شطب الخسائر المتراكمة بعد الحصول على الموافقات اللازمة.

وأضاف المطوع أن عملية شطب الخسائر ستحقق للمجموعة الغطاء القانوني لعملية توزيع الأرباح التي تعد مطلباً مهماً للمساهمين وعاملاً نفسياً قوياً للسهم، مبيناً أن هذه العملية ذات فوائد مهمة على المدى الطويل للمساهمين، لأنها ستضمن الحصول على توزيعات وأرباح من استثمارات المشاريع المنجزة، إضافة إلى تحسين سعر السهم والتي تفوق قيمته الحالية في السوق.

وأظهرت البيانات المالية لبيت التمويل الخليجي للسنة المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2014، تحقيق صافي أرباح للمجموعة بقيمة 17 مليون دولار أميركي خلال العام 2014، مقارنة بخسارة صافية بقيمة 18 مليون دولار أميركي خلال العام السابق.

وبين أن البنك يقترح دعم سعر السهم في السوق من خلال إعادة شرائه بواقع 10 في المئة من رأس المال بعد إطفاء الخسائر، ما سيرفع القيمة السوقية للبنك وقيمة مجموع الأسهم لدى المساهمين.

كما أكد أن عملية إطفاء الخسائر تعد خطوة أساسية لرفع تصنيف البنك وأن عملية شطب الأسهم التي ستنتج من هذا التعديل لا تؤثر تقنياً على القيمة الإجمالية للبنك أو أسهمه، لأن الخسائر المتراكمة اليوم جزء من القيمة الفعلية للسهم وعند تخفيض عدد الأسهم سينعكس ذلك على سعر الأسهم برفع قيمتها في السوق.

العدد 4573 - الأحد 15 مارس 2015م الموافق 24 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً