العدد 4573 - الأحد 15 مارس 2015م الموافق 24 جمادى الأولى 1436هـ

لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالغرفة تبحث الحد من العمالة السائبة

المنامة - غرفة تجارة وصناعة البحرين 

15 مارس 2015

بحثت لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بغرفة تجارة وصناعة البحرين، خلال اجتماعها الدوري مؤخراً، برئاسة عضو مجلس الإدارة محمد فاروق المؤيد، آليات تأجير العمال (فري فيزا) والحد من العمالة السائبة، وتسهيل الاستثمارات من خلال تسهيل افتتاح الشركات من شركات التخليص، والنظر إلى إشكاليات الضرر الحاصل من خلال البضائع الفاسدة أو الغلاء غير مبرر للسلع. كما استعرضت اللجنة أهم مخرجات اللقاء التشاوري الذي عقدتها اللجنة مؤخراً، منها إشكالية تأجير السجلات على الوافدين وبحث إمكانية تقنينها.

وأكد المؤيد ضرورة التواصل مع الجهات ذات العلاقة في البلاد من مؤسسات وهيئات ووزارات الدولة للمساهمة في دعم القطاع من خلال حل كل المشاكل والمعوقات التي يواجهها.

إلى ذلك، ناقش الاجتماع تأخر قضايا المحاكم وتعطل التجار في هذا الجانب، واقتراح منح رخص عمل خاصة للتسهيل للمشاريع التي تحتاج إلى عمالة كبيرة، إضافة إلى فتح المجال أمام المستثمرين الأجانب لإنهاء كل أعمال التخليص وعدم قصرها على البحرينيين.

حضر الاجتماع رئيس اللجنة وعضو مجلس الإدارة محمد فاروق المؤيد، ونائبه أحمد السلوم، والأعضاء والعضوات حامد فخرو، فوزية مراد، وفاء عبيدات، محمد بوجيري، أحمد الديلمي، ومستشارو اللجنة كل من مريم الجودر، عبدالرحيم فخرو، إضافة إلى المسئولين بالغرفة.

العدد 4573 - الأحد 15 مارس 2015م الموافق 24 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:56 ص

      العنوان ويانا كمقاولين و الفعل علينا كذلك

      تعزيز و ترتيب الامور للاجانب لكي يستحودون على المشاريع الصغيرة و الكبيرة كذلك.... من يريد الحد او القضاء على الفري فيزا ما عليه الا الذهاب الى المنامة وقت عودة الباصات و القبض على الباصات بما فيها من عمالة و التي قد تكون نسبتهم %70 فري فيزا و خلال شهر يمكنهم القضاء على نسبه كبيرة.... او يمكنهم مراقبة الباصات اثناء نقل العمالة الى مواقع العمل و التي غالبا تكون مشاريع كبيرة و الكشف على هويات العمال في مواقع العمل لكي يتكفل صاحب المشروع تكاليف الترحيل و يكون رادع لهم لكي لا يتعاملون مع الفري فيزا.

اقرأ ايضاً