العدد 4573 - الأحد 15 مارس 2015م الموافق 24 جمادى الأولى 1436هـ

الولايات المتحدة تغلق سفارتها في السعودية ليومين بسبب مخاوف أمنية

أعلنت سفارة الولايات المتحدة في الرياض تعليق خدماتها القنصلية في السعودية ليومين بسبب مخاوف أمنية وذلك بعيد تحذيرها من خطر تعرض عمال النفط الغربيين لهجمات أو عمليات خطف من قبل جماعات «إرهابية» في المملكة.

وقالت السفارة في بيان على موقعها الالكتروني السبت إن كل الخدمات في الرياض وفي القنصليتين الأميركيتين في جدة والظهران معلقة يومي الأحد والاثنين.

ودعت السفارة الرعايا الأميركيين إلى اتخاذ إجراءات وقائية إضافية والتزام الحذر في حال وجدوا في أماكن عامة.

وقال البيان إن «كل المواطنين الأميركيين مدعوون إلى التزام الحذر واتخاذ إجراءات وقائية إضافية خلال تنقلهم في البلاد». وأضاف ان «وزارة الخارجية الأميركية تدعو المواطنين الأميركيين إلى التنبه بدقة إلى مخاطر التنقل في السعودية والحد من سفرهم داخل البلاد».

وكانت السفارة الأميركية قالت في تحذير نشرته على موقعها على الانترنت إن لديها «معلومات تفيد أنه ابتداء من مطلع مارس/ آذار فإن أشخاصاً يرتبطون بمنظمة إرهابية قد يقومون بهجمات أو عمليات خطف تستهدف عمال نفط غربيين قد يكون من بينهم مواطنون أميركيون يعملون في شركات النفط في المنطقة الشرقية».

ولم تحدد السفارة في البيان الذي نشرته على موقعها في وقت متأخر الجمعة، مصدر التهديدات وقالت إنه لا تتوافر حالياً تفاصيل عن الهجمات المتوقعة. وتشارك السعودية في الحملة العسكرية الجوية التي تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم «الدولة الإسلامية» في سورية والتي بدأت في سبتمبر/ أيلول، ما يثير مخاوف من عمليات انتقامية.

وتعرض غربيون في السعودية إلى أربع هجمات منذ أكتوبر/ تشرين الاول.

العدد 4573 - الأحد 15 مارس 2015م الموافق 24 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً