العدد 4573 - الأحد 15 مارس 2015م الموافق 24 جمادى الأولى 1436هـ

«اتحاد الكرة» يعقد ندوة موسعة عن الاحتراف اليوم

يعقد الاتحاد البحريني لكرة القدم عند التاسعة من صباح اليوم (الإثنين) ندوة موسعة لمناقشة الاحتراف تحت عنوان «الاحتراف بين الواقع والطموح» وذلك في فندق الريجينسي بمشاركة واسعة من الأندية والقطاعين العام والخاص، بالإضافة لممثلين عن الجهات الرياضية في البحرين ووسائل الإعلام باختلاف أنواعها، وذلك تحت رعاية رئيس مجلس الإدارة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة.

ومن المنتظر أن يشارك في الندوة مسئولون في المجلس الأعلى للشباب والرياضة والمؤسسة العامة للشباب والرياضة واللجنة الاولمبية البحرينية، كما سيشارك ممثلون عن الشركات الخاصة مثل «جيبك، VIVA، بناغاز، بتلكو، بابكو، بيت التمويل الكويتي، ألبا وطيران الخليج».

وسيتم خلال الندوة استعراض التجربة اليابانية بهذا الشأن والاطلاع على كل تفاصيل العمل فيها، حيث سيشارك محاضراً في الندوة المدير التنفيذي لدوري المحترفين الياباني «دايسوك» يعرف من خلالها أهم المراحل التي بدأ الاتحاد الياباني لكرة القدم بتنفيذها لإنجاح المشروع وكيف أصبحت الكرة اليابانية بعد سنوات من العمل في هذا الإطار.

كما سيشارك في الندوة المستشار الفني في الاتحاد الدولي لكرة القدم، الأسترالي أنتير إيساك وسيعرض خلال محاضرة سيلقيها اهتمام «FIFA» بمساعدة الاتحادات التي تطمح لتطوير اللعبة وأهم المعايير التي تركز عليها المنظومة الرياضية الأهم على مستوى العالم.

وفرغ الاتحاد البحريني من توجيه رقاع الدعوة الرسمية للمشاركين وذلك بحسب المنسق العام للندوة رانيا طربية، إذ من المتوقع أن تشهد حضوراً مميزاً من الأندية ووسائل الإعلام نظراً للأهمية الكبيرة لموضوع الاحتراف الذي يأمل الاتحاد من خلاله الوصول إلى استراتيجية عمل واضحة والشروع بتطبيقها في المستقبل القريب.

ويعول الاتحاد البحريني لكرة القدم على مخرجات الندوة التي من شأنها أن تساهم في تحديد العقبات التي تعترض الكرة البحرينية في سبيل تطبيق الاحتراف من خلال الرؤى التي سيعرضها الخبير الياباني والمستشار الأسترالي، بالإضافة إلى الأطروحات المهمة التي من المنتظر أن يقدمها المشاركون في الندوة.

العدد 4573 - الأحد 15 مارس 2015م الموافق 24 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً