العدد 4573 - الأحد 15 مارس 2015م الموافق 24 جمادى الأولى 1436هـ

«أحمر الصالات» يودع البطولة الخليجية بخسارة من عمان بثلاثية

حامل اللقب يضرب موعداً مع عمان في نصف النهائي وقطر مع الإمارات

ودع منتخبنا الوطني لكرة قدم الصالات بطولة الخليج الثانية المقامة في البحرين بعد تلقيه خسارة جديدة، وهذه المرة من منتخب عمان بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة الخامسة والأخيرة من الدور التمهيدي على صالة مدينة خليفة الرياضية وسط حضور جماهيري خرج منكس الرأس.

ولم يقدم منتخبنا الوطني المستوى الذي يشفع له بالتأهل للدور نصف النهائي، إذ كان المنتخب كثير الأخطاء ويعتمد بشكل كبير على الأداء الفردي ما تسبب بثلاثة أخطاء متتالية جعلت المنتخب العماني يقتنصها بالصورة المطلوبة ويسجل 3 أهداف جعلت منتخبنا يخرج من المنافسة على اللقب أو حتى المركزين الثالث والرابع.

وحسمت البطاقات الأربع المؤهلة للدور نصف النهائي أمس بعد فوز المنتخب الكويتي على القطري بأربعة أهداف مقابل هدف، وتصدر على إثرها المنتخب الكويتي الترتيب العام برصيد 13 نقطة، ويأتي خلفه المنتخب القطري برصيد 10 نقاط، وتعادل المنتخبان الإماراتي والسعودي بهدفين لكل منهما جعلت المنتخب الإماراتي في المركز الثالث، والسعودية ودَّع البطولة باحتلاله المركز السادس والأخير، ثم يأتي في المركز الرابع المنتخب العماني برصيد 6 نقاط، وخامساً منتخبنا الوطني برصيد 3 نقاط.

وسيلعب صاحب المركز الأول المنتخب الكويتي مع الرابع منتخب عمان في الدور نصف النهائي، على أن يلتقي قطر الثاني مع الإمارات الثالث وذلك يوم غد (الثلثاء) في مباراتي الدور نصف النهائي.

وبالعودة إلى مباراة منتخبنا وعمان، سعى الأحمر إلى تسجيل هدف التقدم منذ الشوط الأول، لكنه لم يشكل خطورة كبيرة على المرمى العماني، إذ دخل منتخبنا برغبة الفوز فقط وخصوصاً أن الفوز وتحقيقه النقاط الثلاث وحدهما تؤهله للدور نصف النهائي. والمنتخب العماني لعب بفرصتي الفوز أو التعادل، ولم ينجح كلا المنتخبين بهز الشباك في الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني، قدم محمد الشرقاوي هدية للاعب العماني محمد سعيد الحبسي، إذ حاول الشرقاوي تمرير كرة من فوق الحبسي الذي خطفها بصدره وواجه حارس منتخبنا وسجل الهدف الأول لعمان (24).

الخطأ الأول نفسه تكرر للمرة الثانية، لكن هذه المرة للاعب محمد رضي السندي، إذ قدم كرة مشابهة للاعب عيسى البلوشي الذي لم يتردد باستقبال هذه الهدية بأفضل صورة وهز شباك منتخبنا معلناً هدفاً عمانيّاً ثانياً (34).

الضربة القاضية لمنتخبنا الوطني كانت عبر عمر خميس الذي انطلق وسدد كرة أرضية لم يتمكن الحارس من التصدي لها (35)، ليكون منتخبنا الوطني أمام معجزة بتسجيل 4 أهداف في 5 دقائق.

وتراجع المنتخب العماني لحماية المنطقة الدفاعية، ونجح منتخبنا بتسجيل هدف شرفي عن طريق اللاعب علي عبدالرسول (37)، ولم تنجح محاولات منتخبنا بهز الشباك العمانية لتنتهي المباراة بخسارة منتخبنا بثلاثة أهداف مقابل هدف.


لقطات من البطولة:

حرص الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن صادق عسكر على حضور مباراة منتخبنا وعمان يوم أمس (الأحد)، إذ تابع عسكر المباراة برفقة الأمين العام بالاتحاد البحريني لكرة القدم حسن إسماعيل.

- الأمين العام للجنة التنظيمية الخليجية ميرزا أحمد علي، أشبه بالنحلة التي تتنقل من مكان إلى آخر، إذ يحرص على متابعة الأمور كافة المتعلقة بالبطولة ويسعى على الدوام إلى تسيير الأمور بأفضل صورة.

- رئيس لجنة الشواطئ والصالات عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة عارف المناعي لم يتمالك نفسه بجلوسه في المقصورة الرئيسية، إذ فضل الجلوس في المدرجات المخصصة للجماهير؛ كونه يتفاعل مع كل هجمة لمنتخبنا الوطني.

- بدأت الجماهير البحرينية مغادرة أرض الملعب بعد تسجيل المنتخب العماني الهدف الثالث.

- لم يكمل اللاعب جسام صالح مباراة منتخبنا وعمان أمس بعد أن تجددت عليه الإصابة في ركبته اليمنى، إذ كان اللاعب يعاني من إصابة أصيب لها في إحدى مباريات منتخبنا في البطولة وقام بأخذ «إبرة» يوم أمس من أجل اللعب، لكنه لم يواصل اللقاء وخرج على ناقلة المصابين.


«الفنية» تجتمع اليوم وتناقش تغيير المواعيد

تدرس اللجنة الفنية للبطولة برئاسة ميرزا أحمد علي تغيير مواعيد الدور نصف النهائي وموعد المباراة النهائية إضافة إلى مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وستعقد اللجنة اجتماعاً لها اليوم (الإثنين).

ويبرز على جدول أعمال اللجنة مناقشة الأمور كافة المتعلقة بالمباريات السابقة، واعتماد مراقبي مباراتي الدور نصف النهائي، إضافة إلى الأطقم التحكيمية، فضلاً عن مناقشة البطاقات الملونة التي حصلت عليها الفرق المتأهلة للدور ربع النهائي، وهي: الكويت وقطر والإمارات وعمان. وفي السياق ذاته، يعقد اليوم الاجتماع الفني الخاص بمباراتي الدور نصف النهائي بحضور ممثلي المنتخبات الأربعة المتأهلة للدور نصف النهائي، إذ سيتم اعتماد ألوان المنتخبات الفائزة التي ستلعب الدور المقبل.


الجماهير تشجع بحرارة «أحمر الصالات»

وقفت الكثير من الجماهير البحرينية وراء منتخبنا الوطني لكرة قدم الصالات في مباراة عمان الحاسمة يوم أمس (الأحد)، إذ لوحظ تواجد رابطة المحرق للوقوف مع المنتخب وإعطاء اللاعبين دفعة معنوية لتقديم المستويات المطلوبة.

ومنعت اللجنة الفنية للبطولة دخول الرابطة بمكبرات الصوت، إذ أكدت الفنية أن دخول مكبرات الصوت ممنوع.

وعلى رغم ذلك، فإن الجماهير شجعت بحرارة المنتخب الوطني في المباراة وأعطت البطولة رونقاً آخر، نظراً إلى عدم الحضور الكثير في المباريات السابقة وخصوصاً في المنتخبات التي لا يكون منتخبنا الوطني طرفاً فيها.

ولوحظ أمس تواجد عوائل سعودية في مباراة الأخضر مع الإمارات التي انتهت بتعادل المنتخبين بهدفين لكل منهما.

العدد 4573 - الأحد 15 مارس 2015م الموافق 24 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً