العدد 4573 - الأحد 15 مارس 2015م الموافق 24 جمادى الأولى 1436هـ

كمبس: الكأس بمجهود الجميع... والأهم تحقيق الدوري

أكد أن إيقافه قرار فردي وتقبله لمصلحة الفريق

عندما تتحدث عن النجم الأول في كرة السلة البحرينية فإنه لا يختلف اثنان أن قائد المنامة محمد حسين «كمبس» هو أبرز نجوم اللعبة حاليا وخصوصا بعد الأداء الخرافي الذي قدمه الموسم الماضي وقاد به فريقه للفوز ببطولة الدوري على حساب المحرق، كما أنه نجح حتى الآن في قيادة فريقه للفوز بكأس السوبر وكذلك ببطولة كأس زين لكرة السلة.

كمبس قائد المنامة وأحد أفضل نجوم اللعبة كان ضيف «الوسط الرياضي» بمناسبة تتويج المنامة بلقب الكأس، إذ تطرقنا معه للكثير من النقاط التي تهم الشارع الرياضي عموما والسلاوي وخصوصا لما يتمتع به اللاعب من نجومية طاغية، وللمحبة الكبيرة التي يحضاها من جمهور نادي المنامة «الزعيم».

كمبس يستمر في الوقت الجاري في حصد المزيد من الألقاب باعتباره قائد المنامة في جيلها الذهبي الجديد وهو مع كل بطولة للفريق يتصدر المشهد، وإليكم نص اللقاء:

بداية ماذا تقول عن التتويج ببطولة الكأس واستعادة اللقب مجددا لخزينة نادي المنامة؟

- الإنجاز الذي تحقق لم يأت من فراغ وإنما كان بجهود الجميع وخصوصا اللاعبين الذين بذلوا الكثير من أجل مواصلة المشوار في تحقيق الألقاب.

وما حققناه هو ضمن أهدافنا لكل موسم إذ وضعنا منذ البداية هدفنا للفوز ببطولة كأس السوبر ومن ثم كأس الاتحاد لكرة السلة وهما هدفان تمكنا من تحقيقهما والأهم بالنسبة لنا هو الحفاظ على بطولة الدوري.

وهذا الفوز نقدمه هدية بسيطة لجماهيرنا الوفية التي تحرص على مؤازرتنا في كل لقاء وطوال الموسم على عكس بقية الفرق التي قد لا تتواجد جماهيرها إلا في المباريات النهائية.

هل الفوز بكأس السوبر ومن ثم بكأس الاتحاد هو بداية لسيطرة مطلقة للمنامة على كرة السلة البحرينية؟

- لماذا لا نسيطر محليا، نحن نمتلك كل الإمكانيات التي تجعلنا نسيطر على جميع الألقاب المحلية فنحن نمتلك اللاعبين الأبرز على المستوى المحلي كما نمتلك جهازين فني وإداري قوي ونمتلك كل الامكانات اللازمة.

هل سيتحول كمبس إلى أكثر قائد يفوز بالألقاب في تاريخ نادي المنامة؟

- لا شك أنني أتمنى التتويج بجميع الألقاب وهذا حق مشروع، وأعتقد أننا الآن بتنا نمتلك جميل ذهبي باللاعبين بعد الجيل الذهبي السابق الذي تسيد كرة السلة البحرينية، ونحن نمتلك طموحا كبيرا للتتويج بجميع الألقاب في هذا الموسم والمواسم المقبلة.

كيف ترى عمل الجهاز الفني مع الفريق إلى الآن، وكيف تقيم مستوى المحترف؟

- الجميع يعلم أن المدرب سام فينسنت من أبرز المدربين ويمتلك اسما كبيرا في عالم التدريب وهو يسير إلى الآن بالطريقة الجيدة مع الفريق، كما أن المحترف الأميركي جوش بون هو الآخر يمتلك أخلاق عالية وحسن تعامل مع الجميع كما أنه لديه اسم كبير وهو من أبرز المحترفين الذين لعبنا إلى جانبهم في السنوات الأخيرة.

هل سيطرة المنامة لها علاقة بتراجع المنافسين؟

- لا بالعكس، نحن ننتظر دائما للأمام ولا نلتفت خلفنا أو جنبنا، ولذلك نبحث دائما عن تطور الفرق وتحسين مستواه الفني بغض النظر عن عمل البقية، وعندما أجد نفسي في المقدمة فلا أبد أن أوصل السير، وعندما أتخلف لا بد من عمل مضاعف للعودة للقمة.

لا شك أن مستويات بعض الفرق متراجعة ولكن ليس هذا سبب سيطرة المنامة وإنما العمل المبذول في الفريق.

كيف وجدت فريق النجمة في المباريات النهائية؟

- فريق النجمة فريق متطور وما يميزه قبل القدرات الفردية للاعبيه هو الروح القتالية والحماس وهذا ما يجعلنا نحسب لهم دائما حسابا كبيرا، فمثل هذه الفرق عندما لا تحترمها تفاجئك وتحرجك كثيرا.

شخصيا أخشى فرق الوسط المقاتلة أكثر من فرق المقدمة.

هل هناك لاعبين محددين تتمنى تواجدهم في سلة المنامة في المواسم المقبلة؟

- أبدا، فنحن نمتلك العناصر اللازمة في جميع المراكز ولسنا بحاجة فنية لأي لاعب، ولكن إذا كان هناك من لاعب أتمنى عودته للفريق فهو اللاعب بدر عبدالله لكونه من أبناء النادي.

هل المنامة بات مؤهل للمنافسة خليجيا وتحقيق اللقب؟

- البطولات الخليجية صعبة ومختلفة عن البطولات المحلية، وحساباتها معقدة إذ لا مجال للتعويض فيها فخسارة مباراة واحدة قد تعني خسارة اللقب.

أعتقد أن أي فريق بحريني هو قادر على احراج الفرق الخليجية الأخرى في البطولة غير أن المشكلة هي في تفوق الفرق الخليجية التي تمتلك دوري محترفين ولاعبين محترفين في كل فريق، إذ إن عنصر الاحتراف يعيطها التفوق على دوري الهواة في بقية الدول الخليجية.

نجن قادرين على مجاراة الفرق القطرية ولكن من الصعوبة الفوز عليها، وفي مشاركتنا الأخيرة بعد غياب 6 مواسم تقريبا من عدم المشاركة وجدنا أن الفرق القطرية باتت مختلفة من ناحية الحجم والمحترفين.

وأعتقد أنه للفوز باللقب الخليجي فإن اللاعب المحترف يلعب دورا كبيرا لذلك يجب الاهتمام كثيرا بنوعية اللاعبين المحترفين الذين يتم اختيارهم للبطولة الخليجية.

وفي مشاركتنا الخليجية المقبلة فإننا سنكون مرشحين للفوز باللقب ونحن قادرون على التتويج به فسبق لنا الفوز على الريان في البطولة السابقة وخسرنا من السد القطري.

لم تتواجد في المباراة الأولى في المربع الذهبي لمسابقة الكأس ضد الأهلي، وقيل أن سبب غيابك هو الايقاف، فهل هذا صحيح، ولماذا؟

- بالفعل كان هناك سبب وراء غيابي عن تلك المباراة لن أفصح عنه للرأي العام، وكل ما أستطيع أن أقوله في هذا الصدد أن القرار كان قرارا شخصيا بحتا ولم يكن قرار مجلس الإدارة أو الجهاز الفني.

شخصيا لم أكن راضيا عن هذا القرار ومستاء منه، ولكنني تقبلته ولم أثر أي شوشرة بشأنه من أجل المصلحة العامة للفريق، وقد حضرت بالفعل في مباراة الأهلي من خارج التشكيلة وأديت دوري ككابتن للفريق.

القريبون من الفرق يعلمون ما حصل ويعرفون الموضوع وخلفياته ولا حاجة للحديث فيه في الإعلام.

أخيرا، كيف تنظر لمسابقة الدوري؟

- أهم شيء بالنسبة لنا هو الحفاظ على الدوري، ونحن الآن في القمة والحفاظ عليها هو الأصعب لأننا بحاجة للثبات والقوة اللازمة، وهو ما أتمنى الاستمرار عليه فيما تبقى من الموسم.

العدد 4573 - الأحد 15 مارس 2015م الموافق 24 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:59 ص

      منامي حتى النخاع

      الكبير كبير ياكمبس وان شاء الله مثل ما اخذنا كأس راح ناخذ ونحتفظ بالدوري

اقرأ ايضاً