العدد 4573 - الأحد 15 مارس 2015م الموافق 24 جمادى الأولى 1436هـ

3 ذهبيات حصيلة اليوم الأول لفتيات التايكواندو في دورة المرأة

فتيات ألعاب القوى ينهين مشوارهن في قمة الترتيب

تألقت سيدات البحرين في الدورة الرابعة لرياضة المرأة الخليجية التي تستضيفها سلطنة عمان حتى 18 الشهر الجاري بعدما اعتلين منصات التتويج وتقلدن الذهب والفضة والبرونز في كلا من مسابقة ألعاب القوى والتايكوندو والبولينج ليجمعن 8 ميداليات بينهن 5 ميداليات ذهبية وفضيتين وبرونزية ليرفعن رصيد البحرين إلى 26 ميدالية بينها 15 ميدالية ذهبية، و8 ميداليات فضية، وثلاث برونزيات لتتصدر مملكتنا الترتيب العام لجدول الميداليات حتى يوم أمس.

حصاد القوى يتواصل

في مسابقة ألعاب القوى كانت الحصيلة ذهبيتين وميدالية فضية واحدة، فقد أحرزت اللاعبة مريم الأنصاري المركز الأول والميدالية الذهبية في مسابقة الوثب العالي بارتفاع قدره 1.70 متر، متفوقة على الإماراتية علياء يوسف الحمادي التي خطفت المركز الثاني والميدالية الفضية بارتفاع قدره 1.59 متر، بينما احتلت الكويتية سارة ناصر السبع المركز الثالث والميدالية البرونزية بارتفاع قدره 1.53 متر.

واستطاعت العداءة «قلاديس» أن تفوز بالمركز الثاني والميدالية الفضية في سباق 5 آلاف متر جري بعد أن أنهت مسافة السباق بزمن قدره 16.24.35 دقيقة، خلف الإماراتية علياء محمد سعيد التي أحرزت المركز الأول والميدالية الذهبية بزمن قدره 16.06.27 دقيقة.

وأحرز منتخبنا المركز الثاني في سباق التتابع 400×4 متر بعدما أنهى السباق بزمن قدره 4.10.56 دقيقة، بينما أحرز المنتخب الإماراتي المركز الأول والميدالية الذهبية بزمن قدره 4.09.70 دقيقة، فيما حقق المنتخب العماني المركز الثالث والميدالية البرونزية بزمن قدره 4.43.80 دقيقة.

وبذلك يسدل الستار على منافسات ألعاب القوى التي أقيمت على مضمار مجمع السلطان قابوس الرياضي على مدى 3 أيام، لتخطف فتياتنا صدارة الترتيب العام لمسابقة «أم الألعاب» بحصولهن على 15 ميدالية متنوعة بينها 7 ميداليات ذهبية و7 فضيات وبرونزية واحدة، دون أن يتمكن الوفد الإعلامي من الحصول على الترتيب النهائي لباقي الدول رغم التأكد من صدارتنا للترتيب العام، ليحافظن على الإنجاز اللواتي حققنه في النسخة الماضية التي أقيمت في البحرين العام 2013.

نادية عقيل تفوز بذهبية فردي البولينغ

في مسابقة البولينج أحرزت اللاعبة نادية عقيل المركز الأول والميدالية الذهبية في مسابقة الفردي بكل جدارة واقتدار بعدما أحرزت 1100 نقطة بمعدل 183.33 متفوقة على الكويتية فاطمة محمد التي أحرزت المركز الثاني والميدالية الفضية بعدما أحرزت 1072 نقطة بمعدل 178.67، والإماراتية سارة الملا التي جاءت في المركز الثالث لتنال الميدالية البرونزية بإحرازها 1059 نقطة بمعدل 176.50.

وأسفرت باقي نتائج لاعباتنا عن وقوع اللاعبة ماجدة طاهر في المركز الخامس بـ1021 نقطة ومعدل 170.17، بينما جاءت اللاعبة ليلى جناحي في المركز الثالث عشر بـ 944 نقطة ومعدل 157.33، واحتلت اللاعبة فاطمة خالد المركز الخامس عشر بـ 910 نقطة وبمعدل 151.67 من أصل 20 لاعبة شاركن في مسابقة الفردي.

وجرت مراسم التتويج أمس بنادي عمان للبولينغ إذ قامت رئيسة لجنة رياضة المرأة القطرية أحلام المانع بتتويج الأبطال بحضور مديرة البعثة مريم ميرزا والإدارية شريفة محمد.

وتتواصل منافسات البولينغ اليوم عندما تبدأ منافسات الزوجي، إذ ستشارك كلا من اللاعبة ماجدة طاهر ونادية عقيل الساعة التاسعة صباحاً بالتوقيت المحلي، تليهما مشاركة اللاعبتان فاطمة خالد وليلى جناحي الساعة الواحدة ظهراً.

عقيل تبدي اعتزازها بالإنجاز

عبرت اللاعبة نادية عقيل عن اعتزازها بتحقيق الميدالية الذهبية في مسابقة فردي البولينغ مهدية هذا الإنجاز إلى القيادة الرشيدة وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية وإلى رئيس الاتحاد البحريني للبولينغ عبدالله الدوسري وجميع الأسرة الرياضية وشعب البحرين.

وأكدت عقيل بأنها سعيدة جدا بتحقيق الميدالية التي ستعزز سجلها الرياضي الحافل بالإنجازات لتبرهن على مدى المكانة المرموقة التي تحتلها رياضة البولينغ البحرينية على المستوى الخليجي، مشيرة إلى أن الفوز بالميدالية الذهبية واعتلاء منصة التتويج يؤكد بما لا يدع مجالا للشك مدى القدرات المتميزة للاعبات البحرينيات، ويتوج مشوارهن في التدريب والمثابرة، مشيدة بكل من وقف معها من جهاز فني وإداري.

وأكدت بأن هذا الفوز سيدفعها لتقديم المزيد من العطاء في باقي مسابقات بطولة البولينغ من أجل تحقيق ميداليات إضافية تزيد غلة المملكة من الميداليات الملونة وترفعها في الترتيب العام، متمنية التوفيق لباقي زميلاتها لنيل أحد المراكز المتقدمة ورفع علم المملكة عالياً.

تألق أحمر التايكواندو

حصد منتخب سيدات للتايكواندو 3 ميداليات ذهبية وبرونزية واحدة في افتتاح المسابقة التي تقام ضمن منافسات الدورة الرابعة لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تستضيفها سلطنة عمان حتى 18 الشهر الجاري.

فقد ظفرت بشاير محمد بالذهبية الأولى ضمن منافسات وزن تحت 73 كيلوّاً، وأضافت زميلتها دينا عبدالله الذهبية الثانية في منافسات وزن تحت 46 كيلوّاً وكانت الذهبية الثالثة من نصيب جوانة موسى ضمن منافسات وزن تحت 62 كيلوّاً، لتعم الفرحة البعثة البحرينية بهذه الميداليات بمشاركة رئيسة البعثة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة التي تواجدت في الصالة الفرعية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

واستطاعت لاعبتنا دينا عبدالله التغلب على العمانية منار محمود ضمن منافسات وزن تحت 46 كليوّاً بنتيجة 20 مقابل 11 في الدور الأول وفي المواجهة النهائية كررت فوزها على القطرية عائشة العبدالله بنتيجة 29 مقابل 4.

وشهدت منافسات وزن تحت 73 كيلوّاً تألق لاعبة منتخبنا بشاير محمد حيث تفوقت في المواجهة الأولى على الكويتية دانة داود بنتيجة 21 مقابل 2، وفي النهائي كررت تفوقها على حساب الإماراتية مهرة موسى بنتيجة 14 مقابل 2.

وأكدت بطلتنا جوانة موسى تفوقها فنيّاً على الكويتية انفال حسين ضمن منافسات وزن تحت 62 كيلوّاً عندما تخطتها بنتيجة 30 مقابل 7، وفي مواجهتها الثانية في اليوم الأول من المنافسات استطاعت جوانة موسى التغلب على العمانية نور رمضان بنتيجة 22 مقابل 2، فيما لم توفق لاعبتنا كلثم جاسم في بلوغ نهائي منافسات وزن تحت 53 كيلوّاً إذ خسرت من العمانية يسرى خميس بنتيجة 18 مقابل 3، لتحتل المركز الثالث في سلم الترتيب والميدالية البرونزية.

دينا: رابع الذهبيات

أوضحت لاعبتنا الذهبية دينا عبدالله أنها تأثرت في مواجهتها الأولى مساء أمس بعدما أعلنت اللجنة الفنية تأخير موعد قياس الوزن ما ترتب عليه تأجيل التغذية لاحقاً.

وأضافت أن تأخير قياس الوزن أثر على مستواها الفني من حيث الشد العضلي الذي تلاشى في المواجهة النهائية، وأشارت إلى أنها وللنسخة الرابعة على التوالي بالدورة تستحوذ على الذهب من أجل تشريف البحرين خير تشريف في هذا العرس الخليجي.

جوانة: المشاركة الأولى

لم تخفِ بطلتنا الذهبية جوانة موسى سعادتها الكبيرة في تقديم المستويات الفنية العالية التي تعكس تطور اللعبة في البحرين.

وأضافت أنها قدمت أفضل مستوياتها في ظهورها الخليجي الأول من أجل إحراز الذهب ورفع حصيلة الميداليات، وشددت جمانة موسى على أن المستويات كانت متفاوتة بشكل عام في اليوم الأول في ظل تميز منتخبنا في النتائج بعد المردود الإيجابي الذي قدمته اللاعبات الذي وضعهن على منصة التتويج معانقات الذهب.

خسارة ثانية لسيدات الطائرة

خسارة ثانية تعرضت لها طائرة الأحمر بالدورة مساء أمس من صاحب الاستضافة المنتخب العماني بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين بواقع 13 مقابل 25، 25 مقابل 17، 25 مقابل 18، 18 مقابل 25، 15 مقابل 3، إذ فقدت لاعباتنا التركيز بعد الشوط الأول الذي قدمن فيه أداء مثاليّاً، إذ ترتبت على ذلك الأخطاء الفردية من إضاعة الإرسالات والكرات الهجومية الطائشة من دون إغفال تراجع الاستقبال الكبير للكرة الأولى بعد اعتماد العمانيات على الإرسالات الموجهة، وفي المواجهة الأولى لأمسية البارحة استطاعت الإمارات تحقيق الفوز على الكويت بثلاثية بيضاء بواقع 25 مقابل 18، 27 مقابل 25، 25 مقابل 15.

الرميحي: نادية كسبت التحدي

وأبدت إدارية منتخب سيدات البولينغ صالحة الرميحي سعادتها الغامرة بالميدالية الذهبية التي حققتها اللاعبة نادية عقيل، مشيدة بما قدمته من مستوى وأداء عال تمكنت من خلاله الخروج بميدالية ثمينة.

وأضافت «لم تكن نادية بعافيتها، إذ إنها خاضت المسابقة وهي مريضة ومع ذلك فقد تحاملت على نفسها وخطفت الذهبية بكل جدارة لترفع علم بلادها في المحفل الخليجي وهو ما عهدناه منها دائماً ونحن على ثقة بقدرة باقي اللاعبات على تقديم عطاء مماثل».

الغسرة: الحصيلة تعكس تميزنا

وأكدت عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لألعاب القوى رقية الغسرة أن الحصيلة التي خرجت بها فتيات ألعاب القوى في الدورة تعد متوقعة قياساً بما بذلته اللاعبات من جهد في التدريب وبما قدمه الاتحاد برئاسة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة من دعم ومساندة للاعبات على كافة المستويات من أجل تهيئة الظروف المثالية الكفيلة بتحقيق الإنجازات للبحرين.

وأضافت بأن سيدات البحرين عرفن بتألقهن وإصرارهن وقدراتهن العالية في رياضة ألعاب القوى وبالتالي فإن الحصول على هذا العدد الكبير من الميداليات ليس بغريب عليهن مشيدة بما قدمته بعض اللاعبات من مستوى وإمكانيات متميزة، موضحة أن خروج بعضهن عن دائرة المنافسة يعود إلى بعض الظروف التي مررن بها مثل السفر أو الدراسة.

العدد 4573 - الأحد 15 مارس 2015م الموافق 24 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً