العدد 4573 - الأحد 15 مارس 2015م الموافق 24 جمادى الأولى 1436هـ

برشلونة «الفرح» بتألق ميسي يستعد وهو في القمة لمواجهتي «السيتي والريال»

يقف برشلونة تماما بالضبط حيث يريد وهو يستعد لمباراتين فارقتين لمدربه لويس إنريكي الساعي لثلاثية من الألقاب في موسمه الأول مع الفريق.

وانتصر برشلونة 16 مرة في 18 مباراة منذ بداية العام وخسر فقط أمام ريال سوسيداد وملقة في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، وأمامه فرصة لتكرار إنجاز 2009 حين نال ثلاثية تاريخية بحصد لقبي الدوري والكأس المحليين، بالإضافة لتتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا.

وعاد برشلونة منتصرا 2-1 من إنجلترا على حساب مانشستر سيتي في ذهاب دور الستة عشر لدوري الأبطال ويستضيفه إيابا الأربعاء المقبل. وسيبقى الفريق الكتالوني متفوقا بنقطة على الأقل أمام ريال مدريد في صدارة الدوري قبل لقائه مع الغريم التقليدي يوم الأحد المقبل وهو أيضا سيخوض المباراة النهائية لكأس الملك أمام أتليتيك بيلباو في مايو/أيار المقبل.

ووراء تفوق برشلونة هذا الموسم ارتفاع مستوى نجمه ليونيل ميسي الذي يمر بفترة رائعة سجل خلالها أهدافا عدة منذ مطلع العام.

وأضاف المهاجم الأرجنتيني هدفين آخرين لرصيده في الانتصار 2-صفر على إيبار يوم السبت.

وارتاح الثنائي تشابي وأندريس أنيستا في تشكيلة برشلونة أمس الأول، وارتدى ميسي شارة القيادة ووضع الفريق في المقدمة بعد 31 دقيقة من ركلة جزاء.

وأضاف اللاعب البالغ من العمر 27 عاما هدفا آخر بضربة رأس بعد 10 دقائق من بداية الشوط الثاني ليرفع رصيده في الدوري إلى 32 هدفا هذا الموسم وإلى 43 في جميع المسابقات؛ أي أكثر بهدفين مما فعل الموسم الماضي حين ابتلي بإصابات.

كما يتفوق ميسي بهدفين على كريستيانو رونالدو مهاجم ريال، ليتصدر قائمة الهدافين في الدوري حتى الآن. وسجل ميسي هدفين على الأقل في 120 مباراة مع برشلونة ومنتخب الأرجنتين بواقع 112 مباراة مع النادي و8 مع بلاده.

والمتبقي من الدوري 11 جولة سيحاول خلالها تحطيم رقمه القياسي حين سجل 50 هدفا في الدوري في موسم 2011-2012.

والآن لم يعد هناك ذكر لتكهنات بأن ميسي على خلاف مع لويس إنريكي بعد الهزيمة أمام سوسيداد وصلت لحد توقعات برحيله عن برشلونة.

وقال لويس إنريكي في مؤتمر صحافي أعقب الفوز يوم السبت: «سنصل إلى المباراة القادمة متصدرين ومتمتعين بأفضل حالاتنا، ولكن لا أعتبر أن هذا الأسبوع هو الأفضل، إذ إننا سنستقبل على ملعبنا مباراتين كبيرتين».

وأعرب انريكي عن سعادته بالفوز الذي حققه فريقه: «لقد حققنا فوزا تاريخيا لأن هذه هي المرة الأولى التي نأتي فيها إلى ملعب ايبار... لعبنا مباراة رائعة».

وأشاد المدرب الأسباني بأداء اللاعب سيرخي روبيرتو الذي اشترك في المباراة في منتصف الملعب بجانب الكرواتي ايفان راكيتيتش والبرازيلي رافينها، مشيرا إلى أن الهدف الثاني الذي أحرزه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بالرأس جاء نتيجة إحدى اللعبات المتفق عليها.

وأردف قائلا: «الجميع قدم أكثر مما ينبغي... لقد أصبح اللاعبون أكثر اقتناعا بأنه يمكننا أن نكون أكثر خطورة إذا ما نفذنا جملا فنية محددة».

العدد 4573 - الأحد 15 مارس 2015م الموافق 24 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:18 ص

      برشلوني شيبة. للبطولات رافعون

      تفهم ام ما تفهم يا صغير بالعربي اكلمك للبطولات قادمون والي نهائي الكاس واصلون والي تصدر الدوري سائرون والى الابطال مستعدون يا صغير تفهم عربي او لا نقول لك للبطولات مصطرون وميسي هداف الدوري الحقه بس بتعجزون وفي الكامب نو سوف تحترقون بفن وابداع وسحر ميسي وبا اقدام اسواريز ونجومية نيمار يا صغير الموعد ليس بعيد في ليلة الاثنين سوف نبصم على تصدونا وها هذا الوعد اقولها من الان مافي اللى ماركة الاربعه حلوه نلبسكم اياها فانتظرنا بعد القضا على الستي

اقرأ ايضاً