العدد 4573 - الأحد 15 مارس 2015م الموافق 24 جمادى الأولى 1436هـ

مكلارين يستخلص بعض الإيجابيات رغم البداية الباهتة

يرى فريق مكلارين أنه قطع خطوة إلى الأمام على رغم الأداء المخيب للآمال في السباق الافتتاحي للموسم الجديد من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 الذي جرى أمس (الأحد) في أستراليا، والذي شهد ابتعاد جنسون باتون عن مراكز المقدمة وفشل كيفين ماجنوسن في المشاركة.

وقال ايريك بولييه مدير السباقات في فريق «مكلارين - هوندا» أمس الأحد: «بعد نهاية أسبوع صعبة جداً، ليس من السهل إيجاد نقاط إيجابية، ولكن حقيقة هناك البعض منها».

وأشار بولييه إلى أن نجاح باتون في إكمال السباق حتى نهايته، على رغم حلوله في المركز الحادي عشر وعدم حصوله على أي نقاط، أعطت الفريق بيانات إيجابية على مدار 56 لفة.

ووفقاً لبولييه فإن ماجنوسن، الذي شارك بدلاً من فرناندو الونسو، الذي يقضي فترة نقاهة، لم يتمكن من المشاركة في السباق بسبب تعرضه لخلل غير محدد في وحدة الطاقة.

واعترف بولييه بأن مكلارين أمامه مشوار صعب ينتظره: «في غضون أسبوعين سننافس في سيبانج بماليزيا، إذ ترتفع درجة الحرارة والرطوبة».

وأضاف «لن أتعجل في التنبؤ بما هو قادم، ولكننا سنبذل قصارى جهدنا من الآن وحتى موعد السباق المقبل من أجل الظهور بالشكل المأمول».

ومن جانبه، أوضح باتون، الفائز بلقب بطولة العالم في 2009، أن المشاركة في سباق أستراليا حتى نهايته يعد «فوزاً صغيراً» للفريق.

وقال باتون «(الأمس) كان جيداً، مازال أمامنا طريق طويل، ولكنها نقطة بداية جيدة، لقد استمتعت بالسباق».

وأضاف «لقد عشنا أوضاعاً صعبة في الشتاء الماضي، أطول مشوار لنا في التجارب كانت المشاركة في 12 لفة فقط، لذا فإن قطع 58 لفة خطوة جيدة للأمام، ولكننا ندرك أن أمامنا الكثير من العمل».

العدد 4573 - الأحد 15 مارس 2015م الموافق 24 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً