العدد 4573 - الأحد 15 مارس 2015م الموافق 24 جمادى الأولى 1436هـ

تشلسي يتعادل مع ساوثمبتون و«المانيو» ينتفض على حساب توتنهام

ابتعد تشلسي بفارق 6 نقاط عن منافسه المباشر مانشستر سيتي برغم تعادله على ملعبه مع ساوثمبتون 1-1 في المرحلة التاسعة والعشرين أمس (الأحد) وذلك لخسارة سيتي أمس الأول صفر-1 أمام بيرنلي. ويملك تشلسي 64 نقطة ويملك مباراة مؤجلة مقابل 58 لسيتي.

ودخل تشلسي مباراته على ملعبه ستامفورد بريدج وهو يجر خيبة الخروج من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على يد باريس سان جرمان الأربعاء الماضي، ونجح في افتتاح التسجيل مبكرا عبر مهاجمه المشاكس الاسباني دييغو كوستا من كرة رأسية اثر تمريرة من الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش من الجهة اليمنى.

لكن ساوثمبتون، مفاجأة الموسم، نجح في إدراك التعادل بعد 8 دقائق عندما احتسب الحكم ركلة جزاء اثر قيام الصربي نيمانيا ماتيتش بعرقلة السنغالي ساديو مانيه داخل المنطقة انبرى لها الصربي الأخير دوشان تاديتش بنجاح.

وضغط تشلسي في الشوط الثاني وكانت ابرز فرصتين له كرة البرازيلي ويليان الذي اصطدمت بالعارضة منتصف هذا الشوط والكرة التي سددها الفرنسي لويك ريمي وتصدى لها الحارس فريزر فوستر ببراعة في الثواني الأخيرة من المباراة.

وعلى ملعب اولدترافورد، انتفض مانشستر يونايتد بعد خسارته أمام ارسنال الاثنين الماضي على ملعبه في مسابقة الكأس والحق بتوتنهام احد منافسيه على احتلال احد المراكز الأربع الأولى خسارة ثقيلة قوامها ثلاثية نظيفة.

وحسم مانشستر يونايتد النتيجة في الشوط الأول، وافتتح البلجيكي العملاق مروان فيلايني التسجيل اثر تمريرة أمامية متقنة من مايكل كاريك سددها زاحفة بيسراه بعيدا عن مرمى الحارس الفرنسي هوغو لوريس (9).

وسرعان ما أضاف كاريك الهدف الثاني بكرة رأسية في الزاوية البعيدة (19)، ثم اختتم واين روني الأهداف بعد مجهود فردي رائع انفرد بعده بحارس توتنهام وسجل في مرماه (34).

وقدم مانشستر يونايتد الذي غاب عنه جناحه الأرجنتيني انخل دي ماريا لإيقافه أفضل عرض له هذا الموسم دفاعيا وهجوميا ولم يترك المجال أمام توتنهام لفرض إيقاعه، حتى أن الحارس الاسباني دافيد دي خيا كان متفرجا طوال الدقائق التسعين تقريبا.

وفي مباراة أخرى، تغلب ايفرتون على نيوكاسل بثلاثة أهداف سجلها جيمس ماكارثي (20) والبلجيكي روميلو لوكاكو (65 من ركلة جزاء) وروس باركلي (90).

وطرد الحكم قائد نيوكاسل الأرجنتيني فابريتسيو كولوتشيني في الدقيقة 59.

وتختتم المرحلة اليوم (الاثنين) بلقاء سوانسي سيتي مع ليفربول.

العدد 4573 - الأحد 15 مارس 2015م الموافق 24 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً