العدد 4573 - الأحد 15 مارس 2015م الموافق 24 جمادى الأولى 1436هـ

فولفسبورغ يسحق فرايبورغ في «البوندسليغا»

استعاد فولفسبورغ اتزانه سريعاً في الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليغا) وتغلب على ضيفه فرايبورغ (3/صفر) أمس الأحد في المرحلة الخامسة والعشرين من المسابقة والتي شهدت أمس أيضاً فوز بوروسيا مونشنغلادباخ على هانوفر (2/صفر).

وتخلص فولفسبورغ سريعاً من آثار الهزيمة (صفر/1) أمام أوجسبورغ بالبوندسليغا يوم السبت الماضي واستغل الدفعة المعنوية الهائلة التي نالها من الفوز (3/1) على انتر ميلان الإيطالي يوم الخميس الماضي في دور الستة عشر لمسابقة الدوري الأوروبي وحقق فوزاً غالياً أمس ليرفع رصيده إلى 53 نقطة في المركز الثاني بالبوندسليغا بفارق 11 نقطة خلف بايرن ميونيخ حامل اللقب ومتصدر جدول المسابقة.

وأحكم فولفسبورغ بهذا الفوز قبضته على المركز الثاني في جدول البوندسليغا وعزز فرصته في التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل

وتجمد رصيد فرايبورغ عند 22 نقطة في المركز السابع عشر قبل الأخير بعدما مني أمس بالهزيمة الثالثة على التوالي، واقترب خطوة جديدة من الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

وأنهى فولفسبورغ الشوط الأول لصالحه بهدف سجله كيفن دي بروين بتسديدة زاحفة في الدقيقة 19، وإن فشل الفريق في ترجمة تألقه في الشوط الاول القوي إلى مزيد من الأهداف.

وتحسن أداء فرايبورغ في الشوط الثاني، لكن أصحاب الأرض أضافوا هدفين آخرين أحرزهما ريكاردو رودريغيز وماكسيميليان أرنولد في الدقيقتين 78 من ضربة جزاء و84.

واحتسبت ضربة الجزاء لفولفسبورغ عندما أسقط رومان بويركي حارس مرمى فرايبورغ اللاعب دي بروين داخل منطقة الجزاء وسددها رودريغيز ليكون هدف الاطمئنان للفريق.

وأضاف أرنولد الهدف الثالث للفريق إثر تمريرة عرضية من دي بروين الذي كان نجم المباراة الأول حيث سجل هدفاً وصنع الهدفين الآخرين للفريق.

وصرح مدير الكرة بنادي فولفسبورغ كلاوس ألوفس، إلى شبكة «سكاي» التلفزيونية، قائلاً: «بدأنا المباراة بشكل رائع وبإيقاع سريع وصنعنا العديد من الفرص».

وفي المقابل ، قال مدافع فرايبورغ، ساشا رايتر: «من المخزي أن تظل بلا شيء على رغم الأداء الجيد».

ولم يظهر فولفسبورغ أي ملامح للإجهاد بعد المباراة القوية التي قدمها الفريق أمام انتر ميلان.

وأسفر الضغط المكثف للفريق في بداية المباراة عن هدف التقدم عندما فشل مارك توريغون في إبعاد الكرة الطولية التي لعبها رودريغيز ليندفع دي بروينس سريعاً خلف دفاع فرايبورغ، وتغاضى عن مطالب زملائه بالتمرير إليهم، وسدد الكرة مباشرة إلى داخل المرمى ليكون الهدف التاسع له في الموسم الحالي بالبوندسليغا.

وصنع فولفسبورغ العديد من الفرص السهلة فيما تبقى من الشوط لكن دي بروين وزميله المهاجم الهولندي الخطير باس دوست تسابقا في إهدار الفرص السهلة أمام فرايبورغ الذي لم يهدد مرمى فولفسبورغ وحارسه دييغو بيناليو إلا نادرا.

وعلى رغم تحسن أداء فرايبورغ في الشوط الثاني، سجل فولفسبورغ هدفين آخرين ليحقق الفوز الثمين.

وفي مباراة أخرى بالمرحلة نفسها أمس، حقق بوروسيا مونشنغلادباخ فوزا منطقيا على هانوفر بهدفين نظيفين سجلهما باتريك هيرمان في الدقيقتين 43 و75.

ورفع مونشنغلادباخ رصيده إلى 44 نقطة ليستعيد المركز الثالث بفارق نقطتين أمام باير ليفركوزن الذي انتزع هذا المركز الجمعة بالفوز الساحق (4/صفر) على شتوتغارت فيما تجمد رصيد هانوفر عند 27 نقطة في المركز الثالث عشر.

العدد 4573 - الأحد 15 مارس 2015م الموافق 24 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً