العدد 4574 - الإثنين 16 مارس 2015م الموافق 25 جمادى الأولى 1436هـ

«بيت التمويل»: تخفيض رأس المال وإطفاء الخسائر المتراكمة لن يؤثر على حقوق المساهمين

قال بيت التمويل الخليجي (GFH)، أمس (الاثنين)، إن اقتراح مجلس الإدارة بتخفيض رأس مال البنك لن يؤثر على حقوق المساهمين.

ودعا البنك الجمعية غير العادية لمناقشة اقتراح بشطب الخسائر المتراكمة، بتخفيض رأس المال من 1.495 مليار دولار أميركي إلى 598 مليون دولار.

وأضاف بيت التمويل، في بيان نشر على موقع بورصة البحرين، أن مقترح إطفاء الخسائر المتراكمة لن يؤثر على حقوق المساهمين، ويقضى بمدمج عدد من الأسهم لإطفاء الخسائر المتراكمة.

وأعلنت سوق الكويت إيقاف سهم بيت التمويل الخليجي (تمويل خليج) نتيجة لاجتماع مجلس الإدارة بتاريخ 22 فبراير/ شباط 2015 وذلك لعدم الإفصاح عن بعض البنود. وقال البنك إنه يعتقد أن الإطفاء لن تكون له أثار سلبية على سعر السهم. وتصدر بيت التمويل الخليجي تراجعات أسهم دبي في التعاملات الصباحية أمس الأول (الأحد)، بعد الإعلان عن اتجاه البنك لإطفاء الخسائر المتراكمة من خلال تخفيض رأس المال. وأضاف البنك أن إطفاء الخسائر المتراكمة إجراء محاسبي يتمكن من خلاله البنك من توزيع أرباح في المستقبل، إضافة إلى إتاحة الفرصة لإجراء التوزيعات دونما أية قيود قانونية.

وقال رئيس مجلس إدارة بيت التمويل أحمد المطوع، إن المجموعة وفي إطار سعيها لتقوية مكانة البنك الحالية وتوزيع الأرباح للمساهمين، تعتزم شطب الخسائر المتراكمة بعد الحصول على الموافقات اللازمة. فيما أوضح البنك فيما يتعلق بشراء أسهم الخزينة، أن الإجراء يهدف إلى دعم سعر السهم وتحسين قيمته في الأسواق.

وأضاف البنك أنه يعتقد أن تخفيض رأس المال سينعكس بشكل إيجابي على الجوانب المالية للبنك، وزيادة القيمة في حقوق المساهمين.

وأظهرت البيانات المالية للبنك خلال 2014، تحقيق صافي أرباح بقيمة 17 مليون دولار خلال العام 2014، مقارنة بخسارة صافية بقيمة 18 مليون دولار أميركي.

ويعمل بيت التمويل في مجال تطوير المؤسسات المالية الإسلامية، ومشاريع البنية التحتية، ومشاريع الأسهم الخاصة وإدارة الأصول، وأسهم البنك مدرجة في 4 بورصات دبي والكويت والبحرين ولندن.

العدد 4574 - الإثنين 16 مارس 2015م الموافق 25 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:52 ص

      مساهمين راحت عليكم

      خسائر متراكمة تؤثر على حقوق المساهمين

اقرأ ايضاً