العدد 4574 - الإثنين 16 مارس 2015م الموافق 25 جمادى الأولى 1436هـ

«الفطيم» ترفع استثماراتها في مصر إلى 22.5 مليار جنيه

أعلنت ماجد الفطيم، كبرى الشركات الرائدة في إنشاء وإدارة مراكز التسوق والمنشآت الترفيهية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والراعي البلاتيني لمؤتمر «مصر المستقبل»، في مؤتمر صحافي أمس الأول الأحد (15 مارس/ آذار 201)، خلال فعاليات مؤتمر «مصر المستقبل»، عن زيادة حجم استثماراتها في السوق المصرية لتصل من 18 ملياراً إلى 22.5 مليار جنيه مصري.

قام الرئيس التنفيذي لماجد الفطيم القابضة آلان بجاني بتوقيع مذكرة التفاهم الخاصة بالمشروعات الجديدة مع الحكومة المصرية، خلال مؤتمر «مصر المستقبل»، وتتضمن الاتفاقية مشروعات جديدة بإجمالي 4 مليارات جنيه مصري من الاستثمارات الإضافية. تشمل المشروعات الجديدة تطوير أربعة مراكز للتجزئة في المدن والمجتمعات السكنية الجديدة بالقاهرة، وتطوير 4 مراكز للتسوق في القاهرة الكبرى. بالإضافة إلى ذلك، تم تخصيص 500 مليون جنيه مصري لتقديم أول وأكبر مجمع لسينمات VOX على مدار الخمس سنوات المقبلة.

وكشف الرئيس التنفيذي لماجد الفطيم، النقاب عن مشروعين ضمن خطة الاستثمار التي تم الإعلان عنها مؤخراً بقيمة 18 مليار جنيه مصري. يتضمن المشروعان مركز «سيتي سنتر» جديد تحت اسم سيتي سنتر ألماظة، باستثمارات تبلغ 3.5 مليارات جنيه مصري، بالإضافة إلى مشروع التوسعة الضخم لسيتي سنتر المعادي، باستثمارات تبلغ 4 مليارات جنيه مصري.

وتعليقاً على الاستثمارات الجديدة، قال بجاني: «لقد نجحت الحكومة في خلق مناخ استثماري جاذب ما شجعنا في ماجد الفطيم على زيادة استثماراتنا إلى 22.5 مليار جنيه مصري، بالإضافة لقرب إنهاء الاتفاقات على مشروعين ضخمين كجزء من خطة الاستثمار التي تم الإعلان عنها مؤخراً بإجمالي 18 مليار جنيه مصري. إن استثمارنا في مشروعات جديدة يؤكد إيماننا القوي بالفرص الواعدة المتاحة في السوق المصرية. بالإضافة إلى ذلك، فقد شرفنا بحضور الرئيس لمؤتمرنا الصحافي، الأمر الذي يعزز وجود الإرادة لتطوير الاقتصاد المصري».

ويأتي إعلان ماجد الفطيم عن الاستثمارات الأخيرة بعد وقت قصير من إعلانها تفاصيل خطتها الاستثمارية الخمسية بإجمالي استثمارات 18 مليار جنيه مصري، وتتضمن تلك الخطة إقامة مول مصر باستثمارات 5 مليار جنيه مصري، وزيادة عدد فروع كارفور هايبر ماركت وسوبرماركت لتصل إلى 55 فرعاً أواخر 2019 باستثمارات تصل إلى 5 مليار جنيه مصري، واستكمال التوسعات الأخيرة في سيتي سنتر الإسكندرية باستثمارات 70 مليون جنيه مصري، هذا إلى جانب مشروعات أخرى.

من ناحية أخرى، تقوم ماجد الفطيم حالياً بدراسة الجدوى لأربع قطع من الأراضي المخصصة لتطوير مراكز تجزئة في عدد من أحياء في القاهرة. وستعمل المشاريع الجديدة على تلبية الطلب المتنامي على مراكز التسوق والتجزئة المتكاملة في مصر ودول المنطقة.

العدد 4574 - الإثنين 16 مارس 2015م الموافق 25 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً