العدد 4574 - الإثنين 16 مارس 2015م الموافق 25 جمادى الأولى 1436هـ

مصر: إحالة أوراق مرشد الإخوان و13 متهماً آخرين للمفتي في قضية «غرفة عمليات رابعة»

أصدرت محكمة جنايات الجيزة أمس الإثنين (16 مارس/ آذار 2015) أحكاماً بالإعدام بحق 14 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين المحظورة في مصر بينهم المرشد العام محمد بديع بعد أن أدانتهم بالتخطيط لمواجهة الدولة بالقوة، حسب ما أفاد محامون والإعلام الرسمي.

و «قررت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة إحالة أوراق 14 متهماً من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان الإرهابي إلى فضيلة المفتي لاستطلاع الرأي الشرعي في شأن إصدار حكم بإعدامهم»، ومن أبرز المحكومين «المرشد العام للتنظيم، محمد بديع»، حسب ما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية.

ووجهت النيابة العامة المصرية إلى المحكومين تهم «الاتفاق على إعداد وتنفيذ مخطط يهدف إلى إشاعة الفوضى بالبلاد يقوم على اقتحام المنشآت الخاصة بسلطات الدولة ومنعها من ممارسة أعمالها بالقوة وإلقاء القبض على رموزها وقياداتها ومحاكمتهم تمهيداً لتسمية رئيس جمهورية وتشكيل حكومة لإدارة البلاد».

وتُعرف هذه القضية في مصر باسم «قضية «غرفة عمليات رابعة» وتضم 51 متهماً 31 منهم محبوسون. وقررت المحكمة النطق بالأحكام النهائية على جميع المتهمين في جلسة 11 أبريل/ نيسان المقبل.

وقال أحمد حلمي محامي سبعة من المتهمين لـ «فرانس برس» عبر الهاتف إن «الحكم مفاجئ وهزلي. هناك خمسة متهمين في القضية لم يتم سماع مرافعة الدفاع الخاصة بهم». وحكم الإثنين هو السادس بحق بديع.

العدد 4574 - الإثنين 16 مارس 2015م الموافق 25 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً