العدد 4574 - الإثنين 16 مارس 2015م الموافق 25 جمادى الأولى 1436هـ

أردوغان: تركيا هي هدف الحملات التي تُشن ضد المسلمين

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن هناك احتمالات تشير إلى وجود مشروع يهدف لربط المسلمين بالإرهاب، و «المسلمون في نظر الغرب هم نحن هنا في هذا البلد».

وأضاف أردوغان في كلمة له، بولاية «باليكسير» غربي تركيا: «إيّاكم أن تظنوا بأن المسلمين بالنسبة للغرب، هم أولئك البدو المساكين، الذين يعملون على رعي أنعامهم في صحارى إفريقيا، أبداً لا... فالمسلمون بالنسبة للغرب، هم نحن في المقام الأول، وهذا البلد وهذه الأرض التي نعيش عليها، لذلك، فإننا موضوعون كهدف أول، في أي حركة تشن ضد المسلمين حول العالم»، بحسب ما ذكرته وكالة الأناضول للأنباء.

وتابع أنه يتعين على المسلمين النضال من خلال قيمهم الخاصة، للوقوف بوجه الساعين لإظهار العالم الإسلامي على أنه مصدرٌ للنزاعات والجرائم والإرهاب، بحسب ما ذكرته وكالة (الأناضول) للأنباء.

وتابع أردوغان: «إن الأحداث المؤسفة التي تشهدها منطقتنا، تضع المسلمين دوماً في قفص الاتهام، وإظهارهم على أنهم سبب الإرهاب ومصدره».

وأضاف: «إن مظاهرات منتزه جيزي - أحداث ميدان تقسيم - ومحاولة الانقلاب الفاشلة في 17 - 25 ديسمبر/ كانون الأول 2013 (حملة التوقيفات بدعوى الفساد)، وما شهدناه في السنوات الأخيرة من حوادث، كلها تحمل الأهداف نفسها، والآن يواصلون عملهم بواسطة لوبيات الفائدة، وتلفيق الافتراء على مستشار جهاز الاستخبارات الوطنية التركية، ولكن كل مساعيهم باءت بالفشل، وستبوء كذلك في المستقبل»، بحسب «الأناضول».

العدد 4574 - الإثنين 16 مارس 2015م الموافق 25 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:48 ص

      ارهابيون ولستم مسلمون

      الاسلام المحمدى برئ منكم و كثير من دول تتدعى الاسلام كما قال عملاق البلاغاء والفصحاء على بن ابى طالب صلوات ربى عليه ادا وجت العداله تسود فى مجتمع فعلم ان هناك اسلام صحيح الاسلام ليس بكثره المساجد الضخمه وزينتها

اقرأ ايضاً