العدد 4574 - الإثنين 16 مارس 2015م الموافق 25 جمادى الأولى 1436هـ

رئيس «الأعلى للقضاء»: خطوات جدية لحل مشكلة التعطيل في محاكم التنفيذ

المنطقة الدبلوماسية - حسين الوسطي 

16 مارس 2015

نفى رئيس المجلس الاعلى للقضاء، رئيس محكمة التمييز، المستشار سالم الكواري أن يكون هناك كمٌ كبيرٌ من القضايا التي تسهم في تعطيل الاجراءات بمحاكم التنفيذ، مشيراً إلى أن المجلس وبالتنسيق مع الجهات المعنية يسعى لتذليل الصعوبات وبحث مواطن الخلل.

جاء ذلك خلال تدشين الموقع الالكتروني للمجلس الاعلى للقضاء أمس الاثنين (16 مارس/ آذار 2015)، بمقر المجلس بالمنطقة الدبلوماسية.

وقال الكواري: «هناك خطوات جدية لحل مشكلة التعطيل في محاكم التنفيذ، وسيبحث المجلس هذه المشكلة خلال الايام القادمة في اجتماع سيضم ممثلين من وزارة العدل والسلطة القضائية والحكومة الالكترونية، من أجل الوقوف على الاسباب، وكيف يمكن تقليص الاجراءات في محاكم التنفيذ، والبحث عن مواطن الخلل».

وأوضح أن «المشكلة تنحصر في أمرين تتمثل في تنظيم العمل او الكفاءة في القضاء او الجانب الاداري أو التعامل مع المواطنين، ونحرص دائماً على تقديم كرامة المواطنين قبل كل شيء، فضلاً عن حث القيادة السياسية لذلك».

وذكر رئيس المجلس الاعلى للقضاء ان الموقع الالكتروني سيزود الزائرين بآخر اخبار المجلس، والتعرف على مشاريع المجلس وعرض انجازاته، بالاضافة إلى استقبال شكاوى المواطنين والمشاكل التي تواجه المتقاضين، فضلاً عن عرض الاحكام القضائية من المحاكم الجنائية والمدنية.

وبين ان الموقع الرسمي للمجلس سيكون رهن التطور والتجديد بشكل مستمر حتى يتمكن زائر الموقع من الاستفادة الفورية من الخدمات والمعلومات التي يوفرها المجلس.

وأشار إلى أهمية انشاء الموقع الالكتروني من اجل تطوير العمل وما سوف يحقق من خدمات افضل.

ويهدف تدشين الموقع الالكتروني www.sjc.bh للمجلس الاعلى للقضاء الى تعزيز الثقافة القضائية ودورها في ترسيخ العدل في المجتمع، والتعرف عن دور المجلس القضائي وتوعية الجمهور بدور السلطة القضائية وأهميتها في المجتمع، من اجل تعزيز ثقة المجتمع المحلي والدولي بالقضاء والأحكام.

العدد 4574 - الإثنين 16 مارس 2015م الموافق 25 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً