العدد 4574 - الإثنين 16 مارس 2015م الموافق 25 جمادى الأولى 1436هـ

راشد بن عبدالرحمن: لقاءات بحرينية - مصرية مكثفة لتطوير التعاون المشترك

الشيخ راشد بن عبد الرحمن ال خليفة
الشيخ راشد بن عبد الرحمن ال خليفة

قال سفير مملكة البحرين لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة، إنه بناء على توجيهات ملكية سامية جرت لقاءات مكثفة لمسئولين من مملكة البحرين، مع نظرائهم المصريين بهدف بحث سبل تطوير التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين خلال الفترة المقبلة في مختلف المجالات.

وأكد الشيخ راشد، أن كلمة عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في افتتاح مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري «مصر المستقبل»، أبرزت طبيعة العلاقات الأخوية الوثيقة بين البحرين ومصر، وأنها كانت وستظل دائمًا مثالًا يحتذى، كما ركزت على تأييد ومساندة المملكة للإجراءات الرامية لمحاربة الإرهاب وتفعيل اتفاقية الدفاع المشترك، وتغيير لغة الخطاب ا لديني. وأوضح أن مشاركة جلالة الملك في المؤتمر شكلت دعما مهما لتعزيز العمل العربي المشترك بهدف حماية وتعزيز أمن واستقرار الدول العربية في ظل ما يحيط بالمنطقة من تحديات وأخطار جسيمة، مشيرًا إلى أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وصف في كلمته بالمؤتمر، مملكة البحرين وعددا من الدول الشقيقة بـ «شركاء التنمية»، حيث قدم الشكر والثناء لعاهل البلاد لجهود جلالته في دعم مصر خلال الفترة الماضية.

وأضاف أن جميع المؤشرات تؤكد نجاح المؤتمر الاقتصادي في تحقيق أهدافه، في ظل عدد ونوعية المشاركين والتسهيلات الاستثمارية الكبيرة التي قدمتها الحكومة المصرية، وطرح مشاريع عملاقة كإنشاء عاصمة إدارية جديدة للبلاد، وإجمالا كان المؤتمر شهادة ثقة عالمية في مصر الجديدة.

وأكد سفير مملكة البحرين في مصر، أن دعم الدول الشقيقة لمصر يشكل تعهدًا إضافياً بمساندة خريطة المستقبل وتحقيق تطلعات الشعب المصري في التنمية والرخاء.

العدد 4574 - الإثنين 16 مارس 2015م الموافق 25 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً