العدد 4574 - الإثنين 16 مارس 2015م الموافق 25 جمادى الأولى 1436هـ

مواطنون يشكون تضررهم من أعمال الإنشاء والصيانة بـ «اللوزي»

أعمال الإنشاء والصيانة شكلت خطراً في طريق المواطنين باللوزي
أعمال الإنشاء والصيانة شكلت خطراً في طريق المواطنين باللوزي

شكا عدد من المواطنين تضررهم بفعل أعمال الإنشاء والصيانة بمنطقة اللوزي، مشيرين إلى تقدمهم المسبق بعدة رسائل للجهات المختصة؛ يشكون فيها الضرر الذي لحق بهم جراء أعمال الحفر بمنطقة اللوزي.

وأضافوا أن الطريق بات يشكل خطراً حقيقاً على القاطنين، وخصوصاً مخاطر عبور الشاحنات الكبيرة والخطيرة من دون مراعاة لقواعد السلامة والمرور، بالإضافة لتطاير الغبار؛ ما ينتج عنه زيادة التلوث البيئي».

وأوضحوا أنه من خلال عبور تلك الشاحنات المحملة بالصخور تارة والرمال تارة أخرى ازدادت المخلفات في جوانب الطريق؛ ما أدى لتفاقم معاناة القاطنين بالمنطقة».

وأضافوا أن «الشارع رقم 510 في مجمع 1205 بمنطقة اللوزي يفتقر للكثير من المتطلبات، من أهمها إنارة الشارع، بالإضافة لوضع لافتات لتحديد السرعة، والعمل على رصف الشارع إثر تضرر سيارات الأهالي الذين وقعوا عريضة بتلك المطالب منذ العام 2013 إلا أن الأمر على ما هو عليه»، مطالبين في نهاية حديثهم الجهات المختصة بإنهاء معاناتهم التي ازدادت مؤخراً بعد إغلاق المنفذ الذي يستخدمونه للعبور، لافتين إلى أنه يصاحبهم في ذلك الشاحنات وآليات ثقيلة؛ ما يعرضهم للخطر بأية لحظة، والحل في فتح طريق آخر أمام الأهالي من جهة الإسكان.

العدد 4574 - الإثنين 16 مارس 2015م الموافق 25 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 5:06 ص

      رجاء

      نتمنى من المسئولين القيام بزيارة لمخطط النور باللوزي، حيث إننا قمنا ببناء منازل باهظة الثمن في هذه المنطقة لكونها منطقة بعيدة وهادئة، ولكن بسبب وجود بعض المقاولين المخالفين فإنهم يقومون بسكب مخلفات البناء عند مدخل مخطط النور باللوزي دون مراعاة لمشاعر القاطنين هناك، مما تسبب بوجود تلوث بيئي ومنظر غير حضاري بالإضافة ظهور عدد من القوارض، علاوة على ذلك فإن المخطط يفتقر إلى الخدمات البسيطة مثل الإنارة والمجاري والماء، فأغلب المنازل هناك تعتمد على منزل واحد لمدها بالماء بصورة مؤقتة. إلى متى ذلك؟

    • زائر 3 | 3:12 ص

      .

      رمي مخلفات البناء من غير رادع يشكل خطر كبير على البيئه وعلى القاطنين في الوزي

    • زائر 2 | 2:05 ص

      اغيثونا.....

      التلوث والغبار والقوارض والشوارع الغير صالحة للاستخدام مما سبب لنا متاعب في المشي عليها بسياراتنا الجديدة , والحل ليس فتح مدخل من الاسكان لان هذا المدخل الفرعي من الاسكان هو سبب جل مشاكلنا ونحن نخشى على ابنائنا من الخروج للخارج بسبب السرعه الزائدة من الاشخاص الذين يستخدمون الطريق لاختصار المسافة للاسكان فنحن اشترينا بيوتنا في منطقة بعيدة عن الضوضاء والفوضى ولم نحصل على خدمة اسكانية فهل يعقل ان نتأذى جراء الاختصار فالى متى والخدمات غير موجودة في هذه المنطقه فانا اقولها بصراحة اغيثونا فالى متى؟؟!!

    • زائر 1 | 1:28 ص

      ابو علي

      انا احد المتضررين من الأنقاض الهائلة المتراكمة ومن المتضررين من نقص الخدمات التى تفتقر لها المنطقة فلا شوارع ولا انارة ولا مطبات للسرعة السيارات ولا وجود للأمن للحد من السرقات ، فأرجو من المسؤولين زيارة المنطقة للنظر في هذا الأمر الصعب ولكم الشكر ..

اقرأ ايضاً