العدد 4574 - الإثنين 16 مارس 2015م الموافق 25 جمادى الأولى 1436هـ

الدير يؤجل هوية المتأهل الرابع لـ «مربع ثانية الطائرة»

اتحاد الريف يضمن «الوصافة» بعد فوزه على البحرين

من لقاء الدير والتضامن - تصوير محمد المخرق
من لقاء الدير والتضامن - تصوير محمد المخرق

أجّل نادي الدير تحديد هوية المتأهل الرابع للمربع الذهبي في دوري «ثانية الطائرة»، وذلك بعدما نجح في تجاوز عقبة التضامن بنجاح وبثلاثية نظيفة. إذ رفع «البحارة» رصيدهم من النقاط إلى (22) بالمركز الرابع، في حين أن منافسه المباشر على البطاقة الرابعة نادي عالي يملك (21) نقطة. وبالتالي فإن المنافس الذي سيواجه المتصدر بني جمرة في الأدوار النهائية سيتحدد في الجولة الأخيرة. علماً بأن اتحاد الريف «الوصيف» سيواجه صاحب المركز الثالث الرفاع الشرقي بدور الأربعة.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم مكون من الدولي محمد عباس وخالد سيادي بواقع: (19/25، 16/25، 22/25).

مجريات اللقاء

وبالعودة للمباراة، وعلى رغم البداية المثالية للدير (4/صفر ثم 7/1) بعد فعالية الصد لدى محمد عطية أمام محمد محسن وكذلك نجاح الثلاثي فايز إبراهيم وحسين الحمر ومحمود النهام بالهجوم. إلا أن إرسالا مؤثرا من ياسين إبراهيم هز من خلاله استقبال المنافس قاد التضامن للتعديل عند (10/10) دون نسيان الدور المؤثر الذي قدمه محسن حسن وجعفر عبدالله.

دخل الشوط في مرحلة من التكافؤ والسبب يعود لكثرة الأخطاء المرتبكة من الجانبين حتى نجح التضامن في تحقيق أول تقدم له بالشوط عند (13/12). إلا أن عودة محمد عطية لفعاليته الهجومية قادت الدير لاستعادة التفوق بل وإنهاء الشوط بكل أريحية بنتيجة (25/19). إذ كان للدفاع الخلفي دور كبير فيما حدث من صحوة في أداء لاعبي المدرب إبراهيم علي.

في الشوط الثاني، كان التكافؤ حاضراً في النصف الأول منه. والسبب يعود لتبادل تحقيق النقاط إما بفضل الهجوم الناجح أو ارتكاب الأخطاء المباشرة. لكن الدير قدم انطلاقة قوية بفضل حسين الحمر الذي بدأ يضرب من مركز (4) ومحمد عطية الذي كان الرقم الصعب في فريقه. وعلى رغم بعض النقاط التي قدمها محمد محسن ومحسن حسن للتضامن إلا أن البديل علي منصور قدم الإضافة المرجوة منه واستغل جيداً «المتألق» محمد عطية الذي حصد نقاطا عدة لصالح فريقه حتى انتهى الشوط بنتيجة (25/16). طبعاً دون نسيان النقاط التي حققها حسين الحمر والأخطاء التي ارتكبها لاعبو المدرب أحمد هرونة.

في الشوط الثالث، وعلى رغم التباين الذي حدث فيه إلا أن الدير عرف كيف يكسب الشوط بعد تعويله الدائم على محمد عطية الذي أكد مرة أخرى أنه المنقذ لـ «البحارة»، وهذا الشوط انتهى بنتيجة (25/22).

الريف يضمن الوصافة

وفي مباراة ثانية، نجح اتحاد الريف في تحقيق فوز جديد على حساب متذيل الترتيب البحرين وبثلاثية نظيفة، ليضمن بالتالي المركز الثاني و «أفضلية الفوز بمباراة واحدة» بالمربع الذهبي عندما يلاقي صاحب المركز الثالث الرفاع الشرقي.

إذ جاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم مكون من محمد كاظم والدولي محمد منصور بواقع: (25/19، 25/16، 25/18).

هذا، واستغل مدرب اتحاد الريف إبراهيم علي هذه المباراة لإجراء بعض التغييرات بالتشكيل على مدار الأشواط الثلاثة بهدف إفساح المجال لكل لاعبيه بالمشاركة.

العدد 4574 - الإثنين 16 مارس 2015م الموافق 25 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:34 ص

      مبروك للدير

      اتوقع بان اللاعب حميد حسن الغيص هو عنصر فعال جدا ولاعب ذو خبرة عريضه تمتد لسنوات وكان حضورة مؤثر جدا وحافز للاعبين الشباب فهو لاعب مخضرم ولاعب يمتلك امكانيات كبيرة وقد كان عنصرا رئيسيا في فوز الفريق الديراوي على التضامن.

اقرأ ايضاً