العدد 4574 - الإثنين 16 مارس 2015م الموافق 25 جمادى الأولى 1436هـ

فتيات البولينغ يكسبن ذهبية الزوجي بدورة رياضة المرأة الخليجية

«التايكوندو» يفزن بذهبيتين وبرونزية ويحافظن على اللقب

فرحة لاعبات البولينغ بالذهب
فرحة لاعبات البولينغ بالذهب

تزايد حصاد البحرين في الدورة الرابعة لرياضة المرأة الخليجية التي تحتضنها سلطنة عمان حتى 18 الشهر الجاري إلى 31 ميدالية متنوعة بعد حصول فتياتنا أمس على 3 ميداليات ذهبية وبرونزيتين واحدة في مسابقتي التايكوندو والبولينغ والكرة الطائرة لتواصل المملكة صدارتها الترتيب العام لجدول الميداليات من دون منازع وتضمن المركز الأول حتى نهاية الدورة بنسبة كبيرة لصعوبة اللحاق بها من قبل باقي الدول المشاركة لتكرر إنجاز النسخة الأخيرة التي أقيمت على أرضنا العام 2013.

فقد أحرز منتخب سيدات البولينغ المكون من نادية عقيل وماجدة طاهر المركز الأول والميدالية الذهبية في مسابقة الزوجي التي أقيمت أمس على مركز عمان للبولينغ بإحرازهن 2094 نقطة بمعدل 174.50، بينما فاز المنتخب الكويتي المكون من هنادي المزعل وفاطمة محمد المركز الثاني والميدالية الفضية بحصولهن على 1978 نقطة بمعدل 164.83، فيما خطف المنتخب العماني المكون من عائشة السيباني وشيخة العصري المركز الثالث والميدالية البرونزية بحصولهن على 1910 نقطة وبمعدل 159.17.

وتوج الأبطال رئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة الخليجية الشيخة نعيمة الأحمد الصباح، ورئيسة وفد البحرين، رئيسة لجنة رياضة المرأة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة، والرئيس الفخري للاتحاد البحريني للبولينغ، رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة.

وتتواصل منافسات البولينغ بإقامة منافسات الفرق اليوم، إذ يتطلع منتخبنا لمواصلة حصد المراكز الأولى والميداليات الذهبية ليزيد غلتنا من الميداليات.

عسكر يتابع شئون البعثة

حرص الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر على متابعة شئون البعثة البحرينية في مسقط بشكل يومي عبر التواصل مع حياة بنت عبدالعزيز والوفد الإعلامي المرافق للبعثة لمعرفة نتائج المنتخبات الوطنية، والتعرف على مختلف المعوقات التي تعترض طريقهن بما يكفل تذليلها وتحقيق أفضل النتائج والمستويات المشرفة، والعمل على توفير متطلبات الراحة كافة للوفد المشارك.

كما أن الأمين العام حرص على ترتيب استقبالات رسمية للمنتخبات الوطنية العائدة إلى أرض الوطن للاحتفاء بها تقديراً لما حققوه من إنجازات رفعت اسم المملكة عالياً في المحفل الخليجي.

أول انتصار لسيدات اليد

أنهى منتخب سيدات كرة اليد مشواره في الدورة بتحقيق فوز شرفي على حساب الإمارات بنتيجة 19/18 في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء أمس على الصالة الرئيسية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر مقدماً أفضل عروضه في الدورة.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل 9/9 قبل أن يتمكن منتخبنا من الفوز بالشوط الثاني 19/18 وإنهاء المواجهة لصالحة في ظل تقارب الأداء بين الطرفين مع أفضلية نسبية لسيداتنا، إذ ظهر المنتخب بصورة أفضل من المباريات الثلاث الماضية من خلال تناسق الأداء في الجانب الدفاعي والهجومي، وقدرة الفريق على ابتكار الحلول الهجومية سواء من العمق أو الأطراف واستغلال الفرص التي أتيحت أمامه.

وسجل أهداف البحرين كل من سارة فاطمة الجار (أربعة أهداف)، ماهيا عبدالله سلطان (سبعة أهداف)، هيا عبدالله المعاودة (خمسة أهداف)، سارة فارس (هدفين) هبة عبدالله (هدف). وسيعود المنتخب إلى أرض البحرين اليوم بعد أن أنهى مشاركته في الدورة.

الشهابي يترأس فنية البولينغ

يترأس اللجنة الفنية لمسابقة البولينغ البحريني يعقوب الشهابي والذي يقوم بعملية الإشراف الفني على سير منافسات المسابقة التي انطلقت يوم أمس الأول (الأحد).

وأكد الشهابي أنه باشر مهماته قبل يوم من انطلاق المسابقة وقام بتزويد المنتخبات المشاركة باللوائح والقوانين الفنية كافة، بالإضافة إلى البروتوكول والإجراءات المتبعة في المنافسات، وكيفية طرق تقديم الاحتجاجات ومواعيد مسابقات الفردي والزوجي والفرق والأساتذة.

وقال الشهابي: «إن المسابقات سارت على أفضل صورة منذ انطلاقتها متمنياً أن تستمر على المنوال نفسه لتتكلل بالنجاح اللازم».

تألق التايكوندو

ميداليتان ذهبيتان ختمت بهما لاعباتنا للتايكوندو مشوار الدورة الرابعة لرياضة المرأة الخليجية مساء أمس، ليؤكدن أحقيتهن في المحافظة على اللقب للنسخة الرابعة على التوالي، إذ حققت أولى الذهبيتين البطلة فجر علي تحت وزن 57 كيلوغراما، فيما حققت الذهبية الثانية علا عبدالعزيز في منافسات تحت وزن 67 كيلوغراما، وذهبت البرونزية للاعبة جمانة محمد ضمن منافسات وزن فوق 73 كيلوغراما، ولترفع فجر علي وعلا عبدالعزيز حصيلة ذهب التايكواندو لخمس ميداليات، حافظت من خلالها على انجاز النسخة السابقة من الدورة التي أقيمت بالبحرين العام 2013.

وجرت مراسم التتويج على الصالة الفرعية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وتوجت الأبطال كل من رئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة الخليجية الشيخة نعيمة الأحمد الصباح ورئيسة وفد مملكة البحرين رئيسة لجنة رياضة المرأة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة.

حصاد التعب بمعانقة الذهب

وقد استهلت فجر علي مشوارها في منافسات تحت وزن 57 كيلوغراما بتحقيق انتصار مستحق على الإماراتية ميثاء سعيد بنتيجة 11 مقابل 1، إذ تميز أداء فجر علي بالهجوم القوي، وهذا ما عزز تقدمها السريع وحسم التأهل للنهائي من الجولة الأولى من المواجهة. وفي أصعب مواجهات اليوم الثاني من المنافسات، وبعد نزال قوي شهد شدا عصبيا كبيرا من قبل المتابعين، استطاعت بطلتنا فجر علي التفوق على العمانية زوان زيد وبفارق نقطة واحدة فقط وبنتيجة 7 مقابل 6، لتحقق الذهبية الأولى للبحرين في اليوم الختامي للتايكواندو. وفي ثاني مواجهات منتخبنا، أخفقت جمانة موسى في التأهل للنهائي، بعد خسارتها من الكويتية ابرار موسى ضمن منافسات وزن فوق 73 كيلوغراما، إذ خسرت بنتيجة 16 مقابل 11، إذ اشتد النزال بين اللاعبتين فتارة تتقدم جمانة موسى وتارة تكون فيها الأفضلية للكويتية ابرار موسى، التي استطاعت حسم هوية التأهل للنهائي. وقد بان جلياً العصبية على مدرب منتخبنا توفيق نويصر خلال المجريات. وبناء على ما أسفرت عنه القرعة، فقد تأهلت بطلتنا علا عبدالعزيز للقاء الختامي لمنافسات وزن تحت 67 كيلوغراما، إذ انتظرت نتيجة مواجهة الكويتية بتول يعقوب والعمانية ريام زيد التي تأهلت لمواجهة بطلتنا علا عبدالعزيز، إذ سجلت علا عبدالعزيز اكبر نتيجة بالمنافسات، إذ تفوقت على العمانية ريام زيد بنتيجة قدرها 32 مقابل 2 ولتحقق من خلال هذه النتيجة الميدالية الثانية يوم أمس والخامسة في منافسات التايكواندو التي أسدل الستار عليها.

الطائرة تتواجد على منصة التتويج

ضمن منتخبنا للكرة الطائرة التواجد على منصة التتويج وفي المركز الثالث، بعد أن حقق انتصاره الثاني بالدورة مساء أمس على حساب الكويت ورفع رصيده لسبع نقاط من انتصارين وخسارتين في ختام مشواره بالدورة، إذ قلبت فتياتنا مجرى الشوط الأول امام الكويت الذي تقدم حتى النقطة 24، لتأخذ لاعباتنا أفضلية المجريات لمصلحتهن والفوز بثلاثة أشواط دون مقابل بواقع: 26 مقابل 24، 25 مقابل 22، 25 مقابل 16 إذ استعادت القوة الهجومية الضاربة على الشبكة لتأكيد التواجد على منصة التتويج مساء غد (الأربعاء).

تتويج فجر بالذهبية
تتويج فجر بالذهبية
تتويج علا بالذهبية
تتويج علا بالذهبية
فرحة لاعبات التايكوندو بانتصاراتهم
فرحة لاعبات التايكوندو بانتصاراتهم

العدد 4574 - الإثنين 16 مارس 2015م الموافق 25 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً