العدد 4574 - الإثنين 16 مارس 2015م الموافق 25 جمادى الأولى 1436هـ

إبراهيم البوعينين يشارك في ورشة العمل القانونية المعنية بشئون أوضاع وانتقالات اللاعبين

شارك الأمين العام المساعد بالاتحاد البحريني لكرة القدم رئيس لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين إبراهيم البوعينين في فعاليات ورشة العمل القانونية المعنية بشئون أوضاع وانتقالات اللاعبين والاحتراف التي ينظمها الاتحاد الإماراتي لكرة القدم بالتعاون مع الاتحاد الدولي «الفيفا» تحت رعاية وزير الشباب والرياضة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وبمشاركة واسعة من مختلف الاتحادات الخليجية والأندية الإماراتية والمجالس الرياضية.

ومثل البحرين في هذه الدورة إبراهيم البوعينين والمستشار القانوني باللجنة يوسف الحرم وعضو لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين أحمد الجواهري.

وألقى نهيان بن مبارك كلمة ترحيبية للمشاركين قبل انطلاق فعاليات الورشة، إذ رحب بالمشاركين في بلدهم الثاني دولة الإمارات العربية المتحدة ومتمنياً للمشاركين التوفيق والنجاح وتحقيق الاستفادة الكاملة من هذه الورشة.

وشارك في إلقاء المحاضرات والجلسات النقاشية ممثل الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» رئيس أوضاع وانتقالات اللاعبين والقضاء في الاتحاد الدولي عمر أنغارو ومستشار ومحامي دولي في كرة القدم ماريوكا كاليفاني والمحامي المتخصص في الشئون الرياضية صالح العبيدلي.

وتعددت محاور فعاليات الورشة التي تقام على مدار يومين، إذ تم الحديث في اليوم الأول عن كيفية تضمين عقود اللاعبين والبنود التي تحتويها، وكيفية اللجوء إلى المحكمة الرياضية «الكأس» في حال وجود نزاعات سواء دولية أو محلية، وستتواصل فعاليات الورشة اليوم (الثلثاء)، إذ سيدور الحديث عن الأسس المتعلقة في حال وجود نزاعات سواء دولية أو محلية، إضافة إلى بدل التدريب للاعبي قطاع المراحل السنية دون سن 18 عاماً، إضافة إلى الحديث عن أمور قانونية متعلقة بالعملية الاحترافية.

وأكد إبراهيم البوعينين أن المشاركة في هذه الدورة حققت الكثير من الأهداف خاصة أن المتحدثين في الاتحاد الدولي لكرة القدم، مشيراً إلى أن لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين باتحاد الكرة البحريني تحرص على الدوام بتطبيق القوانين الصادرة من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأبدى البوعينين إعجابه بما خرجت عليه ورشة العمل في ظل المشاركة الواسعة من مختلف الاتحادات الخليجية، مؤكداً أن الورشة شهدت طرح الكثير من الأمثلة التي مرت على الاتحاد الدولي إضافة إلى مشاركة بعض الاتحادات في الحديث عن القضايا التي مرت عليهم في الفترة السابقة وبعضها تم رفعها إلى الاتحاد الدولي، مبيناً أن مثل هذه الدورات وورش العمل تحقق أهدافا كثيرة.

وقدم البوعينين جزيل الشكر والتقدير إلى الاتحاد الإماراتي لكرة القدم برئاسة يوسف السركال على الضيافة والاستقبال الذي حظي به منذ وصوله إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكداً أن ذلك ليس بالغريب على الأشقاء في دولة الإمارات ومتمنياً لهم دوام التوفيق والازدهار، مقدماً الشكر أيضاً إلى الأمين العام بالاتحاد الإماراتي لكرة القدم محمد بن هزام الظاهري.

العدد 4574 - الإثنين 16 مارس 2015م الموافق 25 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً