العدد 4574 - الإثنين 16 مارس 2015م الموافق 25 جمادى الأولى 1436هـ

استعدادات مكثفة وجوائز للجمهور في مهرجان كأس الملك للخيل

الصخير - نادي راشد للفروسية وسباق الخيل 

16 مارس 2015

يواصل نادي راشد للفروسية وسباق الخيل استعداداته التنظيمية والفنية لمهرجان كأس الملك المفدى لسباق الخيل والذي سيقام يوم الجمعة 20 مارس/ آذار الجاري على مضمار سباق النادي بمنطقة الرفة بالصخير.

وكان نادي راشد للفروسية باشر استعداداته منذ فترة لتنظيم المهرجان الكبير من خلال الترتيبات المتعلقة بفعاليات المهرجان والتي ستشتمل على فعاليات ترفيهية وعائلية مفتوحة أمام الجمهور من خلال التعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة وذلك من أجل إضفاء التميز والاحتفال بهذه المناسبة.

وأعرب مدير العلاقات العامة بنادي راشد للفروسية وسباق الخيل حمد النعيمي عن اعتزاز وتشرف النادي بتنظيم مهرجان كأس عاهل البلاد لسباق الخيل والذي يمثل استمراراً لرعاية عاهل البلاد للنادي ورياضة سباق الخيل، وأن النادي بتوجيهات الهيئة العليا للنادي حريص على الإعداد الجيد لإنجاح هذه المناسبة الكبيرة بالصورة المتميزة سواء من خلال إقامة المهرجان العائلي الترفيهي الذي يقام للموسم الثالث على التوالي أو من خلال منافسات السباق.

وسيشهد سباق كأس الملك لهذا الموسم تميزاً للمرة الأولى من خلال إقامة شوط خامس للفرسان المتمرنين ضمن أشواط سباق كأس الملك في خطوة تهدف إلى تشجيع الفرسان المتمرنين البحرينيين وتشجيعهم في مجال سباق الخيل وإبرازهم من خلال هذا السباق الكبير.

أقوى الجياد ومشاركة كبيرة

من جهة ثانية، يتم الإعداد للسباق عبر تهيئة وإعداد المضمار بالصورة المناسبة، بالإضافة إلى الإجراءات الخاصة بالسباق من خلال عمليه تسجيل الجياد المشاركة في منافسات السباق إذ سيتم اليوم (الثلثاء) إعلان الجياد المشاركة من خلال إجراء التداخيل النهائية بعدما تمت أمس إجراء عملية التداخيل الإضافية للجياد والتي شهدت تسجيل مجموعة كبيرة من أقوى الجياد في المضمار البحريني وبلغت 63 جواداً في الأشواط الخمسة للسباق وذلك على النحو التالي:

الشوط الأول يقام على كأس حضرة صاحب الجلالة الملك لجياد النتاج المحلي لمسافة 2400 متر والجائزة 20 ألف دينار، وشهد تسجيل 10 جياد هي «براكودا، برايت سايد أو لايف، غانغنام ستايل، حشار، هوب نوب، جوك ذي سكوت، سن دانسر، مذاري ورياح».

الشوط الثاني يقام على كأس حضرة صاحب الجلالة الملك للجياد المستوردة لمسافة 2400 متر والجائزة 20 ألف دينار، وشهد تسجيل 20 جواداً هي «العنيد، أرابك، بوك أوف نمبرز، تشين لايتنغ، سيفر، غليترنغغولد، هاتشيتا فالي، هوديغو، لا بارينتو، روتشيل، سمين، تونا بروكي، انكس أل غريكو، ويليام بليك، بيكرز إن نام نمبرز، بيك رويال، رينبو روك، سير تشارلي كونز، مدام سنت كلير وذو لاربور سكاي».

الشوط الثالث يقام على كأس الميثاق لجياد الدرجة الأولى «مستورد» مسافة 1600 متر والجائزة 5000 دينار، وشهد تسجيل 17 جواداً هي «بارتك، مراوغ، إمبريسيست، إكس إكس، لوي ري، مستر كاين، ماي أون وي، بيتكن، ستيد، المقدم، كابتن بيرتي، إروديوم، ميستيكل مان، بلجر بنت، سير مايك، ترو أفنت وبوتنيت».

الشوط الرابع يقام على كأس حضرة صاحب الجلالة الملك لخيل البحرين العربية الأصيلة «الواهو» مسافة 1600 متر والجائزة 7000 دينار، وشهد تسجيل 7 جياد هي «الصقلاوي 1517، الصقلاوي 1578، كحيلان العاديات 1438، كحيلان العاديات 1587، ربدان 1566، الحمدانية 1453، الجلابية 1622».

الشوط الخامس والأخير يقام على كأس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل لجياد الدرجة الأولى «مستورد» مسافة 1200 متر والجائزة 2000 دينار، وشهد تسجيل 9 جياد هي «منظم، تاف، فينيس فيرس، أندرويد، دانيهل بروك، ساتشا بارك، المالكيه، إلكشن نايت وبرنس بونير».

العدد 4574 - الإثنين 16 مارس 2015م الموافق 25 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً