العدد 4574 - الإثنين 16 مارس 2015م الموافق 25 جمادى الأولى 1436هـ

الحالة أمام النويدرات... ولقاء قمة بين الأهلي والمحرق

في انطلاق الدورة السداسية لدوري زين للسلة

تنطلق اليوم (الثلثاء) الدورة السداسية لدوري زين البحرين لكرة السلة بإقامة لقاءين مهمين يجمع الأول بين الحالة صاحب المركز الثاني والنويدرات صاحب المركز الخامس عند الساعة 6.00 مساء، تليها مباراة القمة بين المحرق الثالث والأهلي الرابع عند الساعة 7:45 مساء، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وتضم الدورة السداسية إلى جانب الفرق الأربعة التي تلعب اليوم فريقي المنامة متصدر الدوري والنجمة صاحب المركز السادس.

وتلعب الدورة السداسية بنظام الدوري من دور واحد وتتأهل الفرق الأربعة الأولى فيها إلى المربع الذهبي لمسابقة الدوري الذي يقام بنظام الدوري من دورين لتحديد المتأهلين للمباراة النهائية للبطولة.

ويتطلب لكل فريق في السداسي أن يحقق الفوز في ثلاث مباريات على الأقل من أجل ضمان بلوغ المربع الذهبي وقد يكون فوزان كافيان في حال لعبت النتائج لمصلحة الفريق.

الفرق الأربعة التي تلعب اليوم تخوض مبارياتها بعد فترة توقف طويلة وخصوصا لفريقي المحرق والنويدرات اللذين فشلا في بلوغ المربع الذهبي لمسابقة الكأس إذ انقطعا منذ مدة طويلة عن خوض أي مباراة في الدوري المحلي وهذا ما سيؤثر بشكل كبير على الفريق في مباراة اليوم عندما يستأنف مبارياته.

أما فريقا الحالة والأهلي فإنهما يعانيان من الإخفاق الذي ألم بهما في بلوغ المباراة النهائية لمسابقة الكأس بعد خسارتهما أمام النجمة والذي تأهل على حسابهما إلى المباراة النهائية للبطولة.

لا شك أن هذا الإخفاق سيؤثر على عطاء الفريق فيما تبقى من الموسم غير أنهما قادران على تجاوزهما في حال ركزا على العطاء في سداسي الدوري وبلوغ النهائي في هذه المسابقة على أقل تقدير.

الحالة – النويدرات

المباراة الأولى اليوم ستكون في غاية الصعوبة والأهمية بين فريقين يطمحان إلى التأهل للمربع والمنافسة ستكون محتدمة بينهما وخصوصا أنهما نجحا في الموسم الماضي في بلوغ المربع بعد أن تأهل النويدرات على حساب الأهلي.

النويدرات بقيادة المدرب الذهبي عقيل ميلاد يعول على تشكيلة جيدة بتواجد جواد عبدالله وحسين حسن وإبراهيم البصري ومحمد بطي والمحترف الأميركي لوجين.

إلى جانب تواجد حسن عباس وبقية اللاعبين.

في حين أن الحالة بقيادة المدرب الوطني المميز علي عبدالغني يسير في خط تصاعدي ومن المتوقع أن يقدم مستويات أكثر تطورا في مسابقة الدوري.

يعول الحالة على تشكيلة متجانسة مكونة من أحمد علي وحسن القراشي وأحمد جمال وياسر بونفور والمحترف الأميركي جاستن هاورد.

كما يمتلك الفريق العديد من الأوراق بتواجد أحمد ميرزا وحسين سلمان وأحمد مال الله وعلي عباس وبقية اللاعبين.

المحرق – الأهلي

المباراة الثانية اليوم تشكل قمة هذه الجولة عندما يلتقي فريقان منافسان على البطولة وهما المحرق والأهلي.

الفريقان بعد الإخفاق في مسابقة الكأس لم يبق أمامهما إلا التنافس في الدوري واثبات النفس من خلال هذه المسابقة، لذلك سيعول الفريقان على مباراة اليوم الأولى لهما في السداسي من أجل تحقيق بداية قوية.

المحرق يعود بعد غياب طويل وهو قد استعاد كامل نجومه ولذلك سيلعب بكامل قوته للثأر لنفسه أولا بعد خروجه المبكر في الكأس.

يعول المحرق بقيادة مدربه الأميركي ماز تراخ على تشكيلة قوية بتواجد أحمد حسن وكاظم ماجد وبدر عبدالله وعلي أصغر إلى جانب المحترف الأميركي ابراهيما توماس.

ويمتلك المنامة الكثير من الأوراق الرابحة أمثال علي عباس ومحمد عبدالمجيد والعائد للتألق محمد حسن إلى جانب حسين الموسوي وبقية اللاعبين.

في الجانب الآخر فإن فريق الأهلي بقيادة المدرب الوطني القدير أحمد نجاة يسعى أولا لاستعادة الثقة في نفسه من خلال الفوز على أحد الفرق الكبيرة.

يعول الأهلي على تشكيلة مكونة من حسين شاكر، سيدهاشم حبيب، هشام سرحان، صباح حسين والمحترف السنغالي بيب سو.

ويمتلك الفريق عدة أوراق بتواجد عيسى إبراهيم وسالم محمد وعلي عقيل ومحمود أكبر وبقية اللاعبين.

عموما المباراة من المتوقع أن تشهد الكثير من الإثارة والندية بين فريقين لكل منهما حساباته المعقدة الفنية والنفسية في لقاء اليوم.

العدد 4574 - الإثنين 16 مارس 2015م الموافق 25 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً