العدد 4574 - الإثنين 16 مارس 2015م الموافق 25 جمادى الأولى 1436هـ

هل يخسر الإنجليز مقعداً في الأبطال؟

اقترب رصيد الفرق الإنجليزية في دوري أبطال أوروبا من النفاد، فبعد خروج ليفربول من الدور الأول، لم يتمكن تشلسي من الوصول إلى ربع النهائي وخرج أمام باريس سان جيرمان، كما يتوقع الملاحظون أن يكون المصير ذاته لأرسنال ومانشستر سيتي.

في حال لم يتمكن مانشستر سيتي من تحقيق الفوز بأعجوبة أمام مضيفه الإسباني برشلونة أو فاز أرسنال بفارق 3 أهداف على موناكو هذا الأسبوع، فلن يكون لإنجلترا أي ممثل في دور الثمانية من دوري الأبطال للمرة الثانية خلال 3 أعوام.

وقد يؤدي التراجع المتزايد في أداء ونتائج الفرق الإنجليزية بدوري الأبطال إلى سحب بطاقة التأهل الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز للبطولة في مرحلة ما خلال المواسم القليلة المقبلة، وذلك وفقاً لنظام احتساب النقاط لاتحاد الكرة الأوروبي الذي يصنف الدولة وفقاً لأداء أنديتها في جميع المسابقات الأوروبية مجتمعة. وعلى رغم مشاهدة فريقه ليفربول يودع منافسات دوري الأبطال من دور المجموعات، فقد رفض قائد الفريق ستيفن جيرارد الاعتراف بأن الفرق الإنجليزية تواجه أي أزمة. وصرح جيرارد لصحيفة «ليفربول إيكو» قائلاً: «لا أعتقد أن ما حدث سيتكرر معنا في السنوات المقبلة. فهذه الفرق ستستعيد توازنها». وأضاف «سيقوم تشلسي ومانشستر سيتي ونحن وأرسنال بضم لاعبين جدد لصفوفنا في الصيف، وسنعود إلى دوري الأبطال في الموسم المقبل ونحاول من جديد». وتابع جيرارد «حدث من قبل أن خرجت فرق ما من الأدوار المبكرة لتعود إلى البطولة في الموسم التالي وتحرز اللقب. ليست مشكلة أساسية بقدر ما أنه في هذا الموسم لم تكن الفرق الإنجليزية جيدة». بينما أكد زميله السابق جيمي كاراغر أن الأندية الإنجليزية منهارة دفاعياً. وقال كاراغر: «بعد كل الأموال التي استثمرت في الدوري الإنجليزي، مازلنا بحاجة لتحسين مستوانا». وأضاف «مازلت أعتقد أننا لدينا أكثر مسابقات الدوري المحلي إثارة، وهذا ما يجني لنا الأموال والاهتمام من جميع أنحاء العالم. ولكننا لسنا الأفضل على مستوى الكفاءة، وهذا ما نحتاج لتغييره».

وأكد مدرب ويستهام سام ألاردايس أن الأندية الإنجليزية تدفع الثمن لعدم حصولها على عطلة شتوية بالموسم، وهو ما يتمتع به جميع منافسيها الآخرين في دوري الأبطال. وقال ألاردايس: «أعتقد أننا لا نساعد أنفسنا بجدول المباريات هذا. فخوض كل هذا القدر من المباريات خلال فترة أعياد الميلاد ورأس السنة وعدم وجود فرصة لوقف منافسات الدوري لمدة أسبوعين يضر بكل فريق إنجليزي ينافس أوروبياً».

وأضاف «عندما تعود هذه الفرق للمنافسة في أوروبا يكون بين صفوفها عدداً كبيراً من الإصابات في مراكز بعينها، أو تجد أن الإرهاق البدني والذهني قد أثر على اللاعبين».

العدد 4574 - الإثنين 16 مارس 2015م الموافق 25 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً