العدد 4575 - الثلثاء 17 مارس 2015م الموافق 26 جمادى الأولى 1436هـ

«إنفستكورب» يوسع محفظته الأميركية بعقارات سكنية قيمتها 300 مليون دولار

أحد مشاريع «إنفستكورب»
أحد مشاريع «إنفستكورب»

أعلن إنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، أمس الثلثاء (17 مارس/ آذار 2015) استحواذ ذراعه للاستثمار العقاري في الولايات المتحدة الأميركية، ومن خلال صفقات منفصلة، على محفظة عقارات سكنية في واشنطن وأورلاندو وسان دييغو وبالتيمور تُقدّر قيمتها الإجمالية بنحو 300 مليون دولار.

وتمثّل صفقات الاستحواذ هذه استكمالاً لفترة من النشاط المتزايد سجلّتها الذراع العقارية لإنفستكورب، حيث كانت قد استحوذت خلال الأشهر الـ 12 الماضية على عقارات في الولايات المتحدة بقيمة إجمالية تجاوزت 850 مليون دولار.

وبلغ عدد صفقات الاستثمار العقاري التي نفّذها إنفستكورب منذ العام 1996 أكثر من 300 صفقة بقيمة تتجاوز 11 مليار دولار.

وبهذه المناسبة، قال رئيس منطقة الخليج في انفستكورب محمد الشروقي: «نحن سعداء بنجاحنا في تنفيذ هذه الصفقات العقارية الأربع التي تمثل إضافة قيمة إلى محفظة عقاراتنا الاستثمارية، وتتماشى مع استراتيجية إنفستكورب الرامية إلى الاستحواذ على أصول عالية الجودة يمكن أن تعود علينا بعوائد مجزية وتحقق أداءً قوياً مع مرور الوقت.

وتتميز العقارات التي استحوذنا عليها بمعدلات إشغال مرتفعة وتتواجد في مواقع استراتيجية ضمن أسواق عقارية متنامية تتميّز بتنوعها وقوة أدائها، وبالتالي يمكن أن تحقق لنا تدفقات نقدية مستقرة.

واستحوذ إنفستكورب على هذه الأصول العقارية بالتعاون مع أربعة شركاء.

ويمتلك إنفستكورب حصصاً مسيطرة في كل الاستثمارات العقارية التابعة له، ويبحث دائماً عن شركاء مناسبين من نخبة الشركات العقارية المحلية والدولية التي كثيراً ما تفضّل التعامل معه في مثل هذه الاستثمارات.

ويبلغ إجمالي مساحة العقارات الأربعة التي استحوذ عليها إنفستكورب أكثر من 2.1 مليون قدم مربع، تضمّ ما يزيد على 1.900 وحدة سكنية تلبي متطلبات العائلات والطلاب.

وتتمتّع هذه العقارات بمعدلات إشغال مرتفعة، حيث يبلغ متوسط معدل الإشغال فيها نحو 96 في المئة، وتتضمن كلاً من:

- مبنى أركاديان في منطقة سيلفر سبرينج بولايات ماريلاند، وهو مبنى سكني ريفي الطراز محاط بمناظر طبيعية خلابة، يتواجد في مقاطعة مونتغومري وجزء من منطقة واشنطن الحضرية.

ويأتي استحواذ إنفستكورب على أركاديان بعد صفقة استحواذه في نوفمبر/ تشرين الثاني من العام 2014 على مبنى «كانال سنتر»، مجمع المكاتب التجارية من الفئة «أ» الذي تبلغ مساحته 540 ألف قدم مربع ويتواجد بالقرب من مدينة الإسكندرية المجاورة في ولاية فرجينيا.

- مبنى «أويون أون أوربنغتون» في مدينة أولاندور بولاية فلوريدا: يتواجد هذا المبنى الفاخر المكوّن من 156 وحدة سكن طلابي بطاقة استيعابية تبلغ 624 سريراً، على مقربة من جامعة سنترال فلوريدا، ثاني أكبر جامعة في الولايات المتحدة الأميركية بتعداد طلابي يبلغ نحو 60 ألف طالب؛ وكلية فالنسيا التي يبلغ عدد طلابها المسجّلين أكثر من 42 ألف طالب .

- مجمع ووترليف للشقق السكنية في مدينة فيستا بولاية كاليفورنيا، وهو مجمع سكني مخصص للعائلات يتضمن 456 وحدة سكنية، ويتمتع بموقع متميز في الضاحية الشمالية من مدينة سان دييغو، التي تحتل المرتبة 17 بين أكبر المناطق الحضرية على مستوى الولايات المتحدة.

ويغطي المجمع مساحة تبلغ 19.9 فداناً تتضمّن مجموعة واسعة من مرافق الحياة العصرية من ضمنها برك سباحة ونوادٍ صحية (سبا) ومرافق ترفيهية أخرى، ويمكن الوصول منه بسهولة إلى مراكز الأعمال الرئيسية في شمال سان دييغو.

- مبنى «فيرويز أت تاوسون» في مدينة بالتيمور بولاية ماريلاند: يتكوّن هذا المجمع السكني من مبنى عالي الارتفاع مؤلف من 15 طابقاً و35 مبنى ريفي الطراز يتكون كل منها من ثلاثة طوابق.

ويتواجد المجمع ضمن منطقة حضرية راقية تتكون من مقاطعات بالتيمور وكولومبيا وتاوسون، وتحتل المرتبة 20 بين أكبر المناطق الحضرية في الولايات المتحدة.

كما يقع على بعد خمسة أميال من منطقة أعمال حيوية تضم أكثر من 15 مليون قدم مربع من المساحات المكتبية.

وبحلول نهاية 31 ديسمبر/ كانون الأول 2014، بلغ إجمالي قيمة الأصول التي تديرها الذراع العقارية التابعة لـ «إنفستكورب» نحو 1.5 مليار دولار، حيث تواصل تركيزها على الاستحواذ على الأصول العقارية السكنية والتجارية في أكبر 30 سوقاً عقارية في الولايات المتحدة الأميركية.

العدد 4575 - الثلثاء 17 مارس 2015م الموافق 26 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً