العدد 4575 - الثلثاء 17 مارس 2015م الموافق 26 جمادى الأولى 1436هـ

«تمكين» و«الخليجي التجاري» يوقعان اتفاقية لزيادة خيارات تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

الشيخ محمد بن عيسى وخليل المير أثناء التوقيع على الاتفاقية
الشيخ محمد بن عيسى وخليل المير أثناء التوقيع على الاتفاقية

وقعت «تمكين» و»المصرف الخليجي التجاري» اتفاقية بهدف زيادة خيارات التمويل الميسر للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في البحرين، من خلال برنامج التمويل التابع لـ»تمكين». وستضيف الاتفاقية 10 ملايين دينار بحريني لمحفظة برنامج التمويل، بما يرفع القيمة الإجمالية لهذه المحفظة إلى 342.5 مليون دينار بحريني.

وستؤدي الاتفاقية إلى إتاحة فرص أكثر للمؤسسات المستفيدة من هذا البرنامج الذي تقدمه تمكين من خلال عدد من البنوك الشريكة في البحرين، وذلك بغرض مساعدة المؤسسات -لا سيما الصغيرة والمتوسطة منها- في الحصول على رأس المال اللازم لتنفيذ خططها التنموية وتنويع منتجاتها وخدماتها.

وتعليقاً على الاتفاقية الجديدة، قال رئيس مجلس إدارة «تمكين» والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة: «تسعى تمكين دائماً من خلال برامجها إلى دعم عملية تأسيس وتطوير المؤسسات بما يدعم التنمية الاقتصادية المستدامة للقطاع الخاص. ومن خلال مختلف المبادرات المعنية بتمويل المؤسسات التي نوفرها، تحصل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على فرص تمويل ميسرة وتفتح أمامها آفاقاً جديدة للتطور والازدهار».

وبدوره قال الرئيس التنفيذي للمصرف الخليجي التجاري خليل المير: «يفخر المصرف الخليجي التجاري بدعم جهود تمكين في تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في البحرين. ونعتقد أن هذه الخطوة ستعزز دور البنك في تحقيق النمو الاقتصادي المتواصل في المملكة ودعم نشاطات الأعمال. ونحن سعداء بما توفره هذه الشراكة من فرص لنوصل خدماتنا التمويلية إلى قاعدة أوسع من أصحاب الأعمال والشركات».

وبالإضافة إلى المصرف الخليجي التجاري، تضم مجموعة البنوك الشريكة لـ»تمكين» في برنامج تمويل المؤسسات كلا من بنك البركة الإسلامي وبنك البحرين الإسلامي وبنك «بي أم آي» ومصرف السلام وبيت التمويل الكويتي وبنك «ستاندرد تشارترد».

العدد 4575 - الثلثاء 17 مارس 2015م الموافق 26 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً