العدد 4575 - الثلثاء 17 مارس 2015م الموافق 26 جمادى الأولى 1436هـ

بورصة البحرين عضو بالمنظمة الدولية للهيئات المشرفة على أسواق رأس المال

قالت بورصة البحرين إن مجلس إدارة المنظمة الدولية للهيئات المشرفة على أسواق رأس المال Organization of Securities Commissions (IOSCO) International وافقت على الطلب الذي تقدمت به البورصة للانضمام للمنظمة كعضو مشارك، وذلك ابتداء من مارس/آذار 2015.

وبهذه المناسبة، تقدم رئيس مجلس إدارة البورصة يوسف حمود بخالص التهنئة إلى القيادة الرشيدة على هذا الإنجاز الكبير الذي حققته البورصة على المستوى الدولي، وهو إنجاز تاريخي مهم للبورصة ولقطاع رأس المال في مملكة البحرين، ومؤشر يعكس مدى تطور البنية التشريعية لقطاع رأس المال في المملكة، وكذلك يعكس مدى التزام بورصة البحرين بالمعايير الدولية والأطر التنظيمية المعتمدة دوليا في هذا القطاع. كما تقدم رئيس مجلس إدارة البورصة بالشكر الجزيل إلى الإدارة التنفيذية للبورصة على الجهود التي بذلوها من أجل تحقيق هذا الانجاز وغيره من الانجازات التي من شأنها أن تعزز من مكانة البورصة كواحدة من الوجهات الاستثمارية في المنطقة.

من جهته، أعرب الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن ابراهيم آل خليفة عن سعادته لهذا الانجاز، الذي جاء تتويجاً للجهود والتنسيق المشترك بين البورصة من جهة ومصرف البحرين المركزي من جهة، وتقدم له بخالص الشكر والتقدير على الدعم والمساندة الذي حظيت بهما البورصة من قبل المسئولين فيه لتحقيق هذا الانجاز.

وأوضح الشيخ خليفة أن قبول طلب بورصة البحرين كعضو مشارك في منظمة (IOSCO) التي تعتبر أعلى هيئة إشرافيه دولية على البورصات وأسواق رأس المال في العالم يأتي بمثابة اعتراف وتقدير ودعم من هذه المنظمة للجهود التي بذلتها بورصة البحرين والانجازات التي حققتها في مجال تطوير وتحسين البنية التشريعية لقطاع رأس المال في مملكة البحرين بشكل يؤدي إلى تحسين البيئة الاستثمارية في هذا القطاع.

وأضاف الرئيس التنفيذي اننا سنعمل على الاستفادة من وجودنا في هذه المنظمة الدولية، من أجل الاستمرار في جهودنا المشتركة مع المسئولين في مصرف البحرين المركزي، من أجل تطوير قطاع رأس المال في المملكة وجعله أكثر تنافسية وجذباً للاستثمارات المحلية والأجنبية، وبما يساهم في استمرار ازدهار اقتصاد مملكتنا الحبيبة تحت قيادة جلالة ملك البلاد.

يذكر أن المنظمة الدولية للهيئات المشرفة على أسواق رأس المال (IOSCO) هي أرفع كيان مهني عالمي في مجال الرقابة والإشراف على أسواق المال.

وقد تأسست في العام 1983 وتتخذ من العاصمة الإسبانية مدريد مقرا لها، كما تضم 124 عضواً من الجهات والهيئات المنظمة للأسواق المالية.

وتهدف إلى تأسيس ونشر المعايير الدولية لتحسين شفافية وفعالية أسواق الأوراق المالية وحماية المستثمرين، بالإضافة إلى تفعيل التعاون بين الجهات الرقابية للحد من الجرائم الاقتصادية ذات العلاقة بأنشطة التعامل في البورصات وأسواق رأس المال.

العدد 4575 - الثلثاء 17 مارس 2015م الموافق 26 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً