العدد 4575 - الثلثاء 17 مارس 2015م الموافق 26 جمادى الأولى 1436هـ

باكستان تنفذ أحكام الإعدام بعشرة محكومين

نفذت السلطات الباكستانية أمس الثلثاء (17 مارس/ آذار 2015) أحكام الإعدام شنقاً بعشرة مدانين في أكبر عدد من الإعدامات في يوم واحد منذ رفع قرار تجميد تنفيذ أحكام الإعدام الذي كان سارياً منذ 2008.

وأوضح مسئولون في مصلحة السجون بدون الكشف عن أسمائهم إنه تم إعدام إثنين من المدانين في كراتشي (جنوب) وإثنين آخرين في روالبندي (شمال) المدينة المجاورة للعاصمة إسلام آباد وستة آخرين في وسط إقليم البنجاب (شرق).

وبذلك يرتفع إلى 37 عدد الذين تم إعدامهم منذ منتصف ديسمبر/ كانون الأول في باكستان.

ورداً على هجوم «طالبان» على مدرسة في بيشاور (شمال غرب) والذي أوقع 154 قتيلاً في 16 ديسمبر، رفعت السلطات الباكستانية جزئياً تجميد عقوبة الإعدام في قضايا الإرهاب فقط قبل أن ترفعه بالكامل الأسبوع الماضي.

وبحسب منظمة العفو الدولية فهناك حوالى ثمانية آلاف محكوم بالإعدام يقبعون حالياً في السجون الباكستانية. وبحسب السلطات المحلية فإن حوالى ألف منهم استنفدوا كل الطعون القضائية.

ويرد مؤيدو عقوبة الإعدام في باكستان بأنها الطريقة الوحيدة للتعامل مع التمرد في البلاد.

من جانب آحر، لقي ثلاثة أشخاص على الأقل حتفهم بينهم طفلان أمس (الثلثاء) في شمال غرب باكستان، إثر انفجار دمية مفخخة. وقد وقع الانفجار في منطقة نائية في سوات بإقليم خيبر- باختونخوا. وأكد باخات وحيد، أحد مسئولي الشرطة المحلية وقوع الانفجار، وقال إن الضحايا من أسرة واحدة. وأ ضاف «رجل (35 عاماً) و ابنته (9 أعوام) و ابنه (7 أعوام) قتلوا في الانفجار».

وقال مسئول آخر بالشرطة إن الطفلين عثرا على الدمية بالقرب من مكان سكنهما وأحضروها لبيتهما. وقد انفجرت عندما كانا يلعبان بها.

وأوضح أنه لم يعرف بعد نوع الدمية، وقال إن الشرطة تحقق في الحادث.

العدد 4575 - الثلثاء 17 مارس 2015م الموافق 26 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً