العدد 4575 - الثلثاء 17 مارس 2015م الموافق 26 جمادى الأولى 1436هـ

استمرار إغلاق الخدمات القنصلية الأميركية في السعودية

استمر إغلاق الخدمات القنصلية الأميركية في السعودية أمس الثلثاء (17 مارس/ آذار 2015) «لأسباب أمنية» حسبما أفادت السفارة الأميركية التي استمرت بالعمل.

وكان يفترض أن يستمر الإغلاق ليومي الأحد والاثنين فقط إلا أنه تم تمديده ليوم إضافي. وكانت السفارة أعلنت السبت الماضي في بيان على موقعها الإلكتروني أن كل الخدمات في الرياض وفي القنصليتين الأميركيتين في جدة والظهران معلقة يومي الأحد والاثنين.

ودعت السفارة الرعايا الأميركيين إلى اتخاذ إجراءات وقائية إضافية والتزام الحذر في حال وجدوا في أماكن عامة. وفي وقت سابق، قالت السفارة الأميركية في تحذير نشرته على الإنترنت إن لديها «معلومات تفيد أنه ابتداءً من مطلع مارس فإن أشخاصاً يرتبطون بمنظمة إرهابية قد يقومون بهجمات أو عمليات خطف تستهدف عمال نفط غربيين قد يكون من بينهم مواطنون أميركيون يعملون في شركات النفط في المنطقة الشرقية».

في سياق آخر، استقبل مطار القاهرة أمس 25 مصرياً قامت السلطات السعودية بترحيلهم من أراضيها بعدما ألقت القبض عليهم الأسبوع الماضي ضمن حملات أمنية على مخالفي الإقامة في المملكة.

وصرحت مصادر مسئولة في مطار القاهرة بأن معظم المرحلين كانوا اختلفوا مع الكفلاء الذين يعملون لديهم وهربوا منهم بحثاً عن عمل آخر، بينما تخلف بعضهم عن العودة بعد أداء مناسك العمرة أملاً في البحث عن عمل أو البقاء لحين موسم الحج المقبل.

العدد 4575 - الثلثاء 17 مارس 2015م الموافق 26 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً